تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقى شاب في بداية العقد الرابع من عمره مصرعه غرقًا، اليوم الجمعة، أثناء السباحة في شاطئ كليوباترا غرب مدينة مرسى مطروح، وتم نقله لمستشفى مطروح العام، والتحفظ عليه بمشرحة ذات المستشفى تحت تصرف النيابة العامة ومفتش الصحة. 

تلقى وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور مبروك سالم، إخطارًا من مستشفى مطروح العام بدخول جثة هامدة باسم عبدالله حسن شحاته 32 سنة، مقيم الجيزة، أثر غرقه بشاطىء كليوباترا والجثة تحت تصرف النيابة العامة بثلاجة المستشفى.

 

كانت رئاسة مجلس مدينة مرسى مطروح، قد اتخذت إجراءات صارمة، اليوم الجمعة، بإغلاق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة؛ لمنع رواد الشواطئ من النزول في شواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة؛ لوجود حالة من عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج أكثر من 2 متر ووجود تيارات بحرية وسحب. 

وقال رضا جاب الله رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح، إن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس المدينة أغلقوا الطريق المؤدي إلى كورنيش الابيض أمام رواد شواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة، موجهاً كريم عرفان مدير الشواطئ؛ بالمرور مع رؤساء الشواطئ، وتم التأكد من غلق الطرق بكارتة بالبوابات المؤدية إلى الشواطئ من نزول البحر، حفاظاً على أرواح أهالينا من الغرق، والتأكيد على عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهي روميل والباسنت والنخيل وبحيرة كليوباترا والليدو ومطروح العام والغرام، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

وأكد جاب الله أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، يتابع أول بأول الحالة العامة للشواطئ وشدد على مستأجرى الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم نزول المصطافين وكل المترددين على البحر خاصة في فترة النوات.

وحذرت مدينة مرسى مطروح المصطافين وزائري ورواد الشواطئ من نزول البحر وممارسة السباحة علي جميع الشواطئ المفتوحة وهي الابيض وأم الرخم وعجيبة. 

ووجه جاب الله رؤساء الشواطئ بالمتابعة الميدانية علي البحر للحفاظ على أرواح ضيوفنا وأهالينا بالمدينة، ونحن غير مسئولين تماماً عن نزول رواد الشواطئ البحر وممارسة السباحة في الشواطئ المفتوحة، اليوم الجمعة، بسبب حالة عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج.

ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني وبيانات خبراء الأرصاد الجوية لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار ووجود نوات من حملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح مرسي مطروح غرق شاطئ كليوباترا مستشفى مطروح العام الشواطئ المفتوحة مدینة مرسى مطروح الشواطئ من نزول البحر

إقرأ أيضاً:

أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح

مع اقتراب شهر يوليو وارتفاع درجات الحرارة، تبحث العديد من العائلات عن الشواطئ المفتوحة والمجانية في المحافظات الساحلية المُطلة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، خاصة المُدن التي تتمتع بهواء خلاب وطبيعة جذابة لتقليل النفقات وزيادة مدة إجازة الصيف.

أماكن الشواطئ المفتوحة على البحر المتوسط 

وتمتد الشواطئ المفتوحة والمجانية المنتشرة على البحر المتوسط بدءا من مدينة العريش في الشمال الشرقي لمصر حتى مدينة مطروح غربا، مُوزعة على العديد من المُحافظات، كبورسعيد ودمياط والإسكندرية ومطروح.

وبحسب البيانات الرسمية لمحافظة بورسعيد، فإن هناك منطقة بطول 15 كيلو مترا تقريبا تطل على الشاطئ تم تخصيص جزء منها للفنادق في شارع طرح البحر، وأجواء أخرى لازالت مفتوحة ومجانية للمواطنين.

ويستخدم الآلاف من المواطنين الشواطئ المفتوحة في منطقة طرح البحر، ومنطقة شاطئ الجميل للاستمتاع بمياه بورسعيد، إلًا أن بعض الأماكن تفرض رسوم 10 جنيهات فقط، مٌقابل شمسية وكرسي للوقاية من حرارة الشمس.

وفي العريش تمتد الشواطئ المفتوحة والمجانية أمام المواطنين بطول ساحل المدينة من منطقة الريسة حتى جامعة سيناء، بطول يزيد عن 15 كيلو تقريبا، أتاحت المحافظة في بعض المناطق إقامة كافتريات بها لتأجير الشماسي للمواطنين بسعر مُخفض.

وفي محافظة دمياط تتربع مدينة رأس البر على رأس المدن التي تتميز بشواطئها المفتوحة منذ عشرات السنين، وبحسب البيانات الرسمية لإدارة السباحة في دمياط، فإن شواطئ النخيل، وشاطئ 51، وشاطئ 101 وشاطئ بلاج رأس البر، أهم الشواطئ التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين في فصل الصيف.

شواطئ مفتوحة ومجانية في مرسي مطروح 

وتشهد محافظة مطروح إقبالا كبيرا من الأهالي في فصل الصيف، خاصة على الشواطى المفتوحة كشاطئ «العوام، وشاطئ روميل، وشاطئ كيلوباترا، وشاطئ الليدو، وشاطئ الغرام، وشاطئ مطروح العام»، وهي شواطئ تستقبل الجمهور برسوم ضئيلة.

وتمتد الشواطئ المفتوحة والمجانية أمام المواطنين بطول ساحل منطقة الأبيض وعجيبة التي تُبعد عن مدينة مطروح قرابة 20 دقيقة فقط، إذ يستمتع فيها الأهالي بالمياه الفيروزية دون أي رسوم.

أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية في الساحل الشمالي والعلمين

وتمتد الشواطئ المفتوحة في مدينتي الساحل الشمالي والعلمين التي تتميز بانخفاض درجات الحرارة عن باقي مدن الجمهورية، إلى جانب المياه الفيروزية الزرقاء، والطبيعة الخلابة في المنطقة.

تعتبر الشواطئ المفتوحة كشاطئ الشروق، وشاطئ مارينا 1، وشاطئ اليشمك، وشاطئ الشروق، وشاطئ لافام، أحد أبرز الشواطئ بأسعار مخفضة للمصطافين، فيما يمتد شاطئ كورنيش العلمين المفتوح أمام المواطنين بطول 2 كيلو تقريبا مجانا دون أي رسوم.

مقالات مشابهة

  • أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • انتشال جثمان طفل غريق بشاطئ غرب الإسكندرية
  • انتشال جثمان طفل غرق بشاطئ غرب الإسكندرية.. بعد أن طفا على سطح الماء فيديو
  • وصلت لـ2 متر.. إغلاق شواطئ البحر المفتوح في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية ونشر فرق الإنقاذ لارتفاع الأمواج
  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي