قالت لجنة تسيير الأعمال بغرفة الغوص والأنشطة البحرية، ان الغرفة بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار شكلت لجان مشتركة بالتفتيش على المنشآت  وأماكن تنفيذ الانشطة في الشواطئ للتأكد من الالتزام بمعايير الامن والسلامة والاشتراطات الفنية المقررة  وذلك في البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأوضحت الغرفة - في بيان لها اليوم أن في محافظة جنوب سيناء، تم المرور على ٣٦٣ منشأة وضبط ٣٥ كيان غير مرخص و٦١ مخالفة في مراكز غوص و٦٣ بمراكز انشطة بحرية و٢٠ مخالفة في اليخوت السفاري وتقديم ١٠ مساعدات لتقنين كيانات غير مرخصة كما تم ضبط ٢١ شركة سياحة تزاول الأنشطة البحرية دون ترخيص.

أما في محافظة البحر الأحمر تم المرور على ٦١٠ منشأة منها ٢٦ كيان غير مرخص، وتم رصد ٥٨ مخالفة بمراكز غوص، و١٠٧ مخالفة في مراكز انشطة بحرية، و٦٠ مخالفة في ويخوت السفاري وتم تقديم ٢٠ مساعدة لترخيص الكيانات غير القانونية ،

 

وفي مجال المعينات تم ايفاد لجان الى البحر الاحمر وجنوب سيناء وأجرت ١١٨٨ معاينة بينها ٨٨ مقر جديد ٢٩٩ معاينة فنية وأيضا ٢٩١ معاينة ايزو و٧٦ معاينة سياحية، و٤٧١ معاينة كاملة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر وزارة السياحة والآثار السياحة والآثار البحر الأحمر غرفة الغوص والأنشطة البحرية الأمن والسلامة الانشطة البحرية محافظة جنوب سيناء وزارة السياحة أنشطة بحرية مخالفة فی

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من اضطراب حركة الملاحة البحرية، اليوم، على الشواطئ الغربية من البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج ليصل إلى نحو 2.5 متر، خصوصًا على ساحل محافظة مطروح، بسبب زيادة سرعات الرياح التي وصلت إلى 50 كيلومترًا في الساعة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، في تقرير صادر عنها، أنّ الأمواج سيصل ارتفاعها إلى نحو 2.5 متر بالشواطئ  المفتوحة، لذا حذّرت المصطافين بأخذ الحيطة خلال السباحة أو عند ممارسة أي من الأنشطة البحرية على شواطئ المحافظة.

سرعات الرياح

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أنّ سرعات الرياح اليوم على الشواطئ الغربية للبلاد تتراوح بين 40 إلى 50 كيلومترًا في الساعة، وأنّ ارتفاع حركة الأمواج لأكثر من مترين، وفيما يتعلق بحالة البحر المتوسط، اليوم، فهي بين معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، في حين أن اتجاه الرياح شمالية غربية. 

حالة البحر الأحمر

وعن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، في حين أن اتجاه الرياح شمالية غربية.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمكة المكرمة
  • حصاد الأنشطة البحثية والإرشادية لمركز بحوث الصحراء خلال يونيو 2024
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق (طوفان المدمر)
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • اعتراف بريطاني :قواتنا البحرية في البحر الاحمر ضعيفة ومجهدة
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية