نشر "حزب الله" اللبناني اليوم الجمعة مشاهد من عملية نفذها واستهدف خلالها مبنى في مستوطنة "شلومي" الإسرائيلية في الجنوب الغربي، مؤكدا إصابته إصابة مباشرة.

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من عملية استهداف المبنى مع تعليق عليه: "استهدفنا بالأسلحة المناسبة مبنى يستخدمه جنود العدو في مستوطنة (شلومي) وأصبناه إصابة مباشرة".

هذا ويتبادل حزب الله وإسرائيل على لسان قياداتهما التهديدات والتحذيرات، وسط دعوات دولية لخفض التصعيد وتجنب الدخول في حرب قد تتحول إلى صراع إقليمي أشمل.

ويؤكد "حزب الله" أن عملياته تأتي في إطار "دعم غزة وخلق جبهة مساندة لها"، مشددا على أن توقف هذه العمليات "رهن بتوقف العدوان على غزة".

وذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" نقلا عن مصادر أن الجيش الأمريكي يقوم بتحريك قواته بالقرب من لبنان وإسرائيل لإجلاء مواطنيه في حال تصاعد المواجهة بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني.

كما أشارت صحيفة "بوليتيكو" نقلا عن معلومات استخباراتية أمريكية إلى أن "حربا واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله اللبناني قد تحدث خلال الأسابيع القليلة المقبلة" إذا لم يتوصل الجانب الإسرائيلي وحركة "حماس" إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس حزب الله صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: إصابة 18 جنديا في هضبة الجولان

قال الجيش الإسرائيلي الأحد إن 18 من جنوده أصيبوا، أحدهم في حالة خطيرة، عندما قصفت طائرة مسيرة موقعهم في هضبة الجولان المحتلة على الحدود مع لبنان.

وأضاف الجيش في بيان أن الغارة وقعت في وقت سابق اليوم الأحد. وقال منذ ذلك الحين أنه قصفت أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان بضربات جوية ونيران المدفعية.

وتصاعد القتال بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني بعد أن اندلعت حرب غزة.

مقالات مشابهة

  • تضرر منزل في مستوطنة المطلة شمال إسرائيل إثر استهدافها بقذيفة أطلقت من لبنان
  • ردا على إصابة 18 جنديا.. الجيش الإسرائيلي يُعلن ضرب أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • إسرائيل: إصابة 18 جنديا في هضبة الجولان
  • 3 قتلى من حزب الله وإسرائيل تبحث اتفاق تهدئة بواشنطن
  • حزب الله: استهدفنا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة شمال إسرائيل
  • اقتصرت على القطاع الشرقي.. حزب الله اللبناني ينفذ 3 عمليات استهدفت تجهيزات ‏تجسسية وآليات إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • إصابة مباشرة لمبنى بمستوطنة شلومي إثر سقوط صواريخ من لبنان
  • لواء لبناني يستبعد حدوث حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل لـ3 أسباب