بعد انفراد «الوفد» بقيام النقابة العامة للمحامين بغلق باب القيد لحين وضع ضوابط جديدة للقيد فقد أعلنت النقابة العامة للمحامين عن ضوابط جديدة للقيد تبدأ بسحب ملف من النادى النهرى بالمعادى وقيمته ١٥٠٠ جنيه ثم تطبيق الكشف الطبى فى مصلحة الطب الشرعى ويتم توقيع الكشف الطبى مع توضيح أسباب الاستبعاد أن كانت هناك أسباب تمنع المتقدم للقيد من ممارسة المهنة ولن تتدخل النقابة فى عمل الطب الشرعى خاصة أن هناك من المتقدمين من لديه إعاقة جسدية والطب الشرعى هو المختص بتحديد درجة الإعاقة ومدى إمكانية المحامى من ممارسة المهنة.

وقال محمد راضى مسعود عضو مجلس النقابة العامة للمحامين إن النقابة وضعت شرطاً خاصًّا بتدريب المحامى وهى أن تصدر شهادة التدريب من محامٍ مقبول للمرافعة أمام محكمة الاستئناف، أو النقض، على أن يلتزم المحامى مُصدر الشهادة بتدريب المتقدم طوال فترة قيده بالجدول العام ويلتزم بدفع مكافأة شهرية للمتدرب قيمتها 1500 جنيه وبإجمالى 18 ألف جنيه خلال العام الواحد.

وأضاف راضى مسعود يتم إخطار النقابة بنتيجة الكشف الطبى ثم يتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية وتكون مع أعضاء مجلس النقابة العامة وتكون المقابلة عبارة عن المظهر العام للمتقدم للعمل بالمهنة إلى جانب عدد من الأسئلة فى الثقافة العامة واللغة والبلاغة والقانون.

وأشار راضى مسعود فى حالة اجتياز المقابلة الشخصية يتم سداد الرسم الجديد نحو ٤٠٠٠ جنيه وبعدها يتم تحديد جلسة حلف اليمين وفى حالة رسوب المتقدم للقيد يتم تقديم تظلم على أن تكون هناك لجنة لبحث التظلمات يرأسها النقيب العام الأستاذ عبدالحليم علام وأعضاء هيئة المكتب.

وعلمت «الوفد» أن أوائل الجامعات الحاصلين على تقديرات جيد جداً قاموا بسحب ملفات القيد وتقدموا للنقابة العامة للسؤال عن مواعيد القيد.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقابة العامة للمحامين

إقرأ أيضاً:

النيابة تتسلم تقرير الطب الشرعى النهائى بواقعة مقتل شاب فى المنيرة الغربية

تسلمت النيابة العامة بالجيزة تقرير الطب الشرعى النهائي في واقعة مقتل شاب على يد عاطل فى منطقة المنيرة الغربية، بسبب خلافات سابقة بينهما، تمهيدا لإحالة أوراق القضية إلى المحاكمة الجنائية لبدء محاكمته.

كلفت النيابة العامة بالجيزة، الطبيب الشرعى بتوقيع الصفة التشريحية على جثة شخص لقى مصرعه بطلق ناري، بسبب خلافات مع عاطل  لبيان سبب الوفاة، وبيان ما بها من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها.

وأمرت النيابة العامة بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة.

انتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان.

فيما أمرت النيابة بحبس المتهم بقتل شخص بطلق ناري بفرد خرطوش خلال مشاجرة في المنيرة الغربية.

وكشفت التحقيقات، أنه نشبت مشادة كلامية بين شقيق الضحية والمتهم بسبب خلافات جيرة، دفعت المتهم بالتشاجر مع شقيق الضحية، فتدخل للدفاع عنه، فقام بإطلاق النار عليه بفرد خرطوش، أسفرت عن مصرعه في الحال، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أمرت بما سبق.







مقالات مشابهة

  • قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت
  • نقابة المحامين: هذا ما حدث عقب اجتماع الهيئة العامة ونحيل الملف للنائب العام
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • النيابة تتسلم تقرير الطب الشرعى النهائى بواقعة مقتل شاب فى المنيرة الغربية
  • في مؤتمر المحامين… مناقشة سبل تطوير المهنة وتقييم واقع العمل النقابي
  • 6 مرشحين على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين.. واستراحة محارب
  • قرارات جديدة.. توفير ملفات القيد للمحامين بنقابة الأقصر الفرعية
  • الثانوية العامة 2024.. "المعلمين" تتدخل لإخلاء طرف مراقبة بالبحر الأحمر عقب إصابتها بإغماء