دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم الجمعة، قرارات وإجراءات الحكومة الإسرائيلية التى تكرس الاحتلال للأراضى الفلسطينية عبر التوسع فى بناء المستوطنات وشرعنتها، والتى كان آخرها المصادقة على شرعنة 5 بؤراستيطانية فى الضفة الغربية، والدفع نحو بناء آلاف المستوطنات الجديدة هناك، فى تحد صارخ وانتهاك جسيم للقانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية وفى مقدمها قرار مجلس الأمن رقم (2334).


وأكد الناطق الرسمى باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية - ضرورة وقف إرهاب المستوطنين المتصاعد فى الضفة الغربية المحتلة، ووقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية اللاشرعية واللاقانونية التى تقوض كل فرص تحقيق السلام العادل والدائم والشامل، على أساس حل الدولتين، الذى يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.


وشدد على ضرورة امتثال إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، لقواعد القانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية، ووقف خططها الاستيطانية المستهدفة تغيير الوضع التاريخى والقانونى القائم فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، وعلى ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى الشقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الضفة الغربية الحكومة الإسرائيلية وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يدين قرار حكومة الاحتلال” شرعنة ” بؤر استيطانية بالضفة الغربية

بروكسل-سانا

أدان الاتحاد الأوروبي قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلية “شرعنة ” خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية، واعتبرها محاولة متعمدة لانتهاك القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

ونقلت وكالة وفا عن المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو، في بيان اليوم: ” إن زعماء الاتحاد الأوروبي أدانوا في اجتماع المجلس الأوروبي الأسبوع الجاري قرارات الحكومة الإسرائيلية بتوسيع المستوطنات غير القانونية في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وحثوها على التراجع عن هذه القرارات”.

وأكد ستانو أن الاتحاد الأوروبي وتماشياً مع موقفه المشترك مع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لن يعترف بالتغييرات التي تطرأ على حدود عام 1967.

مقالات مشابهة

  • العرب ينددون ويشجبون ويستنكرون بعد قرار توسيع الإستيطان في الضفة
  • إدانة واسعة لشرعنة إسرائيل 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الاتحاد الأوروبي يدين قرار حكومة الاحتلال” شرعنة ” بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • البرلمان العربي يدين قرار إسرائيل بشرعنة بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • ألمانيا ومنظمة التعاون الإسلامي تدينان مصادقة حكومة الاحتلال على “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • حماس والسلطة تنددان بقرار توسيع الاستيطان بالضفة والأردن يدين
  • الأردن يدين مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شرعنة بؤر استعمارية
  • الأردن يؤكد ضرورة وقف إرهاب المستوطنيين ويدين شرعنة بؤر استيطانية في الضفة