بوابة الفجر:
2024-07-01@17:13:08 GMT

ماذا لو لم تقم ثورة 30 يونيو؟.. مصطفى ثابت يجيب

تاريخ النشر: 29th, June 2024 GMT

قال الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع الفجر الإلكتروني، إن جماعة الإخوان تروج لأفكار مزيفة بشأن ما حدث في 30 يونيو، لافتا إلى أنه لو لم تحدث ثورة 30 يونيو لكانت أصبحت مصر دولة ميليشيات مثل عدد من الدول حولنا. 

ثورة 30 يونيو

وأشار ثابت، خلال لقاء خاص مع الإعلامي محمد موسى ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، إلى أن هناك عدد من الدول نزح أهلها وجاءوا إلى مصر، حيث حمت ثورة 30 يونيو مصر وجعلتها حجر العثرة التي منعت تقسيم الوطن.

وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها خبير: فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية لن يغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية

وأضاف الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع الفجر الإلكتروني، أنه لولا 30 يونيو لكان تم زراعة ميليشيات، معقبا: "جماعة الإخوان رزقت الغباء وأنهوا وجودهم في كل المنطقة"، حيث أنهم اقترفوا من الفساد خلال عام واحد من الحكم ما اقترفه نظام استمر لنحو 30 عاما. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثورة ثورة 30 يونيو 30 يونيو مصطفى ثابت موقع الفجر ثورة 30 یونیو

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الخراب والدمار وأخونة الدولة وضياع الهوية

احتفل النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أنه في مثل هذا اليوم من 11 عاما كان الشعب المصري قد قرر المواجهة، رافعًا شعار «إرحل» لمرسي وجماعته».

وكتب بكري، تدوينة عبر موقع «إكس»، قائلًا: «اليوم 30 يونيو، ذكري الثورة العظيمه التي أنقذت مصر من الخراب والدمار وأخونة الدولة وضياع الهوية، في مثل هذا اليوم من 11 عاما كان الشعب المصري قد قرر المواجهة، احتل المصريون الميادين، رفعوا شعار إرحل لمرسي وجماعته».

وأضاف عضو مجلس النواب: «الملايين لم تجتمع على باطل، بل سعت إلى تحرير الوطن وإنهاء حكم الفتنة، وكان جيش مصر العظيم بقيادة القائد العام عبد الفتاح السيسي، وكانت شرطة مصر الباسلة عند مستوى المسئولية الوطنية، سقط حكم الجماعة، وبدأت مصر عهدا جديدا».

وأكمل بكري: «نعم نواجه مشاكل وتحديات، لكن هناك وطن وتنمية وأمن واستقرار، مصر أصبحت تمتلك إرادتها الحرة، ولا يتحكم فيها تنظيم دولي يتحرك بتعليمات من المخابرات البريطانية والأمريكية، نتحمل تبعات الحرب الاقتصادية، وندرك خطورة التحديات التي تواجهنا على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، ولكننا على ثقة أن مصر ستواجه كل المؤامرات، وستنتصر علي كل التحديات، وأن القائد الذي انحاز لثورة المصريين في 3 يوليو، سينجح في التصدي لكل الأزمات وينتصر عليها رغم أنف المتآمرين، الذين يراهنون على إلحاق مصر بالسودان وليبيا واليمن.. ألخ».

وتابع عضو مجلس النواب: «نتمني أن نرى في الثالث من يوليو القادم ثورة جديدة بقيادة الرئيس السيسي في مواجهة المتآمرين والفاسدين والفشلة لتحقيق كل ما نصبو إليه من تقدم ونهوض وبناء».

مقالات مشابهة

  • باحث: محمد مرسي أخرج 300 إرهابي من السجن
  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة
  • كسرت مشروع التقسيم والتفتيت.. عزة مصطفى تهنيء المصريين بذكرى 30 يونيو (فيديو)
  • مصطفى بكري: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الخراب والدمار وأخونة الدولة وضياع الهوية
  • ثورة ٣٠ يونيو.. انتصار الشعب المصري وسط تأييد عربي ودولي واسع
  • مصطفى ثابت: الجماعة الإرهابية رزقت الغباء فقضت على نفسها
  • متحدث مجلس النواب السابق يكشف سبب انفعال المعزول محمد مرسي عليه
  • مصطفى ثابت: الممارسة الإعلامية للإخوان خلال فترة حكمهم كانت "فجة"
  • مصطفى بكري: مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو