تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قالت نبيال فرسخ، مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي، يواصل قصفه على مناطق متفرقة بقطاع غزة، مشيرة إلى أن القصف تسبب في نزوح آلاف الفلسطينيين من مواصي رفح إلى مواصي خان يونس جراء القصف الإسرائيلي.

وأضافت مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال مداخلة لـ"القاهرة الإخبارية"، توقف 18 مركبة إسعاف تابعة للجمعية في غزة جراء القصف الإسرائيلي، ولم نتسلم حصتنا من الوقود عبر وكالة أونروا لليوم التاسع على التوالي.

ونوهت، بأن هناك شحًا كبيرًا في المستلزمات الطبية والأدوية بقطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال يستهدف طواقمنا ومنشآت الجمعية بقطاع غزة، حيث تسبب في استشهاد 19 من طواقمنا وأصيب العشرات جراء الحرب الإسرائيلية على غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي إدخال المساعدات الهلال الأحمر الفلسطيني الجانب الفلسطيني من معبر رفح المستلزمات الطبية القصف الاسرائيلي قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

"الصليب الأحمر": لبنان يشهد أكبر عملية نزوح في تاريخه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر في بيروت، سالي عون، إن لبنان يشهد أكبر عملية نزوح في تاريخه، على خلفية نزوح مليون شخص داخل البلاد، جراء القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية.


وأضافت عون، في تصريحات لقناة "سكاي نيوز"عربية اليوم /الاثنين/، أن أولوياتنا هى معالجة جرحى الحرب والعمل على حماية المدنيين من خلال دورنا كوسيط محايد، لحث الأطراف على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين والبنية التحتية.
ونوهت إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر قدمت مساعدات وحصصا غذائية ومستلزمات نظافة شخصية إلى مراكز الإيواء، كما دعمت مراكز الرعاية الصحية الأولية من خلال توفير الأدوية للأمراض المزمنة والمستلزمات لمعالجة الجروح.. قائلة:"ونحن في سبيل استقطاب فريق طبي خاص بمستشفى رفيق الحريري الحكومي لمعالجة جرحى الحروق".
وأشارت إلى أنه تم التركيز على المناطق الحدودية ورفع جاهزية المستشفيات وإصلاح مضخات المياه في جنوب لبنان، قائلة:" إننا على تواصل مع وزارة الصحة اللبنانية، للعمل ضمن فريق متكامل كجزء من الخطة الوطنية للاستجابة للطوارئ".
وحول التحديات التي تواجه طواقم الصليب الأحمر اللبناني العاملة على الأرض، قالت إن:"أبرز التحديات هي تغير نوع الاحتياجات، وضرورة الحصول على الأمن والمساحة للقيام بأعمالنا بكل أمان خبرتنا في اللجنة الدولية على مدى 60 عاما من العمل الإنساني منحتنا القدرة للوصول إلى مناطق النزاع الأساسية وتقديم المساعدات".

مقالات مشابهة

  • استهداف للنازحين بقطاع غزة.. وبيروت في مرمى القصف الإسرائيلي
  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها
  • "الصليب الأحمر": لبنان يشهد أكبر عملية نزوح في تاريخه
  • الخارجية الفرنسية تعلن مقتل مواطن فرنسي جراء القصف الإسرائيلي في لبنان
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • نزوح حوالي مليون شخص جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان
  • الحزب الاشتراكي بلبنان: عشرات الآلاف من اللبنانيين شُردوا بسبب العدوان الإسرائيلي
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: حركة نزوح من ضاحية بيروت الجنوبية بعد قصف الاحتلال
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة