تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفاع درجات الحرارة بدرجات كبيرة هذه الايام يصيب احيانا الكثيرين بالتعب الشديد الا ان البعض من الناس قد يتحملون تلك الحرارة العالية التي يكتوون بها من اجل البحث عن لقمة العيش الحلال وفي سبيل العودة إلى بيوتهم  لتوفير قوت يومهم بعد عناء شديد في العمل زاد عليه عناء درجات الحرارة القاسية 

هناك في هذا التقرير نعرض صورا لعددا من الاشخاص التي تعاني قسوة درجات الحرارة 

يا ربي اكرم بلطفك اسير وحدي الى عملي لا اشعر بحرارة الجو التي اشعر أن قرص الشمس بات يقترب منى لكني لا ابالي الطريق طويل لكن تجعله هينا في سبيل بحثي عن المال الحلال فهل حرارة الشمس تلك تكون شفيعا لي عندك يا ربي وأنا اسعى إلى رزقي الذي كتبته فلا يشغل تفكيري سزى ان اكون في رضاك فقط 

الحمد لله قد اقتربت المسافة الى البيت يا لها من حرارة قاسية لهيبها كانه قطعة من نار جهنم لكن لطف الله اكبر وحرارة الجو لا تمنعني مطلقا عن أن ألبي طلبات بيتي واذهب لشرائها لو قطعت المسافات الطويلة لكنه واجبي الذي اقسمت على الا اتخاذل عن عمله فهون يا رب درجات الحراة ولهيبها التي اصبحت نار تتهوهج في كل مكان.

 

خذ يا صديقي ذلك الماء البارد  هون على  فدرجات الحرارة قاسية والشمس ملتهبة فوق رؤوسنا لكن رحمة الله واسعة هنا نحن في مكان عملنا يجازينا ربنا على اعمالنا اضعافا كثيرة واضحك ولا تبكي من الحرارة فانت سيد الناس لانك تتحمل ما لا يمكن الكثيرون أن يتحملوه 

يا رب  لهيب الحر غطى على عيني فلا اكاد اري شيئا امامي احمل رزقي واسير به في طرقاتي شمس حارقة باتت تغطيني كاملا فإلى اين اذهب ؟هذا ما لا اعرفه بين يدي فقط دراجة اتعبني ركوبها فعزمت على أن تشاركني حرارة الجو وتسير معي بجواري فكلانا نصطحب بعضنا بعضا في الطريق لكن إلى اين ؟ هذا ما ستنبئنا به خطواتنا نحو رزقنا فيا ربي هون علينا حرارة الجو

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دراجات الحرارة تغير المناخ قسوة درجات الحرارة حرارة الجو درجات الحرارة حرارة الجو

إقرأ أيضاً:

حرارة الصيف تلتهم سيارتك؟ اكتشف الحلول الخفية لتجنب المخاطر!

يونيو 30, 2024آخر تحديث: يونيو 30, 2024

المستقلة/- قد يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في المقصورة الداخلية للسيارة خلال فصل الصيف بمخاطر جسيمة على السائق والركاب. لذلك، ينبغي اتخاذ بعض التدابير المهمة للتخلص من الحرارة.

أوضح نادي السيارات بألمانيا أن درجة الحرارة في المقصورة الداخلية للسيارة تزيد في الغالب عن درجات الحرارة في الخارج، لا سيما إذا كانت متوقفة تحت أشعة الشمس المباشرة، حيث يمكن أن تصل إلى 60 أو 70 درجة مئوية في بعض الأحيان.

وأشار الخبراء الألمان إلى أن ارتفاع درجة الحرارة في المقصورة الداخلية يشكل خطورة بالغة، إذ يتسبب في شعور السائق بالإرهاق وانخفاض قدرته على التركيز واتخاذ ردة فعل سريعة والتفاعل مع مواقف القيادة المفاجئة. ووفقا لبعض الاختبارات التي أجراها النادي، فإن خطر وقوع حادث يزيد بنسبة 20%.

وأظهرت اختبارات أخرى أن درجة الحرارة في المقصورة الداخلية وصلت إلى 45 درجة مع غلق النوافذ ووقوف السيارة في الشمس بعد 20 دقيقة، بينما كانت درجة الحرارة في الخارج 28 درجة، في حين انخفضت درجة الحرارة إلى 42 درجة عند فتح النوافذ.

ينصح الخبراء بصف السيارة في مرآب مغطى أو في أماكن مظللة. وتقدم متاجر الملحقات بعض التجهيزات التي تساعد على تجنب ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة مثل الرقاقات الملونة والرقاقات العاكسة لأشعة الشمس، كما أن وضع قماش أبيض على لوحة القيادة يساعد في خفض درجة الحرارة داخل المقصورة الداخلية بضع درجات.

يؤكد الخبراء أيضا أن وضع قطعة قماش فاتحة اللون فوق المقود أو مقعد الأطفال أو المقاعد ذات الأسطح الملساء يحول دون التعرض لحروق عند الجلوس أو الإمساك بالمقود، لأن حرارة الأسطح الداكنة ترتفع بشدة.

وأشار الخبراء إلى أنه تم تسجيل درجات حرارة تزيد على 70 درجة في بعض الحالات بدون ملحقات الحماية من الشمس على المقود ولوحة القيادة.

للتخلص بشكل فعال من الحرارة المتراكمة داخل السيارة، يوصي الخبراء أيضا بفتح جميع الأبواب وغطاء صندوق الأمتعة وفتحة السقف فور صعود المركبة، لخلق تيار هوائي يساهم في خفض درجة الحرارة بسرعة.

أما فيما يتعلق بمكيف الهواء، فيفضل ضبطه -لفترة وجيزة- على أقصى قدرة تبريد مباشرة بعد بدء التشغيل والضغط على زر إعادة التدوير، للعمل على تبريد الهواء في الداخل بدلا من إدخال المزيد من الهواء الخارجي الدافئ إلى السيارة.

يوصي الخبراء بعدم ضبط درجة الحرارة بعد ذلك على مستوى منخفض للغاية، مع مراعاة عدم توجيه فتحات التهوية مباشرة نحو الجسم أو الرأس. ويفضل أن يمر تدفق الهواء فوق أكتاف الأشخاص الجالسين في الأمام، علما أن درجة الحرارة المناسبة تتراوح بين 22 و25 درجة مئوية.

وبشكل عام، يتعين على المسافرين أن يبدؤوا رحلاتهم الطويلة بالسيارة في الساعات الأولى من الصباح أو في المساء أو حتى في الليل، مع مراعاة حماية الأطفال من أشعة الشمس فوق البنفسجية، خاصة في الرحلات الطويلة. وتقدم متاجر الملحقات العديد من التجهيزات لهذا الغرض، خاصة على النوافذ الجانبية والزجاج الخلفي.

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»
  • حرارة الصيف تلتهم سيارتك؟ اكتشف الحلول الخفية لتجنب المخاطر!
  • طقس الغد.. الحرارة أدنى من معدلاتها والأجواء صيفية معتدلة
  • الأنهار والمسابح المغلقة ملجأ أخير للعراقيين من لهيب الصيف
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • توقعات باستمرار موجات الحر وحرائق الغابات في أوروبا
  • عبدالله المسند يوضح … لماذا الحر يقتل في أوروبا
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وهطولات مطرية محتملة في المنطقة الساحلية