تنشر جريدة الوفد في عددها الصادر، غدًا الجمعة، الكثير من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها: "ثورة 30 يونيو.. بوابة مصر للجمهورية الجديدة".

 يتضمن عدد الجريدة الكثير من الموضوعات الأخرى، أهمها:-

ثورة 30 يونيو.. بوابة مصر للجمهورية الجديدةأعادت الوطن المختطف من الجماعة الإرهابية ووحدت طوائف الأمةقدمت دعما نقديا لـ 5,2 مليون أسرة فقيرة بتكلفة 31 مليار جنيه سنويًا50 تكليفا رئاسيًا و26 قانونًا وتعديلًا تشريعيًا لتمكين المرأةبحضور "السيسي" ورئيسة المفوضية الأوروبيةاليوم.

. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبيمعهد التمويل الدولي يشيد بأداء الاقتصاد المصريتقرير المعهد يقدم صورة إيجابية عن سداد مصر 25 مليار دولار من الدين العام منذ مارس الماضياليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخالإفراج عن سلع استراتيجية بـ 3,4 مليار دولار ومستلزمات إنتاج وخامات بـ 5,4 مليار دولار"ترامب" و"بايدن" يتبادلان الاتهامات في أول مناظرة"الشيوخ" يناقش تطبيق نظم الري الحديث وتفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد جريدة الوفد ثورة 30 يونيو تمكين المرأة

إقرأ أيضاً:

18.5 مليار دولار استثمارات عربية في مصر خلال 9 أشهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

كشف البنك المركزي المصري أن البلاد استقبلت صافي تدفقات استثمارية من الدول العربية بقيمة 18.55 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الماضي.

وأظهرت بيانات البنك المركزي المصري، أن استثمارات الدول العربية القادمة إلى مصر قفزت بنحو 16.09 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام المالي 2023/2024، مقابل استثمارات وافدة من الدول العربية بقيمة 2.46 مليار دولار خلال النصف الأول من العام نفسه.

وتصدرت الإمارات العربية المتحدة استثمارات الدول العربية، بصافي تدفقات بلغت نحو 15.54 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام 2023/2024.

وفي شباط الماضي، وقعت مصر اتفاقية شراكة استثمارية ضخمة مع الإمارات لتطوير مدينة رأس الحكمةغربي الإسكندرية، في واحدة من أكبر الصفقات التي تسهم في تعزيز السيولة الدولارية بالبلاد وتخفف من أزمتها الاقتصادية.

وقال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، آنذاك، إن المشروع يعد أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ البلاد، مشيرا إلى أنه سيدر على مصر 150 مليار دولار استثمارات سيضخها الجانب الإماراتي على مدار عمر المشروع.

وكشف مدبولي أن الصفقة تشمل ضخ الجانب الإماراتي استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 35 مليار دولار، خلال شهرين، على أن يكون لمصر 35 بالمئة من أرباح المشروع على مدار عمره.

وذكر أن المشروع سيكون بالمشاركة بين هيئة المجتمعات العمرانية المصرية، وشركة أبوظبي التنموية القابضة (ADQ)، موضحا أن المبلغ الذي سيتم سداده مقدما يشمل 11 مليار دولار ودائع إماراتية في البنك المركزي، سيتم التنازل عنها وتحويلها إلى الجنيه المصري لاستثمارها في المشروع، وهو ما يعني إسقاطها من بند الديون الخارجية على مصر.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني
  • 18.5 مليار دولار استثمارات عربية في مصر خلال 9 أشهر
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • ثروة مارك زوكربيرغ تتجاوز 200 مليار دولار للمرة الأولى
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • عصام السيد: اعتصام المثقفين شرارة ثورة 30 يونيو ضد نظام الإخوان البائد
  • اقرأ بالوفد غدا.. أسعار الخضروات خارج السيطرة
  • المخرج عصام السيد: اعتصام المثقفين الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو
  • غوغل تريد إعادة موظف تركها قبل سنوات بمبلغ 2.7 مليار دولار
  • لأول مرة.. المصرف الأهلي العراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار