أشاد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بانتظام سير التنسيق الالكتروني، ونتائج حملة التوعية التي نظمتها إدارة الاعلام بالوزارة جيدة في توعية الطلاب وتقليل وحجم الاستفسارات المقدم من الطلاب والذي يدل على مشاهدة الطلاب للفيديوهات الارشادية واستفادتهم من حملة التوعية.

التعليم العالي لطلاب الثانوية: عدد المقاعد المتاحة في الجامعات مطمئن (فيديو) وزير التعليم العالي يتفقد مكتب التنسيق الرئيسي (صور)

وقال "عبدالغفار" خلال تصريحاته ببرنامج "مصر جديدة" المذاع عبر فضائية " etc"، اليوم الأحد، إن معامل الحاسب الآلي في جميع الجامعات الحكومية متاحة للطلاب.

وطمأن   الطلاب وأولياء الأمور على  استمرار المرحلة الأولى حتى تقديم اخر طالب في هذه المرحلة، لافتا إلى أن منظومة الجامعات في تسع جميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة  لاسيما وأن الدولة ضاعفت عدد الجامعات في 10 سنوات،  من 48 جامعة 2017، إلى  92 جامعة و165 معهد عالي في 2023 .

وأكمل  أن المنافسة هي المسؤولة في تحديد عدد الطلاب في كل تخصص عملي من التخصصات المطروحة، لافتا إلى أن الجمعيات الحكومية اصبح فيها برامج دراسية جديدة لكل تخصص علمي سواء في الهندسة والحاسبات والمعلومات، الزراعة وحتى العلوم الانسانية والاعلام وغيرها من الكليات، وأن الامر لم يعد مقتصر على التخصصات العلمية المعهودة .

ودعا  الطلاب إلى  البحث عن معرفة المعلومات عن البرامج الدراسية الجديدة والتي تم استحداثها كاستجابة لاحتياجات سوق العمل المصري والدولي.

20 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى 2023


 

تقدم نحو 20 ألف طالب بتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى 2023 حتى اليوم الأحد على موقع التنسيق الإلكتروني. 

وأعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 20 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

 

 وأكد وزير التعليم العالي على جاهزية معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.

 

 استمرار تنسيق المرحلة الأولى على مدار اليوم:

 وأضاف السيد عطا، المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من خلال  حاسبهم الشخصي على مدار الـ٢٤ ساعة، وأكد على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني. 

 

 وأكد الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ضرورة استفادة الطلاب من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها  الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة لمساعدة الطلاب في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة، لافتًا إلى وجود إمكانية لتعديل الرغبات حتى توقيت نهاية المرحلة، موجهًا الطلاب لمراجعة الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الإلكتروني لمتابعة هذه الأدلة. 

 

 الحدود الدنيا للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 2023

 ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 مجموع 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 في المائة للشعبة العلمية، بإجمالي عدد طلاب 22 ألفًا و304 طلاب وطالبات. 

 

 كما يبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 للشعبة الهندسية 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41 في المائة فأكثر بإجمالي عدد طلاب 15 ألفًا و13 طالبًا وطالبة. 

 

 أما الشعبة الأدبية، فيبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، مجموع 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61 في المائة فأكثر بإجمالي عدد طلاب 74 ألفًا و923 طالبًا وطالبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم العالى وزارة التعليم العالي التنسيق الجامعات الحكومية منظومة الجامعات موقع التنسیق الإلکترونی تنسیق المرحلة الأولى المرحلة الأولى من التعلیم العالی للتقدیم فی

إقرأ أيضاً:

الهلال لن ينتظر لتسجيل نيمار في يناير وسيعود في سبتمبر

ماجد محمد

يتوقع أن يعود نجم الهلال نيمار دا سيلفا إلى الملاعب مطلع شهر سبتمبر المقبل، وذلك بعد غياب طويل بسبب الإصابة المريرة الذي تعرض لها.

وتحدث المحلل الرياضي لقنوات «إس إس سي» و«بودكاست مرتدة عبيد الله العيسى» عن عودة نيمار، وقال: «أعتقد أن نادي الهلال لديه لاعبون مميزون وملتزمون، ولكن نيمار لديه حل سحري غير موجود لدى أي لاعب في الهلال، يستطيع نيمار أن يحقق للهلال انتصارات، ويستطيع من لمسة واحدة أن يضع زملاءه في الفريق بحالة انفراد.”

وأضاف :” نيمار يستطيع أيضًا أن يصنع فرصاً خطيرة للثلاثي سالم ومالكم وميتروفيتش أثناء استقبال اللعب من قبل نادي الهلال، لذلك الهلال هو أقوى مع نيمار».

وعن أكثر اللاعبين تضرراً بدخول نيمار لتشكيلة الهلال، أوضح أنه سافيتش بسبب غياب المساحة التي استغلها اللاعب سافيتش خلف المهاجم، والتي لا يوجد بها أحد هذا الموسم.

فيما قال الدكتور ثامر الشهراني، إخصائي العلاج الطبيعي، عن حالة نيمار الطبية،: «سينتهي نيمار من التأهل حسب المعلن في شهر سبتمبر، بهذا الشكل يكمل نيمار 10 أشهر من العملية، قبل الإصابة لم يكن نيمار في قمة الجاهزية بسبب إصابة أخرى تعرض لها، أوقفته 6 أشهر، لذلك في آخر سنتين كانت الحالة البدنية لنيمار متدنية».

وعن مراحل نيمار المقبلة، أضاف:” في سبتمبر بعد نهاية التأهل سيدخل اللاعب 3 مراحل، المرحلة الأولى التدريبات الجماعية، والمرحلة الثانية العودة للمشاركة في المباريات، والمرحلة الثالثة وهي الأصعب العودة لمستوى ما قبل الإصابة.

ولفت أن المرحلتان الأولى والثانية قد تأخذان من شهرين إلى 3 أشهر، ويصعب تحديد الوقت في المرحلة الثالثة، وأيضاً الوقت في المرحلتين الأولى والثانية هو وقت تقريبي متوقع لكنه قد يتغير».

وعن عدد المباريات المتوقع أن يشارك بها نيمار الموسم المقبل، قال الدكتور الشهراني: «من 25 إلى 30 مباراة، قد لا يشارك في أول شهر ونصف شهر من الموسم، ثم يبدأ المشاركة بشكل تدريجي حتى يصل للجاهزية الكاملة».

يُذكر أن نيمار انضم إلى الهلال في أغسطس الماضي قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة ضخمة، لكنه أصيب في 17 أكتوبر (تشرين الأول) خلال مباراة دولية لمنتخب بلاده، ما حرمه من المشاركة أغلب الموسم مع الهلال.

مقالات مشابهة

  • عاجل - تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام الـ5 سنوات
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024-2025: فرص جديدة للتعليم العالي في مصر
  •  التعليم العالي يوحد التقويم الجامعي في الجامعات الحكومية والخاصة
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج العمارة والتصميم البيئي بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • استعلم الآن.. تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية جميع المحافظات
  • التعليم العالي يعلن نتائج المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات
  • الهلال لن ينتظر لتسجيل نيمار في يناير وسيعود في سبتمبر
  • وفد رفيع المستوى من التعليم العالي يزور الجامعات الألمانية
  • تكريم جامعة المنصورة لتقدمها 200 مركز بالتصنيف الإنجليزي QS
  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة أسيوط