تتوقع روسيا فترة صعبة من العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، بحسب ما أكده ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الجمعة.
وأوضح أن تلك التوقعات، تأتي على خلفية الأسماء المرشحة لقيادة دفة التكتل خلال السنوات المقبلة.آفاق العلاقات الروسية الأوروبيةوأشار بيسكوف، بحسب تقارير وكالات الأنباء الروسية، إلى أن المهارات الدبلوماسية لكايا كالاس، رئيسة وزراء إستونيا المرشحة لخلافة جوزيب بوريل، لمنصب الممثل الأعلى الجديد للسياسة الخارجية والأمنية للتكتل، لم تتكشف حتى الآن.


أخبار متعلقة وزير الداخلية الفرنسي يحذر من اضطرابات محتملة بعد الانتخاباتالولايات المتحدة تجدد تحذيرها من الوضع الإنساني في السودانووصف بيسكوف، كالاس بأنها معروفة جيدا لموسكو: "لتصريحاتها غير المقبولة على الإطلاق والمعادية بشدة لروسيا أحيانا".
بيسكوف انتقد أيضا بالمثل، أورسولا فون دير لاين، التي رُشحت لتولى رئاسة المفوضية الأوروبية فترة ثانية.العلاقات بين موسكو وبروكسلهذا ووصف بيسكوف "آفاق العلاقة بين موسكو وبروكسل" بأنها ضعيفة، مبينًا أن تطبيع العلاقات بينهما، غير متوقع.
وتدهورت العلاقات بين موسكو وبروكسل في أعقاب الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.
وكان الاتحاد الأوروبي مرر في الآونة الأخيرة حزمة العقوبات الـ 14 لاستهداف روسيا وزعمائها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: موسكو أوروبا روسيا العلاقات الروسية الأوروبية روسيا وأوروبا

إقرأ أيضاً:

موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف

تمكنت وحدات هجومية من مفرزة المحاربين القدامى في مركز مجموعة القتال الروسية من الإستيلاء على معقل أوكراني كبير في إحدى ضواحي مستوطنة كيروف باستخدام نفق يبلغ طوله أكثر من ثلاثة كيلومترات، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف ضربة صاروخية.. روسيا تستهدف قطارًا محملًا بمعدات عسكرية للقوات الأوكرانية

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن بيان وزارة الدفاع "تم الاستيلاء على معقل كبير للجيش الأوكراني في ضواحي مستوطنة كيروف من قبل وحدات هجومية تابعة لمفرزة المحاربين القدامى التابعة لمركز مجموعة القتال الروسية، والتي استخدمت نفقًا تحت الأرض".

وأضافت الوزارة أن جنود المفرزة قاموا بتطهير واستخدام النفق الذي يبلغ طوله أكثر من ثلاثة كيلومترات الممتد على طول قناة سيفيرسكي دونيتسك ، ووصل إلى الجزء الخلفي من المعقل المحصن والمجهز بمواقع إطلاق النار وملاجئ تحت الأرض، وتم استخدام النفق لتزويد الوحدات الهجومية بالذخائر والأسلحة والغذاء.

وأوضحت أنه بفضل هذا العمل المفاجئ، استولت القوات الروسية على المعقل، مما أجبر القوات الأوكرانية على الإستسلام أو التراجع عن مواقعه.

مقالات مشابهة

  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • مستثمر أمريكي يرجح رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا
  • الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تحسن بعد تغيير قيادات التكتل