عرضت قناة «صدى البلد»، فيلما وثائقيا بعنوان: «30 يونيو – 3 يوليو حقائق وأسرار»، والذي يتناول كواليس وأحداث ثورة 30 يونيو، من خلال شهادات بعض المشاركين فيها، وشهود العيان.

وقال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد السابق، إن العالم أجمع شاهد ذلك المشهد في 30 يونيو، تشير تقديرات «جوجل»، إلى أن هناك 33 مليون مصري في كل ربوع مصر شاركوا فيها وقت واحد، الجميع خرجوا على تصميم إما أن يستردوا الدولة المصرية وإما ألا يعودوا.

وتابع: «في ذلك الوقت أعلن 5 من وزراء الحكومة استقالتهم تضامنًا مع المتظاهرين، وهم هشام زعزوع وزير السياحة، عاطف حلمي وزير الاتصالات، خالد فهمي وزير البيئة، الدكتور عبدالقوي خليفة وزير المرافق، والمستشار حاتم بجاتو وزير الدولة للشؤون القانونية، ثم استقال بعد ذلك محمد كامل عمرو وزير الخارجية تضامنًا مع المتظاهرين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذكرى 30 يونيو ثورة 30 يونيو

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء

السومرية نيوز – محليات
وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى كربلاء. وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري ترأس، اليوم، اجتماعاً موسعاً ضم السيد نائب قائد العمليات المشتركة وعدداً من القادة والضباط في وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي، بحضور القادة الأمنيين في المحافظات من خلال الدائرة التلفزيونية".   ونقل الوزير "توجيهات السيد العام للقوات المسلحة التي تؤكد على تسخير جميع إمكانيات الدولة العراقية لإنجاح هذه الزيارة وتقديم الخدمة للزائرين من داخل البلاد وخارجها"، مشدداً "على تكثيف الجهود في المنافذ الحدودية لتسهيل دخول الزائرين الأجانب وتوسيع دائرة عمل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة بهذا الشأن، فضلاً عن توفير العجلات لنقل الزائرين القاصدين نحو كربلاء المقدسة والعمل على تأمين احتياجاتهم خاصة خلال عملية النقل البري".   كما شدد "على توحيد القواطع الأمنية والتنسيق المشترك بين جميع القطعات التي ستشارك في هذا الواجب المهم،" موجهاً "بمنع دخول العجلات المسلحة داخل مركز مدينة كربلاء المقدسة والاعتماد على الجهد الاستخباري المكثف".   وبين أن "هذه الزيارة مليونية وأن جميع أنظار العالم الإسلامي متوجهة نحوها"، لافتا الى "العمل على إنجاحها وتوفير الأجواء الآمنة والمناسبة لجميع المشاركين فيها".

مقالات مشابهة

  • تصرفات غريبة.. إعلامي مصري ينتقد زوجة حسام حسن
  • 18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة
  • «تضامن الدقهلية» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. عروض فنية متنوعة
  • في ذكرى الاحتفال بثورة 30 يونيو.. أبرز جرائم جماعة الإخوان الإرهابية
  • تضامن الدقهلية تنظم احتفالية "30 يونيو ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة"
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو لم يشكل لجنة تحقيق في سلوك الشرطة ضد المتظاهرين
  • كاتب مصري: لا في ده شايقي ولا جعلي ولا عرب ولا هوارة ولا سيناوي ولا شرقاوي
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)