كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن حقيقة توقف منظومة  التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، موضحا أنه بعد التواصل مع مصلحة الجمارك المصرية، تأكد من عدم صحة لذلك، مؤكدا أن المنظومة مستقرة وتعمل بشكل طبيعي ومنتظم، ولم تتوقف.

إصدار 98 ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات «ACID»

وأشار المركز إلى أنه جرى إصدار أكثر من 98 ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات «ACID»، منذ الأول من مايو الماضي وحتى الآن، بما يعكس استقرار حركة الاستيراد عبر هذا النظام، موضحا أن هناك بضائع تقدر بنحو 13.

7 مليار دولار، وصلت الموانئ خلال هذه الفترة، وبلغ إجمالي قيمة المفرج عنه منها 12 مليار دولار، تتضمن سلعا استراتيجية بـنحو 3.4 مليار دولار، ومستلزمات إنتاج وخامات بنحو 5.4 مليار دولار، وأكثر من 39 ألف سيارة مستوردة بنحو 364 مليون دولار.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، شائعات بشأن توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI».

مناشدة بتحري الدقة في نشر الأخبار 

وناشد المركز الإعلامي لمركز الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي منصات التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمارك مجلس الوزراء مصلحة الجمارك الوزراء ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توقع المهندس أحمد سمير،  وزير التجارة والصناعة، زيادة صادرات مصر السلعية خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 8% على أساس سنوي لتصل إلى 20 مليار دولار.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، في كلمته اليوم على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي تستضيفه  القاهرة اليوم وغداً، تحت رعاية وحضور الرئيس السيسي ، أن مصر تجري مباحثات متقدمة مع شركة سيارات كبرى غير صينية لتجميع السيارات محلياً في مصر.

وأوضح وزير التجارة والصناعة ، أن  صادرات مصر من السلع ارتفعت في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنحو 10% لتسجل 16.6 مليار دولار، وتصدرت مواد البناء تلك الصادرات لتبلغ نحو 3.87 مليار دولار، تلتها المنتجات الغذائية بواقع 2.64 مليار دولار، ثم المنتجات الكيماوية والأسمدة بقيمة 2.49 مليار دولار منذ بداية العام وحتى نهاية مايو الماضي.

كان إجمالي قيمة صادرات مصر السلعية استقر عند 35.3 مليار دولار في 2023، أسوة بعام 2022 إلى حد كبير، فيما تستهدف البلاد تحقيق نمو سنوي يتراوح بين 18% و 20% بدءاً من العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • "مستوردي السيارات": الإفراج الجمركي عن الطرازات العالقة في الموانئ
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري
  • "الجمارك" تنفي و"شعبة السيارات" تؤكد.. جدل حول توقف التسجيل المسبق للشحنات ACID
  • مصنعي السيارات: "الأسعار هتزيد.. واللي معاه عربية يحافظ عليها"
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • الحكومة تكشف حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI
  • مجلس الوزراء ينفي توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI" بالجمارك المصرية
  • حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI».. الجمارك تحسم الجدل
  • مستوردي السيارات تكشف تفاصيل جديدة بشأن الإفراج عن المركبات العالقة بالموانئ