تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور  عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، على أهمية استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي 2024 ، والذي ينعقد تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، و  أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

و أوضح مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصاديه والإستراتيجية ، في تصريحات خاصة ل “ البوابة نيوز” ان هناك العديد من الفرص والإمكانات الواعدة لتعزيز الشراكات الإنمائية والتعاون المستقبلي مع الاتحاد الأوروبي منها:
- إمكانية زيادة الطاقة النظيفة الموجهة إلى أوروبا خاصة وان دول الاتحاد الأوروبي نجحت في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بمقدار الثلث بين عامي 1990 و 2022، وتستهدف خفض الانبعاثات بنسبة 55٪ بحلول عام 2030، مما يعزز مركز مصر كمنصة لتجارة وتداول الطاقة في ضوء الموقع الاستراتيجي ووفرة وجاهزية البنية التحتية من خطوط وشبكات حديثة. 
 و أضاف السيد ، كما أنه  زيادة فرص نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الأوروبية، خاصة في ظل توافر فرص واعدة لتنشيط الصادرات الزراعية من الخضروات والفواكه لدول غرب أوروبا، مع تنامي طلب هذه الدول على المنتجات الزراعية المصرية، وفي ظل ارتفاع الأسعار العالمية للخضر والفاكهة.
 كذلك ، تنشيط صادرات التعهيد التي تتمتع فيها مصر بميزة تنافسية مرتفعة نتيجة لوفرة الكوادر المؤهلة ومجموعة المهارات المطلوبة لتقديم الخدمات المحاسبية و المالية وغيرها والانخفاض النسبي لتكاليف التشغيل ومعدلات الأجور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: الاستثمار الأوروبي يعزز مكانة مصر اقتصاديًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، كما أنه يسهم في فتح آفاق جديدة للاستثمار المشترك، ويعزز من مكانة مصر كمركز اقتصادي إقليمي ودولي.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" إلى أن التعاون مع الدول الأوروبية في مجالات الاستثمار والتجارة بعد ترفيع العلاقات بين الجانبين مؤخرا يعد محوراً أساسياً لخطط التنمية الاقتصادية التي نطمح لتحقيقها ومن خلال هذا المؤتمر، نأمل أن نشهد توقيع اتفاقيات استثمارية هامة، وتبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين، مما يسهم في تحقيق نقلة نوعية في مستوى التعاون الاقتصادي.

وأشاد نائب رئيس حزب المؤتمر بالجهود المبذولة من كافة الأطراف لتنظيم هذا الحدث المهم، مؤكدا أن نتائج المؤتمر المثمرة ستعزز من مكانة مصر على الساحة الدولية كوجهة جاذبة للاستثمارات الأوروبية.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية أن مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي يأتي تتويجا لنجاحات السياسة الخارجية المصرية بعد ٣٠ يونيو لتحقيق التوازن بين مختلف الأطراف الدولية والإقليمية وتعزيز دور مصر كلاعب رئيسي في الساحة الإقليمية والدولية، كما أنه يعد خطوة هامة نحو مستقبل اقتصادي واعد حيث يمكن لمصر أن تستفيد من الخبرات والتكنولوجيا الأوروبية لتطوير مختلف القطاعات الاقتصادية وتحقيق الازدهار للجميع.

مقالات مشابهة

  • شعبة المستوردين تعرض مطالبها من الحكومة المرتقبة.. تعزيز الصادرات أبرزها
  • خبير اقتصادي يرصد أبرز الملفات المطروحة أمام الحكومة المرتقبة.. أبرزها زيادة الصادرات
  • هيئة الاستثمار: حزمة شاملة من الإصلاحات والحوافز لتحويل مصر إلى مركز للاستثمارات الإقليمية
  • بداية عهد جديد لمزيد من الشراكات الثنائية.. إشادة برلمانية بمؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • «المؤتمر»: الاستثمار الأوروبي يعزز مكانة مصر اقتصاديًا
  • «المفوضية الأوروبية»: زيادة التعاون بين مصر وأوروبا في مجال التحول الأخضر
  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون
  • «القاهرة للدراسات»: الاستثمارات الأوروبية داخل مصر تجاوزت 41 مليار دولار