تشارك مصر، عبر الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، في الدورة الـ48 لمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا.

وتنطلق فعاليات المعرض خلال الفترة من 28 يونيو الجاري حتى 13 يوليو المقبل، بالتنسيق مع هيئة تنمية التجارة التنزانية «Tantrade».

وقال شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، في بيان، اليوم الجمعة، إن المعرض سيتم بمشاركة 25 شركة مصرية، تمثل العديد من القطاعات الإنتاجية المتميزة «الصناعات الهندسية - التعدين - الصناعات الكيماوية - الغذائي - الجلود - الملابس الجاهزة والمنسوجات - الجلود - الصناعات الحرفية».

وأضاف الماوردي، أنه تم تجهيز الجناح المصري بموقع متميز بمدخل الصالة الدولية (KARUME Hall) على مساحة 297 مترًا مربعًا.

ولفت، إلى أن مصر تهتم بالمشاركة في الدورة الـ48 لمعرض دار السلام الدولي 2024، وذلك ضمن احتفالات مرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتنزانيا، معلنًا عن التنسيق الكامل مع السفارة المصرية بتنزانيا، ومكتب التمثيل التجاري، لضمان مشاركة قوية للمنتجات المصرية بالمعرض، وتذليل أي عقبات.

وأكد الماوردي، أنه سيتم عقد عدة لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها التنزانية، لتعليق سُبل الشراكة بين الجانبين، وفتح آفاق تصديرية جديدة للمنتج المحلي.

وكلف، بتنفيذ الجناح المصري بتصميم يحافظ على الهوية البصرية المصرية، والتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، لضمان تنفيذه بالشكل المميز والجذاب.

وذكر الماوردي، أن هيئة المعارض تسعى لإطلاق حزمة مشاركات دولية، لتشجيع رؤوس الأموال المصرية على عقد شراكات استثمارية مع مجتمع الأعمال، لاسيما الإفريقي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الجناح المصري تنزانيا هيئة المعارض معرض دار السلام الدولي

إقرأ أيضاً:

ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية، أمس الأحد، مشاركتها في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام في مخيم ستراك بمدينة هيوستن، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية.
يُنظم هذا الحدث جمعية الكشاف المسلم الأمريكي تحت إشراف جمعية الكشافة الأمريكية، ويستمر حتى السبت المقبل الموافق 6 يوليو 2024.

تأتي هذه المشاركة في إطار حرص المملكة على تعزيز دورها في العالم الإسلامي، وترسيخ قيم المحبة والسلام.

أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس رواندا بذكرى استقلال بلادهرئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
صورة مشرقة


تهدف الجمعية من خلال هذا المخيم إلى تقديم صورة مشرقة عن الشباب السعودي، وإبراز التقدم الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات. كما تسعى الجمعية إلى تبادل الثقافات والتعرف على حضارات أخرى، وتعزيز أواصر الصداقة بين الكشافة السعودية وكشافة الدول المشاركة.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
برنامج المخيم


يتضمن برنامج المخيم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتيح للمشاركين الفرصة للاكتشاف والمغامرة. من أبرز الفعاليات زيارة وكالة ناسا في هيوستن، وعقد ورش عمل متخصصة، وممارسة هوايات كشفية مثل التجديف، السباحة، صيد الأسماك، والتسلق.
سيتم أيضًا منح شارات الاستحقاق في مجموعة من الهوايات، بإشراف لجنة من المستشارين الشباب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي

يشمل البرنامج أيضًا ليلة عالمية لتبادل الثقافات بين المشاركين، وحفلات سمر كشفية تهدف إلى تعزيز الروابط بين شباب الكشافة من مختلف أنحاء العالم. يساهم المخيم في تطبيق المناهج الكشفية، وتعزيز مبادئ الحوار الهادف والبناء.

مقالات مشابهة

  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • جلسة نقاشية حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • مصر تشارك في معرض السلام الدولي بتنزانيا بجناح يضم 25 شركة
  • 60 عاما علي العلاقات بين البلدين.. مصر تشارك فى معرض تنموي بتنزانيا
  • سبتمر المقبل.."هيئة المعارض"تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" بطرابلس