دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد مستشارو الأمن الوطني وممثلو أكثر من 40 دولة ومنظمة دولية، بما في ذلك الأمم المتحدة، أهمية مواصلة التشاور الدولي بشأن تمهيد الطريق للسلام في أوكرانيا، في ختام اجتماع استضافته مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، يومي السبت والأحد.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، الأحد، باتفاق المشاركين "على أهمية مواصلة التشاور الدولي وتبادل الآراء بما يسهم في بناء أرضية مشتركة تمهد الطريق للسلام، كما أعربوا عن أهمية الاستفادة من الآراء والمقترحات الإيجابية التي تم بحثها في الاجتماع".

ونشرت وكالة الأنباء السعودية صور لجانب من الاجتماع، تتضمن لقطة جماعية للمشاركين في المباحثات.

في وقت سابق الأحد، وصف مسؤول كبير في مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، محادثات السلام في جدة بأنها مثمرة حتى الآن.

وقال أندري يرماك، رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية: "لقد أجرينا محادثة صريحة ومفتوحة للغاية، تمكن خلالها ممثلو كل دولة من التعبير عن موقفهم ورؤيتهم". ووصف المشاورات بأنها "مثمرة للغاية".

لم تكن روسيا مُمثلة في مباحثات جدة.

شارك في المحادثات مسؤولون كبار من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة والصين والهند وجنوب إفريقيا وتركيا، ضمن مجموعة عريضة تمثل أوكرانيا ودول غربية وممثلين من الدول النامية، بعضهم اتخذ موقف الحياد من الصراع الدائر.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي

شبكة انباء العراق ..

بدأ في مقر نقابة الصحفيين العراقيين ، اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب ، برئاسة مؤيد اللامي رئيس الاتحاد .

ورحب اللامي في كلمة بافتتاح الاجتماع ، باعضاء الامانة لاتحاد الصحفيين العرب، مشيرا الى اهم المواضيع المدرجة على جدول الاعمال ، التي سيناقشها الاجتماع .

واوضح :” ان اجتماع الامانة العامة سيناقش قبول انضمام دولة قطر في عضوية اتحاد الصحفيين العرب”، مبينا :” ان دولة قطر بلد مهم ومؤثر ومن البلدان المتقدمة عالميا وعربيا”.

واضاف اللامي:” ان الاجتماع سيناقش ايضا القضية الفلسطينة والجرائم التي يرتكبها الصهاينة بحق العوائل في قطاع غزة ، اضافة الى وضع الصحفيين في القطاع “، مشددا على ضرورة الخروج بقرارات حقيقية وفاعلة ، في ظل وصول عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين ، لحد الآن ، الى 150 شهيدا مع وجود مئات الجرحى من الاسرة الصحفية الفلسطينية .

user

مقالات مشابهة

  • نقابة المحامين تدعو لحضور اجتماع بشأن التدخل الأمريكي في القضاء العراقي
  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة
  • اجتماع بريمة يناقش سير أداء صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة
  • نتنياهو يؤكد نيته مواصلة الحرب حتى القضاء على "حماس"
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي