قُتل مواطن برصاص شقيق قائد محور تعز العسكري العميد خالد فاضل، عقب اختطافه أثناء خروجه من صلاة الجمعة، دون أن تحرك الجهات الأمنية والعسكرية ساكناً.

وقالت مصادر محلية، إن فاروق فاضل، شقيق قائد محور تعز الموالي لحزب الإصلاح (الإخوان المسلمين فرع اليمن)، اختطف المواطن "محمد عبدالجليل الراشدي" أثناء خروجه من صلاة الجمعة، واقتاده إلى مسقط رأسه في مديرية جبل حبشي، قبل أن يقوم بتصفيته بدم بارد.

وتحرك فاروق فاضل في مسرح عمليات محور تعز بأطقم الدولة، ما اعتبره مواطنون ضوءاً أخضر من القيادات الأمنية والعسكرية في المحور الخاضع لسيطرة الإخوان المسلمين، والتي لم تحرك ساكناً أثناء الاختطاف وبعد تنفيذ الجريمة.

ووفقاً لمصادر أخرى، تُعد هذه الجريمة هي الثانية في غضون أيام قليلة على محاولة "فاضل" تصفية الصحفي "عابد محمد" وسط مدينة تعز، أثناء مهاجمة منزله بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وتشهد محافظة تعز جرائم قتل واعتداءات شبه يومية، أدت إلى ارتفاع مقلق لنسبة الجريمة، سيما الجسيمة، حسب ما أقرت به شرطة المحافظة.

وأكدت مقتل المواطن عبد الله عبده القيسي برصاص المتهمين (ع. خ. ح. السبئي ) و(ج. س. أ. المخلافي)، وإصابة سامي أحمد غالب بطلق ناري في الفخذ. كما أصيب المتهم الأول (ع. السبئي) بطلق ناري في الصدر.

وذكرت أن اشتباكات اندلعت الساعات الماضية بينهم إثر نزاع على منزل.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: محور تعز

إقرأ أيضاً:

النيابة تتسلم تقرير الطب الشرعى النهائى بواقعة مقتل شاب فى المنيرة الغربية

تسلمت النيابة العامة بالجيزة تقرير الطب الشرعى النهائي في واقعة مقتل شاب على يد عاطل فى منطقة المنيرة الغربية، بسبب خلافات سابقة بينهما، تمهيدا لإحالة أوراق القضية إلى المحاكمة الجنائية لبدء محاكمته.

كلفت النيابة العامة بالجيزة، الطبيب الشرعى بتوقيع الصفة التشريحية على جثة شخص لقى مصرعه بطلق ناري، بسبب خلافات مع عاطل  لبيان سبب الوفاة، وبيان ما بها من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها.

وأمرت النيابة العامة بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة.

انتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان.

فيما أمرت النيابة بحبس المتهم بقتل شخص بطلق ناري بفرد خرطوش خلال مشاجرة في المنيرة الغربية.

وكشفت التحقيقات، أنه نشبت مشادة كلامية بين شقيق الضحية والمتهم بسبب خلافات جيرة، دفعت المتهم بالتشاجر مع شقيق الضحية، فتدخل للدفاع عنه، فقام بإطلاق النار عليه بفرد خرطوش، أسفرت عن مصرعه في الحال، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أمرت بما سبق.







مقالات مشابهة

  • مقتل شاب بطلق نارى إثر مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • النيابة تتسلم تقرير الطب الشرعى النهائى بواقعة مقتل شاب فى المنيرة الغربية
  • قائد الحرس الثوري: محور المقاومة سيرد على أي عدوان
  • مقتل شقيقين برصاص قيادي حوثي جنوبي دمت
  • مقتل داعية برصاص مسلح في رضمة إب
  • مقطع صادم لمشرف حوثي يطالب مواطن في تعز ويدهسه بالطقم العسكري
  • قائد محور تعز العسكري يوجه بتحريك حملة أمنية للقبض على شقيقه ويدعو وجهاء المنطقة للتعاون وتسليمه للعدالة
  • مقتل شخص بطلق ناري في أسوان
  • شقيق قائد عسكري كبير يرتكب جريمة قتل وحشية.. وتوجيهات صارمة ضده