مناظرة بايدن وترامب.. علّق الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما مساء اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 على مناظرة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، قائلا: «المناظرات السيئة تحدث».

وأضاف «أوباما»: «مناظرة أمس لم تغير حقيقة أن الخيار هو بين من يقول الحقيقة ويعرف الصواب، ومن يكذب من أجل مصالحه»، لافتا إلى أن الانتخابات الأمريكية في نوفمبر لا تزال بين شخص يقول الحقيقة وآخر يكذب من أجل مصلحته الشخصية.

جاء ذلك بعد تصريح بايدن اليوم تعليقا على المناظرة وهو يقول: «إذا كُنت لا أستطيع المشي والحديث كما كُنت في السابق لكني أقول الحقيقة دائمًا».

مما يعني أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يتّهم ترامب بالكذب على الشعب من أجل مصالحه الشخصية.

مناظرة بايدن وترامببعد انتهاء مناظرة بايدن وترامب

وبعد انتهاء مناظرة بايدن وترامب أكدت شبكة «سى إن إن» الأمريكية من خلال استطلاع لها أن معظم الناخبين المسجلين الذين شاهدوا أول مناظرة رئاسية فى الانتخابات الأمريكية 2024، يرون تفوّق دونالدترامب، مرشح الحزب الجمهوري على الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وأكدت «سى إن إن» أن الناخبين كشفوا عن عدم ثقتهم في قدرة بايدن على قيادة البلاد، مضيفة: «أغلبية الناخبين الذين تابعوا الحدث يرون أن تأثير بايدن كان ضئيلا أو معدوما على اختيارهم لمنصب الرئيس».

بايدن وترامب

وقدم ترامب عرضًا للناخبين السود واللاتينيين مؤكدا أن وضعهم سيكون أفضل خلال فترة حكمه، وذلك من أجل الحصول على دعمهم في ولايات ويسكونسن وميشيغان وبنسلفانيا والوصول إلى ولايات مثل جورجيا ونورث كارولينا، وأظهرت استطلاعات رأي لـ «سى إن إن» أن ترامب يحقق نجاحات متواضعة مع بعض الناخبين السود، وخاصة الرجال.

اقرأ أيضاًبث مباشر لمناظرة بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية «فيديو»

بايدن وترامب يرفضان مصافحة بعضهما مع انطلاق المناظرة بينهما

الانتخابات الأمريكية 2024.. موعد مناظرة «بايدن وترامب» التفاصيل كاملة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن ترامب دونالد ترامب جو بايدن مبادرة كلنا واحد مناظرة ترامب وبايدن بايدن وترامب المناظرة الرئاسية مناظرة ترامب وبايدن مناظرة بايدن وترامب مناظرة بايدن وترمب مناظرة اليوم مناظرة ترامب مع بايدن المواجهة بين بايدن وترامب مناظرة رئاسية المناظرة الأولى مناظرة امريكا بايدن اليوم تلعثم بايدن مناظرة أمريكا اتهامات بايدن تعثر بايدن مناظرة بایدن وترامب الرئیس الأمریکی من أجل

إقرأ أيضاً:

أوباما يعلق على مناظرة بايدن وترامب.. ويتحدث عن المناظرات السيئة

(CNN)-- علق الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، الجمعة، على المناظرة الرئاسية التي نظمتها، شبكة CNN، الخميس، والتي واجه فيها الرئيس جو بايدن  خصمه الرئيس السابق دونالد ترامب.

وكان أداء بايدن خلال المناظرة نال انتقادات من قبل بعض الديمقراطيين، وتساءلوا عما إذا كان ينبغي له البقاء في السباق نحو البيت الأبيض.

وقال أوباما، عبر منصة إكس (تويتر سابقا)، لمتابعيه إن "المناظرات السيئة تحدث، ثقوا بي، أنا أعلم ذلك، لكن هذه الانتخابات لا تزال بمثابة خيار بين شخص ناضل من أجل الناس العاديين طوال حياته وشخص لا يهتم إلا بنفسه".

وأضاف أن "الانتخابات ستكون بين من يقول الحقيقة؛ الذي يعرف الصواب من الخطأ وهو شخص يكذب لمصلحته الخاصة".

مقالات مشابهة

  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني
  • لإنقاذ الديمقراطيين أمام ترامب.. هل تصبح ميشيل أوباما «بديلة محتملة» لبايدن؟
  • مشاهدات بالملايين.. مفاجأة جديدة في مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة فلسطيني .. ما القصة ؟
  • ترامب يواجه اتهامات بالـ"عنصرية" بسبب استخدامه كلمة "فلسطيني"
  • ماذا قال الإعلام الحكومي الروسي عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • أوباما ينتصر لبايدن ويدعو الأمريكيين للاختيار بين من قضى عمره بالنضال وآخر لا يهتم إلا بنفسه
  • أوباما يعلق على مناظرة بايدن وترامب.. ويتحدث عن المناظرات السيئة
  • مناظرة بايدن وترامب.. من الأقوى ذهنيا؟