تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الإعلامي جمال عنايت، أن الأمور تبدو كما لو كانت متجهة للتصعيد في حدود لبنان الجنوبية مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن إسرائيل صرحت بأنها ستعيد لبنان للعصر الحجري مرة أخرى.

وأضاف "عنايت"، خلال تقديمه حلقة اليوم الجمعة، من برنامج "ثم ماذا حدث"، والمُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أننا نرى جهودا دبلوماسية لتجنب الحرب التي ستزيد من الصراع في المنطقة، مضيفًا أن حزب الله أصبح لديه القدرة لضرب الداخل الإسرائيلي وتهديد أهداف داخل العمق الإسرائيلي.

وتابع، أن الأمم المتحدة لا أثر لها في الواقع، وفي نفس الوقت يبدو أن الولايات المتحدة قررت أنها لن تتعامل مع بنيامين نتنياهو، بسبب سياسته التي تهدد مصالح الولايات المتحدة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل العمق الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دبلوماسية حزب الله

إقرأ أيضاً:

صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"

طلبت الولايات المتحدة من قطر المساعدة والتوسط في حل الصراع بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مصادر.

ووفقا للصحيفة، فإن قطر التي توسطت في المفاوضات بين إسرائيل و"حماس" بشأن هدنة في قطاع غزة، تلقت طلبا من إدارة بايدن للمساعدة في تخفيف التوترات بين "حزب الله" وإسرائيل على الحدود اللبنانية.

إقرأ المزيد بهدف خفض التصعيد جنوبا.. موفد قطري في بيروت

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة حدوث وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، فإن الحزب مستعد للالتزام به أيضا، كما حدث بالفعل في نوفمبر خلال فترة وقف إطلاق النار في غزة لمدة أسبوع، ومع ذلك شدد المنشور على أن "حزب الله" لن يوافق على اتفاق أوسع حتى تنتهي الحرب في غزة تماما.

وقال مسؤول حضر أحد الاجتماعات الشخصية لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مع مسؤولين أمريكيين إن وزير الدفاع أكد التهديدات الحاضرة على إسرائيل من إيران و"حزب الله"، ونقلت الصحيفة عن المسؤول قوله إن "غالانت أكد أن إيران يمكن أن تشن فجأة حربا واسعة النطاق لتدمير إسرائيل، وهذه مبالغة ولا تتوافق مع البيانات الاستخباراتية الأمريكية".

وأفاد المصدر بمخاوف واشنطن من أن إسرائيل قد تشن هجوما بريا على لبنان في الأسابيع المقبلة، ووفقا له، فإن المسؤولين الإسرائيليين لن يتخلوا عن خطط شن هجوم على لبنان، على الرغم من ضغوط واشنطن.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن "حزب الله" لا يعتزم وقف الأعمال القتالية حتى توقف القوات الإسرائيلية إطلاق النار في قطاع غزة.

 

المصدر: واشنطن بوست

مقالات مشابهة

  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • دراسة إسرائيلية: لا نمتلك القدرة للدخول في حرب مفتوحة مع لبنان
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • حزب الله تلقى تحذيراً جديداً.. تقريرٌ يكشف مضمونه!
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ ذات القدرة النووية أسوة بأمريكا
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • إيران تهدد إسرائيل بـ حرب مدمرة في حال شنت هجوما واسعا على لبنان
  • الولايات المتحدة تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان
  • جمال عنايت: جهود دبلوماسية كثيرة لتجنب المزيد من التصعيد في لبنان (فيديو)