RT Arabic:
2024-07-01@14:55:58 GMT

مكوّن شائع في المطبخ "يبعد" الذباب عن منزلك

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

مكوّن شائع في المطبخ 'يبعد' الذباب عن منزلك

تزدهر الحشرات في الطقس الرطب والدافئ، وخاصة الذباب المزعج، ما يسرع عملية الاستقلاب لديها، الذي يؤدي إلى نمو أسرع ومعدلات تكاثر أعلى.

يمكن أن يشكّل تكاثر الذباب وانتشاره بكثرة ليصل إلى المنازل، أكثر من مجرد مصدر إزعاج، حيث لا يمكن التغاضي عن خطر هذه الحشرات على الصحة العامة. ويمكن لبعض أنواع الذباب أن تنشر أمراضا، مثل السالمونيلا والإشريكية القولونية.

وبهذا الصدد، قال بول بلاكهرست، رئيس الأكاديمية التقنية في Rentokil لمكافحة الحشرات: "يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الدافئة والرطبة إلى زيادة نمو أعداد الذباب. ولمنع هذا الانتشار المزعج في الأماكن الداخلية، ينبغي التخلص من مخلفات الطعام بسرعة، وإبقاء أبواب ونوافذ المطبخ مغطاة بشكل صحيح (باستخدام الشبكات) أو مغلقة".

إقرأ المزيد عواقب غير متوقعة للدغات البعوض

وأوضح أنه يمكن صنع مصائد للذباب باستخدام خل التفاح، للحد من انتشار الحشرات في المناطق الخارجية حول المنزل (عند مداخل الأبواب أو النوافذ أو في حديقة المنزل)، وبالتالي منع دخولها إليه.

يذكر أنه "يمكن لأنثى الذبابة المنزلية الشائعة أن تنتج نحو 500 بويضة في حياتها، والتي قد تفقس خلال 8 إلى 24 ساعة فقط، وتتطور إلى ذبابة بالغة في أقل من 5 إلى 7 أيام.

لذا، ينبغي اتخاذ الإجراءات اللازمة للتغلب على مشكلة الآفات الشائعة جدا، قبل أن تخرج عن نطاق السيطرة.

المصدر: ميرور

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة بحوث حشرات

إقرأ أيضاً:

المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض

تواصل الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بمديرية الصحة بمحافظة المنيا، جهودها في تكثيف أعمال الترصد الحشري والمكافحة المتكاملة لناقلات ومسببات الأمراض ، وذلك ضمن خطة المديرية في الحفاظ على صحة المواطنين ، والقضاء على مسببات وناقلات الأمراض ، وتنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

من جانبه ، أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، أن إدارة مكافحة ناقلات الأمراض وأقسامها بالإدارات الصحية قامت بتكثيف أعمال الترصد الحشري والمكافحة المتكاملة لناقلات ومسببات الأمراض ، وذلك خلال شهر مايو الماضي ، حيث تم مكافحة الحشرات الطائرة واليرقات الناقلة للأمراض ، بمساحة 65240 كم2، بإستخدام أجهزة الضباب و مواتير الرش والرشاشات الظهرية ، بالإضافة ، إلى مكافحة القوارض بمساحة 3460 كم2 ، وتعفير مساحة 207 كم2 لمكافحة الحشرات ، بإستخدام المبيدات المخصصة للمكافحة.

وأوضحت الدكتورة رندا خيري مدير عام الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بمديرية الصحة بالمنيا، أنه تم رش مساحة 11413 متراً من المياه لمكافحة الحشرات الناقلة لمرض الملاريا، وتم فحص 900 عينة دم عشوائية ، بالإضافة ، إلى فحص 4610 مجرى مائيا ، بأطوال 6848.5 كم ، لمكافحة القواقع المسببة لمرض البلهارسيا، وعلاج بالمبيد لعدد 26 مجري مائياً بأطوال 36.4 كم.

وأضافت، أنه تم فحص 1926 عينة بالعيادات الخارجية علي مستوى المحافظة، وذلك في إطار مكافحة البلهارسيا، وفحص 960 عينة طفيليات معوية ، وعلاج 719 حالة منها ، و11 حالة بلهارسيا، إلى جانب تنفيذ 60 زيارة إشرافية ومرور؛ لمتابعة سير العمل بأقسام المتوطنة بجميع إدارات المنيا الصحية ، وتنظيم تدريبات عملية ، شملت ، ( مكافحة البلهارسيا والفحص المعملي، مكافحة الملاريا و مكافحة القواقع).

مقالات مشابهة

  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • مكوّن شائع في المطبخ “يبعد” الذباب عن منزلك
  • "صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة
  • نوال الزغبي في عيد ميلادها الـ53:" بتمنى رب العالمين يبعد عني وينجيني من أعدائي المنظورين"
  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك.. خطوات لازم تعملها
  • سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا
  • اليوم.. الحكم على كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب «فيديو المطبخ»
  • بضغطة زر.. كيف تشحن رصيدك وأنت في منزلك من خلال تطبيق إنستاباي؟