أعلنت قوات الطوارئ في الدفاع المدني بقطاع غزة عن وفاة 3 من أفراد الوكالة خلال الهجوم الإسرائيلي أثناء أداء واجباتهم الإنسانية.

ثلاثة أشخاص على الأقل، جميعهم من أفراد الطوارئ في غزة، لقوا حتفهم في غارة جوية إسرائيلية استهدفت وسط القطاع في وقت متأخر من يوم الخميس، حسب ما أفاد به مستشفى الأقصى في دير البلح الذي نقل الجثث إليه.

شهود من وكالة "أسوشييتد برس" رأوا جثث الضحايا وصولها إلى المستشفى، بالإضافة إلى رجل يحمل فتاة صغيرة مصابة.

وأكدت الوكالة في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك أن أفرادها قتلوا "أثناء أداء واجباتهم الإنسانية".

وأوضح مدير الدفاع المدني في وسط غزة أن الشبان تعرضوا للقصف في مقر عملهم بالنصيرات وسط القطاع. ولم يصدر أي تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي حول الغارة.

وأظهرت صور من المستشفى جثث الضحايا على نقالات، وكان بعضهم يرتدي زي الدفاع المدني، حسبما عرضت فضائية “يورونيوز”.

وحضر عدد كبير من الناس حول الجثث في المستشفى، وقدموا واجب العزاء لأحبائهم ورددوا الأدعية والشعارات.

وأسفرت الهجمات البرية والقصف الإسرائيلي عن مقتل أكثر من 37600 شخص في غزة، وفقا لوزارة الصحة في القطاع التي لا تفرق بين المقاتلين والمدنيين في تقاريرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الدفاع المدني غلاف غزة حرب غزة غزة تحت القصف المقاومة في غزة غزة الان مقتل شمال غزة اخبار غزة صواريخ غزة غزة اليوم الحرب في غزة الرئيس المصري محمد مرسي الرئيس المصري محيط غزة غزة مباشر غزة تنتصر الهدنة حرب غزة 2023 قتل مدنيين الاحتلال الاخبار العالمية المقاومة الفلسطينية جيش الاحتلال قوات الاحتلال المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب

أغار الطيران الحربي الاسرائيلي، صباح الأحد، على بلدة حولا في جنوب لبنان، مستهدفا أحد المنازل الذي سبق وأن تم قصفه، حيث أشارت المعلومات الأولية إلى وقوع إصابات. 

وحسب مراسل قناة "الحرة"، فقد تم رصد تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي فوق بلدتي جبشيت وحاروف.

وكان الطيران الإسرائيلي قد خرق قبيل منتصف الليل جدار الصوت فوق غالبية المناطق اللبنانية في الجنوب، وصولا إلى صيدا وبيروت والبقاع الغربي عدة مرات، مما أثار حالة من الهلع بين اللبنانيين. 

تقرير: غالانت أيّد فتح جبهة في الشمال ضد حزب الله ثم تراجع كشف مسؤولون أميركيون لصحيفة نيويورك تايمز، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، غيّر موقفه بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في الشمال مع حزب الله اللبناني.

وأشارت المعلومات إلى سقوط اجزاء كبيرة من سقف منزل في بلدة حاروف بسبب جدار الصوت، نجم عنه إصابات طفيفة. 

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي خرقا لجدار الصوت في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح على علو منخفض، محدثا دويا قويا.

ونفذ الطيران خرقا آخر لجدار الصوت في أجواء بلدتي المتن وكسروان في جنوب لبنان.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، إن الجيش نفذ غارات الليلة الماضية ضد أهداف في جنوب لبنان.

قامت مقاتلات سلاح الجو خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في مناطق الطيبة ورب الثلاثين في جنوب لبنان pic.twitter.com/r9cUHeF4po

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 30, 2024

وأضاف: "قامت مقاتلات سلاح الجو خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في مناطق الطيبة ورب الثلاثين".

وتشهد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل توترا وتصعيدا متبادلا، وذلك منذ الثامن من أكتوبر الماضي على خلفية الحرب التي يشهدها قطاع غزة.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 481 شخصا في لبنان بينهم 94 مدنيا على الأقل و313 مسلحا من حزب الله، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. من جانبها، أعلنت إسرائيل مقتل 15 عسكريا و11 مدنيا.

مقالات مشابهة

  • فيديو متداول لصواريخ دفاع جوي مصرية تتصدى لهدف معاد (فيديو)
  • مدني الرياض يخمد حريقين في مركبتين على طريق الدائري الشمال
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حماس في غزة
  • معارك عنيفة تدفع عشرات الآلاف للفرار.. عملية إسرائيلية متواصلة في الشجاعية بغزة
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)
  • إكذوبة إسرائيلية.. السفير الفلسطيني بالقاهرة يرد على شائعة غلق مصر لمعبر رفح (فيديو)
  • أونروا: 625 ألف طفل من دون تعليم في غزة (فيديو)
  • مدني الطائف يخمد حريقاً نشب في حشائش وأعشاب بمنطقة جبلية