قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن الطب مهنة إنسانية وليس “لقمة عيش”، معلقا: “لا تبالغ في أتعابك ولو لقيت واحد واقع على الأرض في الشارع انزل وشيله، ولو سيدة غلبانة لا تأخذ منها أموالًا”.

وقال حسام موافي، خلال تقديمه برنامج رب زدني علما، المذاع على قناة صدى البلد: أحذر من يريد دخول كلية الطب من أكل المال فقط، فكل تخصص يمكن أن يخرج عالما ذات قيمة.

حسام موافي: “المتعاطون للمخدرات ورائهم أصدقاء السوء” (فيديو)

وتابع حسام موافي: تحديد الوظيفة بعد الثانوية يكون نفسيا ومزاجيا وليس ماديا، بمعنى أنك يجب أن تدرس ما تحب، وعلى الطالب المذاكرة والتوفيق من الله تعالى فقط.

واختتم قائلا: الله يكون في عون كل أسرة لها طالب في الثانوية العامة، مرحلة صعبة جدا وربنا يوفق كل الطلاب.

وروى أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، قصة الطالب الأخير في دفعته بالثانوية العامة، والذي تحول بعد ذلك إلى مليونير.

وأوضح: «كان الأخير في الثانوية العامة، وأبوه ضربه بعد ما سمع النتيجة، ومرت الأيام وبعد 30 سنة من هذه الواقعة، قابلته في اجتماع لخريجي مدرسة الأورمان خاصة بدفعته في الثانوية العامة، وفوجئت بهذا الشخص، الذي أصبح مليونيرًا… هذا الذي كان الأخير، أصبح رئيس مجلس إدارة شركة كبيرة جدًا وأغنى واحد فينا».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسام موافي برنامج حسام موافي نصائح حسام موافي الدكتور حسام موافي الثانوية العامة الثانویة العامة حسام موافی

إقرأ أيضاً:

تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة بمحافظة الدقهلية حول مستوي امتحان الفيزياء للعلمي والتاريخ لطلاب الأدبي.

 

ورصدت الفجر  آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة  بعد امتحاني الفيزياء والتاريخ.

 

يؤدي 56 الف 299 من طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة اليوم السبت امتحان الفيزياء لطلاب العلمي والثاريخ لطلاب الادبي في تمام الساعة 9 بأحد اللجان ويستمر لمدة 3 ساعات.

وأطمأن ناصر شعبان وكيل تعليم الدقهلية من خلال التواصل مع غرف العمليات المشكلة بالإدارات التعليمية على جاهزية  لجان سير  الإمتحانات فى جميع الإدارات التعليمية ووثول اوراق الاسئلة في موعدها. 

مشددًا على تكاتف كافة الجهود لتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب لأداء الامتحان  بعيدًا عن أى قلق أو توتر خلال فترة الامتحان.

حيث جرى تجهيز 154 لجنة لإستقبال  56 الف 300 طالب وطالبة من أبناء محافظة الدقهلية موزعة على الإدارات التعليمية  بالمحافظة بكافة المستلزمات والإحتياجات وتوفير سبل الراحة لإستقبال الطلاب وحال رصد أى مشكلات يُجرى تذليلها على الفور.  

وعلي صعيد آخر فقد وجه وكيل التعليم بالدقهلية رسالته  لأولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان تجنبًا لإثارة اى قلق أو توتر فى نفوس الطلاب خلال تأدية الامتحان حرصًا على مصلحتهم.

مقالات مشابهة

  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو
  • حسام موافي يكشف السبب الرئيسي في الفشل الكلوي وعلاقته بحرقان البول.. فيديو
  • تصفي 180 لتر دم يوميًا.. موافي: الكلى "عضو خسيس" يعمل بطريقة سبحان الله
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة
  • "عايز تدخل كلية طب".. نصيحة عاجلة من حسام موافي لطلاب الثانوية العامة (فيديو)