شهدت شواطئ مطروح اليوم الجمعة رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى مع إغلاق كورنيش الأبيض الجديد، بالتزامن مع حالة اضطراب البحر وارتفاع الأمواج بشكل كبير وصل إلى مترين ونصف في بعض المناطق، مع تنبيهات على المصطافين بالحذر من نزول البحر حتى يوم الأحد المقبل بحسب تنبيهات هيئة الأرصاد الجوية.

شواطئ مطروح كاملة العدد في إجازة الجمعة 

وشهدت شواطئ مطروح إقبالا كبيرا من المواطنين من أهالي المحافظة والمصطافين من مختلف المحافظات المجاورة إلى أن أصبحت كاملة العدد تقريبا بحسب البيانات الرسمية للمحافظة مطروح.

وقال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في بيان، إنه وجه غرفة السياحة والمصايف، بضرورة المتابعة المستمرة لشواطئ مطروح بشكل يومي للتأكد من وجود المنقذين وتوزيعهم على الأماكن المحددة لهم بشكل يسمح بالتدخل في أسرع وقت حال حدوث أي طارئ.

انتشار سيارات الإسعاف على شواطئ مطروح 

وقال «شعيب» إن سيارات الإسعاف انتشرت بشكل مكثف في الأماكن المخصصة لها قرب شواطئ مطروح للتدخل حال وقوع أي طارئ مع تزاحم المواطنين بشكل كبير على الشواطئ.

وقال بيان رسمي لمحافظة مطروح إن شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في موج البحر بشكل كبير محذرة المواطنين، بعدم نزول شواطئ البحر المفتوح حرصاً على سلامة أرواحهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح شواطئ مطروح طقس مطروح ارتفاع الموج شواطئ مطروح

إقرأ أيضاً:

إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية

تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد اليوم الأحد، أجواء صيفية حارة مع نشاط للرياح أثرت على حركة الأمواج في البحر الأبيض المتوسط.
 وتسود اليوم الأحد أجواء صيفية حارة بالإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 80%، ما أدى إلى زيادة شعور المواطنين بحرارة الطقس، وتسببت حركة الرياح في ارتفاع في أمواج البحر الأبيض المتوسط والتي تراوحت بين 1.5 إلى 2.5 متر.

بناء على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بارتفاع الأمواج وسرعة الرياح اليوم الأحد، وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفع درجة الاستعدادات القصوى في شواطئ الإسكندرية، حيث تم رفع الرايات الحمراء بجميع الشواطئ بالقطاعين الشرقي والغربي، حفاظًا على أرواح المصطافين.

وتهيب محافظة الإسكندرية الرواد الالتزام التام بتعليمات المنقذين، وعدم نزول مياه البحر، ومنع نزول البدلات لمياه البحر لحين تحسن الأحوال الجوية، كما تؤكد على خطورة النزول في الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة مثل شواطئ القطاع الغربي.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية. 

وأوضح أنه تم التأكد من تواجد عمال أبراج المراقبة بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ. 

كما تم المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، درجات حرارة بلغت العظمى 31 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 34 درجة، مع رياح نشطة بلغت سرعتها 34 كم/الساعة

مقالات مشابهة

  • بسبب إرتفاع أمواج البحر غرق 3 أشخاص بالإسكندرية
  • أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح
  • وصلت لـ2 متر.. إغلاق شواطئ البحر المفتوح في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج
  • إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح
  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية