حذر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم الجمعة من مغبة وقوع اضطرابات محتملة في فرنسا بعد الانتخابات البرلمانية القادمة.
وقال الوزير لإذاعة فرانس إنفو: "يمكن لليسار واليمين المتطرفين استغلال فرصة مساء الجولة الأولى من الانتخابات، وبلا شك مساء الجولة الثانية عند إعلان النتائج النهائية، لإثارة شكل من أشكال الفوضي".

مخاطر أمنيةوسلط دارمانان، في الوثيقة، الضوء على سياق شكلته مخاطر أمنية عديدة والقلق بشأن أعمال مستهدفة لزعزعة الاستقرار.
أخبار متعلقة وزير الداخلية: لدينا جاهزية تامة لوأد أي تجاوز يعكر صفو الحجوزير الداخلية: نحقق إنجازات في مكافحة المخدرات بجهود استثنائية"الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الداخلية الفرنسي يحذر من اضطرابات محتملة بعد الانتخابات- رويترز
وتجرى الانتخابات البرلمانية الفرنسية على جولتين بعد غد الأحد و 7 يوليو القادم.
وحذر دارمانان ، في مقابلته مع إذاعة فرانس إنفو، أيضا من مغبة حدوث "اضطرابات بالغة الخطورة" بعد العطلة الصيفية السياسية التي تبدأ اعتبارا من سبتمبر فصاعدا، في حالة وصول اليمين المتطرف أو اليسار المتطرف إلى السلطة.
وذكر دارمانان، أن فرنسا قد تواجه ضغوطا في أسواقها المالية، إذا بدأ أحد المعسكرين في تنفيذ خططه الاقتصادية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: باريس فرنسا باريس الانتخابات الفرنسية الاضطرابات في فرنسا وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية الفرنسية تعلن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية

ذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، أن “حزب التجمع الوطني اليميني وحلفاؤه، تصدر نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا”.

ونقلت الصحيفة، أن “بيانات وزارة الداخلية الفرنسية، أفادت بأن “الائتلاف الرئاسي بقيادة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جاء في المركز الثالث”.

ووفقا للصحيفة، “حصل حزب التجمع الوطني اليميني وحلفاؤه على 33.4% من الأصوات، وجبهة الشعب الجديد اليسارية في المرتبة الثانية بـ 27.98% من الأصوات، بينما حصل ائتلاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على 20.76% فقط.”

هذا وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعا في وقت سابق، “إلى التوحد ضد حزب “التجمع الوطني اليميني”، تعليقا على النتائج الضعيفة التي حققها حزبه في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية”.

وبحسب صحيفة “لوموند”، لفت ماكرون، “إلى الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع”، وقال: “في مواجهة التجمع الوطني، حان الوقت لوحدة واسعة وديمقراطية وجمهورية بشكل واضح في الجولة الثانية”.

آخر تحديث: 1 يوليو 2024 - 10:08

مقالات مشابهة

  • التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا
  • الداخلية الفرنسية تعلن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • تشكيل بلجيكا المتوقع أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا 2024.. لوكاكو يقود الهجوم
  • رئيس الوزراء الفرنسي: اليمين المتطرف بات على أبواب السلطة
  • فرانس برس: اليمين المتطرف تصدر بفارق كبير الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية
  • زعيمة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا: الشعب أسقط معسكر ماكرون بالانتخابات التشريعية
  • بسبب أزمة القمح والطاقة.. مخاوف من ارتفاع أسعار "الباغيت" في فرنسا
  • فرنسا تواجه مصيرا تاريخيا في الانتخابات التشريعة
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. هل ستحدد غزة رئيس وزراء باريس القادم؟