رغم أن عمرها يتجاوز 100 عام، إلا أنها تعمل 6 أيام في الأسبوع حتى الآن، وتعتمد في نظامها الغذائي على 6 وجبات أساسية، ما يجعل مريم تود المقيمة بولاية نيوجيرسي الأمريكية، تعيش حياتها بطريقة طبيعية، لدرجة أنها لم تذهب للطبيب منذ 3 سنوات.

كشفت «مريم» أن العادات التي تقوم بها جعلتها تعمل لمدة 50 ساعة في الأسبوع، وتقضي 6 أيام في الأسبوع بشكل مثير للإعجاب في متجر الأثاث الخاص بعائلتها، والذي أسسه والداها في عام 1929.

 

ووقالت «مريم» في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي ميل البريطانية: «لا أستطيع أن أقول إنني أعمل عندما أستمتع بما أفعله، وكانت والدتي على نفس المنوال، وفي الواقع ماتت هنا في المكتب جالسة هنا تؤدي عملها، وكانت قد تجاوزت الثمانين من عمرها، لذلك قلت إذا كانت هذه هي إرادة الله لحياتي فليكن ذلك.

تتفهم «مريم» أن الجميع يرغب في التقاعد عند سن الستين، لكنها لن تكون سعيدة إذا جلست في البيت، وتعيش العجوز حياتها بطريقة طبيعية، ولا تزال تقود سيارتاه وتشتري البقالة وتطبخ رغم أنها تعيش مع ابنها. 

كيف تحافظ «مريم» على صحتها

تحافظ «مريم» على صحتها وتتجنب الأطعمة السريعة والمقلية وتبتعد عن الكحول، وتتناول الكثير من الخضار وتتأكد من أن طبقها دائمًا متعدد الألوان، مثل الطماطم والفلفل والخيار والقرع الأصفر والكوسة. 

ورغم ذلك لا تمنع نفسها من أكل الأشياء الأخرى، فهي تستمتع أيضًا بتناول الشوكولاتة الداكنة التي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتحسن وظائف المخ، كما أنها تحاول النوم بشكل صحيح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسنة عجوز معمرة

إقرأ أيضاً:

ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»

من أجل فقدان الوزن وتحسين المظهر العام، يلجأ الكثيرون إلى اتباع حميات غذائية وممارسة الرياضة بشكل مكثف رغبة منهم في الحصول على نتائج سريعة في أقل وقت، ويتبادر إلى ذهن البعض حقنة التخسيس كحل فعال وعملي للقضاء على دهون الجسم، لذا يوضح الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، فيما يلي الطريقة المثلى لفقدان الوزن.

«صلاح الدين» شرح أنّ حقنة التخسيس مفيدة وتساعد على التخلص من الدهون، لكن لا بد من استشارة طبيب متخصص لأن لها آثارا جانبية إذا لم يتم إعطاءها بشكل صحيح، ويجب اتباع حمية غذائية مناسبة قليلة النشويات للحصول على نتائج جيدة وسريعة.

تقنية تفتيت الدهون

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» مع الإعلامية داليا أشرف، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، أنّ تقنية تفتيت الدهون الموضعية، آمنة إذ تستهدف منطقة ما وتعمل على تحويل الدهون من الصورة الصلبة لأخرى بسيطة، مشددًا على أن الأزمة تكون من خلال الاعتماد على الأماكن غير المرخصة للحصول على حقن إذابة الدهون مما يعرض الجسم لمشكلات صحية.

وأوضح أنّ هناك فيتامنيات تحسن من حرق دهون الجسم، مشيرًا إلى أنّ معدل إنقاص الوزن من الناحية العلمية يكون بين 400 و500 جرام في الأسبوع، وإذا انخفض وزن الشخص لنحو كيلوجرام خلال أسبوع، يعد ذلك إنجازا كبيرا لكن يجب أنّ يتم بصورة صحيحة من خلال التركيز على تناول السلطة والخضروات الورقية والبعد عن الإكثار في النشويات مثل الأرز والمكرونة، وتناول البروتينات المشوية أو المسلوقة، وتجنب المشروبات الغازية والعصائر المعلبة.

عملية تكميم المعدة

وشدد على أن عملية تكميم المعدة ليست اختيارًا لفئة معينة من المواطنين الذين يكونون في حاجة ماسة إليها للتحكم في الوزن ابزائد منعا للإصابة بمضاعفات صحية، مشيرًا إلى أنّ من خضع لتكميم المعدة معرض لزيادة الوزن مرة أخرى بسبب العادات اليومية الخاطئة، لذا يجب الحرص على ممارسة الرياضة وشرب الكثير من المياه والبعد عن السكريات والوجبات السريعة والأطعمة ذات الأملاح العالية.

مقالات مشابهة

  • التنسيق الحضاري يدرج اسم الفنانة مريم فخر الدين ضمن مشروع «عاش هنا»
  • فلاي دبي تضيف كيش وكرمان إلى شبكة وجهاتها سبتمبر المقبل
  • خطة يومية لتخفيف ألم الظهر..30 دقيقة 5 مرات أسبوعيا
  • وثيقة سرية عمرها 428 عاماً تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • صيغ صحيحة للرقية الشرعية وحكم الدين في مدى صحتها.. «اللهم أذهب البأس»
  • وثيقة سرية عمرها 428 عامًا تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»
  • الشيخة سلامة بنت حمدان تستقبل حرم الرئيس الفلبيني بحضور مريم بنت محمد بن زايد
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟