اختتمت وزارة الشباب والرياضة، المنتدى التثقيفي تحت شعار " بسواعد الشباب تبني الأمم " لطلاب جامعة الأزهر ، والذي تم تنفيذه خلال الفترة ٢٣ - ٢٧ يونيو الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.


‌بدأت فعاليات اليوم الختامي بمحاضرة بعنوان " ريادة الأعمال ومتطلبات تطوير عقلية الشباب المصري، لشرح مفهوم ريادة الأعمال والمشروعات الريادية ونوعيتها التي تتناسب مع المجتمع المصري وماهي السمات الذهنية والقدرات المعرفية والمهارية التي يجب تنميتها في عقلية الشباب المصري لتواكب عدة المتطلبات، وقد تطرق "العوضي" للواقع المحيط بالدولة المصرية والتحديات الكبيرة التي تواجه الإدارة المصرية والشباب المصري وكيفية استكشاف هذه التحديات والتعامل معها.


كما ناقش المنتدى أهمية الصحة النفسية للشباب وطرق الحفاظ عليها، كما ركز على أهمية التوعية الأسرية والمجتمعية في مختلف المجالات، وناقش فرص التحول الرقمي المتاحة أمام الشباب وكيفية الإستفادة منها في المجالات المختلفة، إضافة الى تسليط الضوء على أهمية ريادة الأعمال وكيفية بدء مشاريع الشباب الخاصة بهم، ودور الذكاء الإصطناعي في مختلف المجالات وكيفية الإستفادة منه، أهمية الحفاظ على الهوية الوطنية وكيفية الحفاظ عليها، والحوكمة الرشيدة والمهارات القيادية التي يجب أن يتمتع بها الشباب ليكونوا قادة في المستقبل.


كما خرج المنتدى بعدة بتوصيات منها تعزير الإنتماء والفخر بالهوية الوطنية لدي الشباب - ضرورة تعزيز الاهتمام بالصحة النفسية للشباب - نشر التوعية الاسرية والمجتمعية في مختلف المجالات - دعم الشباب في مشاريعهم الخاصة - تدريب الشباب لتطوير مهارات القيادة لديهم - ضرورة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في خدمة المجتمع - تعزيز الحوكمة الرشيدة.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم مجلس جامعة الأزهر في جلسته الشهرية التي عقدت اليوم السبت برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وجميع أعضاء مجلس الجامعة، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى الشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى ال (11) لثورة 30 يونيو المجيدة.

وأوضح مجلس جامعة الأزهر أن ثورة 30 يونيو حققت آمال الشعب المصري وطموحاته، وحافظت على أمن الوطن واستقراره.

وقدم المجلس الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لجهوده المخلصة في جميع جولاته الخارجية التي تؤكد على الأخوة الإنسانية ونشر الفكر الإسلامي الصحيح الذي يؤكد على التعاون بين بني البشر جميعًا دون النظر إلى اللون أو الجنس أو العقيدة.  

كما أشاد مجلس جامعة الأزهر بالجولة الخارجية التي قام بها فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار فضيلة الإمام الأكبر عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، إلى إندونيسيا تأكيدًا على عالمية رسالة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال كعبة العلم وقبلة العلماء.

ووجه الشكر إلى مركز ضمان الجودة بالجامعة؛ لجهوده المخلصة في دعم كليات الجامعة للحصول على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

وأرسل الشكر والتقدير لكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم؛ لجهودها خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مطالبًا الكليات بسرعة الانتهاء من نتيجة طلاب الفرق النهائية؛ مما يمكنهم من التقدم للخدمة العسكرية في موعدها المقرر وعدم التأخير.

مقالات مشابهة

  • جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر
  • وظائف وزارة الشباب والرياضة.. التخصصات والشروط والمطلوبة
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة برامج مكاتب الشباب بمديريات أمانة العاصمة
  • مترجمون وأطباء.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف خالية «الشروط وكيفية التقديم»
  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو