أعلنت جامعة أم القرى عن إطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024 بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، بحضور وكيل الجامعة الدكتور فريد بن علي الغامدي، وبمشاركة أكثر من 14 جهة، بما يقارب 235 طالباً وطالبةً من المرحلتين المتوسطة والثانوية.

ويقدم البرنامج للطلبة المستفيدين برنامجين: (بحثي، وأكاديمي)، بمعدل 10 وحدات إثرائية، و 3 وحدات بحثية.

وقال وكيل الجامعة إن البرنامج يخدم المسارات الإستراتيجية في خطة جامعة أمِّ القرى 2027.

وأوضح أن الجامعة تسعى إلى استقطاب الطلبة الموهوبين ما يساعد في تحسين مخرجات التعليم؛  مؤكدًا أهمية ما يقدمه البرنامج للطلبة الموهوبين؛ بتعريفهم على جميع خدمات الجامعة، من تعليم: أكاديمي، وبحثي، وغيرها.

من جهته، قال عميد شؤون الطلاب الدكتور زائد الطويرقي، إن الجامعة دعمت البرنامج عبر تكفلها بنسبة 80% من رسوم البرنامج، وتوفيرها للخدمات والمعامل والمرافق اللازمة.

وأضاف أن البرنامج ليس مجرد برنامج تعليمي إنما هو برنامج يدعم ويعزز تحقيق الإبداع للطلبة، ويسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

#جامعة_أم_القرى و #موهبة يفتتحان #برنامج_موهبة_الإثرائي_البحثي لعام 2024م.

????https://t.co/ai9YmHAZzL pic.twitter.com/cwPj8RR8C5

— جامعة أم القرى (@uqu_edu) June 28, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة أم القرى جامعة أم القرى

إقرأ أيضاً:

بالصور.. «تعليم جازان» يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بالشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» اليوم ؛ برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024م، والهادف لتنمية المواهب ورعايتها وتقديم الدعم اللازم لها للطلاب والطالبات الموهوبين والموهوبات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، والذي يقام على مدى ثلاثة أسابيع .

ونوه المدير العام للتعليم بمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي بالدعم الكبير الذي يحظى به الموهوبين والموهوبات في ظل القيادة الرشيدة جاء ذلك خلال متابعته لخطة انطلاق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024م.

كما اطلع على خطة وحدات البرنامج العلمية وأنشطته المهارية، التي تقدم بيئة تعليمية تحفز الطلبة على الاستفادة القصوى من فترة الإجازة الصيفية

وأكد «عقدي » أهمية البرامج الإثرائية الصيفية الهادفة لتنمية مهارات الموهوبين واستغلال أوقات فراغهم بشكل إيجابي يعود بالنفع والفائدة على المجتمع بأسره، موضحا الدور الكبير لهذه البرامج الإثرائية في تطوير قدرات الموهوبين والموهوبات وتوجيه اهتماماتهم نحو مجالات حديثة مستهدفة، وتعزيز مهاراتهم الإبداعية والعقلية، وتوجيههم نحو البحث والاستكشاف في المجالات المختلفة.

ويتبنى برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي إثراء المعرفة ورفع الكفاءة والاستعداد وبناء الخبرات العلمية والعملية وفق منهجيات عالمية، ويتضمن أنشطة تركز على تطوير المهارات الشخصية للطلبة، وتُعدُّهم للانطلاق والمشاركة الفاعلة والمتميزة في البرامج الأخرى التي ترعاها وتقدمها "موهبة " داخل المملكة وخارجها.

ويبلغ عدد الطلاب والطالبات المسجلين في برنامج موهبة الإثرائي الصيفي بجازان 273 طالبًا وطالبة يقوم على تدريبهم 24 مدربا ومدربة لتدريبهم على الحقائب العلمية والأنشطة المهارية، فيما تبلغ البرامج العلمية المقدمة للطلاب 5 برامج .

مقالات مشابهة

  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الموهوبين
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • بالصور.. «تعليم جازان» يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024
  • انطلاق فعاليات برنامج «موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي» بجامعة الملك سعود
  • انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي
  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي
  • بمشاركة طلبة دول عربية.. «موهبة» تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الطلبة الموهوبين
  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الطلبة الموهوبين
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منه