قال الدكتور محمود البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن جنوب مصر كان يعاني من الإهمال والتهميش في الماضي، مشيرًا الى أن ثورة 30 يونيو كانت نقطة تحول للتطور والتنمية بشكل كبير.

وأضاف «البهواشي» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «اليوم أصبح الصعيد في دائرة الإهتمام، وإنشاء هيئة مختصة بتنمية الصعيد وتطويره، والاستفادة من الموارد التي يمتلكها إقليم الصعيد، وكل محافظة من محافظات الصعيد لها مزايا تختلف من محافظة لأخرى، ولها مشاكلها التي تختلف عن المحافظة الأخرى».

وتابع: «إنشاء هيئة مختصة بتنمية الصعيد كان نقطة تحول مهمة جدًا، لخلق سيمفونية للتنمية تطال كل محافظة، وترضي كافة الفئات طبقا لاحتياجاتهم ومشاكلهم التي عانوا منها، ولذلك شاهدنا تطورًا كبيرًا جدًا ي كل محافظات الصعيد بالتزامن مع بعضها البعض، بالإضافة الى مشروعات قومية يستفيد منها الصعيد بأكمله مثل مشروعات الطرق والطاقة والصرف الصحي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تطوير الصعيد صعيد مصر السيسي الرئيس السيسي اكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

حزب «تحيا مصر.. إرادة شعب»: ثورة 30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث وبناء الجمهورية الجديدة

قال الدكتور عزت البربري رئيس حزب تحيا مصر إرادة، تعد ثورة 30 يونيو نقطة تحول وعلامة فارقة في تاريخ مصر الحديث، حيث خرج فيها الشعب المصري العظيم ليُسقط حكم الجماعة والفاشية وليُعيد مصر إلى مسارها الصحيح وقدرها التاريخي ومكانتها الرائدة.

وأضاف الدكتور خالد عنان الأمين العام للحزب، أن جميع أعضاء الحزب والقاعدة الشعبية وقيادات حزب تحيا مصر إرادة شعب يتقدمون بالتهنئة لجموع الشعب المصري الملهم وصاحب شرارة ثورة التصحيح ولفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه وقواتنا المسلحة الباسلة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو. التي فجر فيها الشعب المصري مشاعر الوطنية الصادقة واعتراضه علي حكم الإخوان الفاشي وخرج جموع الشعب المصري في مختلف ميدان محافظات مصر يريدون استرداد وطنهم المغتصب من جماعة الإرهاب لتعيش مصر حياة جديدة وتشهد انطلاق المشروعات القومية والوطنية والتنموية لبناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • نورا علي: 30 يونيو نقطة تحول تاريخية في مسار السياحة المصرية
  • التحالف الوطني: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة نقطة تحول تاريخية بمسيرة مصر
  • التحالف الوطني يهنئ المصريين بذكرى «30 يونيو»: نقطة تحول في تاريخ مصر
  • حزب «تحيا مصر.. إرادة شعب»: ثورة 30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث وبناء الجمهورية الجديدة
  • خبير: ثورة 30 يونيو كانت بداية الاستقرار في مصر
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • «الوفد» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • رئيس حزب الوفد: ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • رئيس اتحاد القبائل العربية: ثورة 30 يونيو نقطة تحول فاصلة فى تاريخ مصر والمنطقة