حقق نادي المريخ فوزاً صعباً على حي الوادي 1-0، في الجولة الثانية من دوري السوبر السوداني. وذلك يوم الخميس.

شهدت تشكيلة المريخ مشاركة 3 لاعبين جدد وهم عبد الرحمن كوكو، معتز هاشم، ومجتبى فيصل، وسجل اللاعب مجتبى فيصل هدف فوز المريخ في الدقيقة 17 من الشوط الأول.

وضمن بذلك المريخ تأهله الرسمي إلى دوري أبطال إفريقيا للموسم الكروي المقبل 2024-2025 إلى جانب الهلال، بعد أن حسم كلاهما صدارة ووصافة دوري السوبر المؤهل إلى المشاركة في المسابقة بحسب ما حدده الاتحاد السوادني للعبة.

وكان الهلال ضرب حي الوادي بنتيجة قاسية 7-1 في الجولة الأولى من المسابقة.

وسيلتقي المريخ بغريمه التقليدي الهلال في الجولة الختامية من دوري السوبر الأحد المقبل، لحسم هوية بطل هذه المسابقة.

ويدخل الهلال المباراة الأخيرة بفرصتي الفوز أو التعادل ليظفر باللقب، بينما يلعب منافسه المريخ على فرصة الفوز فقط للتتويج.

بهدف دون مقابل.. المريخ يفوز على حي الوادي نيالا في دوري السوبر السوداني المقام بتنزانيا#الشرق_السودان pic.twitter.com/6g2wbgcZ40

— الشرق للأخبار – السودان (@AsharqNewsSUD) June 27, 2024

الشرق للأخبار

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: دوری السوبر حی الوادی

إقرأ أيضاً:

المريخ يتوج بلقب دوري الهواة في نادي طاقة

توج فريق المريخ بلقب دوري الهواة بنادي طاقة، وذلك في ختام منافسات الدوري على ملعب نادي طاقة برعاية المكرم سالم بن مسلم قطن نائب رئيس مجلس الدولة. وشهدت مواجهات نصف النهائي الإثارة والأندية بين الفرق المتأهلة إلى هذه المرحلة، ومن خلالها تمكن فريق طاقة من التغلب على منافسه فريق العين بهدف اللاعب خالد بن اسكندر بيت نصيب ضمن منافسات نصف النهائي، فيما تغلب فريق المريخ على منافسه فريق الشعب بهدف اللاعب إبراهيم بن سالم اليافعي، ليتأهل كل من فريقي طاقة والمريخ إلى المباراة النهائية.

وشهدت المباراة النهائية التي جمعت فريقي طاقة والمريخ تنافسية كبيرة في الجانب الفني بحكم وجود مجموعة من اللاعبين ذوي الخبرة والشباب المجيدين، ومن خلال شوط المباراة الأول قدم من خلاله الفريقان مستوى متكافئا مع أفضلية نسبية لفريق المريخ الذي تحصل على ضربة جزاء، إلا أن اللاعب إبراهيم اليافعي أهدرها إثر تألق الحارس أحمد بالحاف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، وشهد الشوط الثاني تنافسية وسجال بين الفريقين حتى تمكن فريق المريخ من الوصول إلى مرمى المنافس أثر هجمة مضادة استغلها اللاعب إبراهيم اليافعي لإحراز هدف المباراة الوحيد ليتوج فريق المريخ باللقب ليتأهل الفريقان إلى منافسات المرحلة الثانية من الدوري على مستوى المحافظة، وقدم منتسبو مركز الجودو والدفاع عن النفس برئاسة سالم بن محمد سالم الحريزي عرضا فنيا لقتال الجودو بين شوطي المباراة نالت على استحسان الحضور.

بعد انتهاء المباراة قام راعي الختام بتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى والحاصلين على الجوائز الفردية، حيث حصل لاعب فريق المريخ يعرب بن خميس رجيبون بجائزة أفضل لاعب، وأحمد بن محمد بالحاف من فريق طاقة على جائزة أفضل حارس، بينما حصل لاعب فريق المريخ إبراهيم بن سالم اليافعي على جائزة هداف الدوري، وتكريم الكادر التحكيمي للدوري وفريق الجودو واللجنة المنظمة والإعلاميين والراعي الإعلامي، وقدم الشيخ سالم بن محمد المعشني رئيس نادي طاقة هدية تذكارية لراعي الختام.

مقالات مشابهة

  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال السوداني يتوج بكأس السوبر
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال يتوج بلقب كأس السوبر السوداني
  • بالفيديو.. تتويج الهلال بطلاً لدوري السوبر السوداني المقام بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال بطلا لدوري السوبر السوداني
  • عاجل بالصور.. رغم وصوله ملعب المباراة وإجراء لاعبيه عمليات الإحماء.. المريخ ينسحب ويرفض مواجهة الهلال في قمة السوبر السوداني بتنزانيا لهذا السبب (…)
  • قرار مثير للمريخ والهلال بطلاً للسوبر السوداني
  • اليوم.. الهلال والمريخ يلتقيان في دوري السوبر خارج السودان
  • المريخ يكشف موقفه من بثّ قمّة السوبر السوداني
  • المريخ يتوج بلقب دوري الهواة في نادي طاقة