الأسبوع:
2024-07-01@13:41:38 GMT

يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا

يواجه المنتخب الإيطالي نظيره السويسري غدا السبت على الملعب الأولمبي في برلين لحساب دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا حتى يوم 14 يوليو المقبل.

وصعد المنتخب الإيطالي لدور الـ16 بصعوبة بالغة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على ألبانيا بهدفين لواحد ثم الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في اللحظات الأخيرة أمام المنتخب الكرواتي 1/1 في الجولة الأخيرة.

مدرب إيطاليا يرفع راية التحدي

ورغم أن المنتخب الإيطالي لم يقدم العروض المنتظرة منه في النسخة الحالية من البطولة، فإن مديره الفني لوتشيانو سباليتي رفع راية التحدي من أجل تحقيق الفوز ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

ويعتمد سباليتي على الأسلوب الدفاعي، الذي يشتهر به المنتخب الإيطالي، حيث يعول على لاعبين مميزين على رأسهم حارس باريس سان جيرمان جيانلويجي دوناروما، وأليساندرو باستوني وماتيو دراميان فيديريكو ديماركو، بالإضافة للاعبي خط الوسط جورجينيو ولورينزو بيليغريني.

من الممكن أن يعتمد سباليتي على خطة دفاعية باللعب بخمسة مدافعين لضمان التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، حيث يسعى لإيجاد حلول للعقم التهديفي الذي يعاني منه.

سويسرا تسعى لتجنب ركلات الترجيح

في المقابل صعد المنتخب السويسري لدور الـ16 بصفته وصيف المجموعة الأولى بالبطولة، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على هنغاريا 3 / 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2/2 ثم التعادل مع ألمانيا 1/1.

ويرغب المنتخب السويسري في عبور عقبة إيطاليا في الوقت الأصلي وعدم خوض ركلات الترجيح لاسيما، وأنه ودع آخر نسختين من البطولة بركلات الترجيح.

ويعول مدرب سويسرا مراد ياكين على الخبرات الكبيرة التي يمتلكها لاعبيه وعلى قدراتهم الدفاعية، حيث يعتمد على العديد من اللاعبين المميزين، يأتي على رأسهم الحارس المتألق يان سومير، ومانويل أكانجي، وريكاردو رودريغيز، وفابيان شار، وغرانيت تشاكا وشيردان شاكيري وبريل إيمبولو.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيطاليا منتخب إيطاليا منتخب سويسرا سويسرا يورو 2024 المنتخب الإيطالي كأس أمم أوروبا كأس أمم أوروبا 2024 المنتخب السويسري المنتخب الإیطالی

إقرأ أيضاً:

صحف إيطاليا: المنتخب «الفاشل» يعود إلى «نقطة الصفر»!

عمرو عبيد (القاهرة)
انفجرت الصحف الإيطالية غضباً بعد الخروج المُهين من دور الـ16 في «يورو 2024»، على يد سويسرا، وتنوعت عناوين الصحف المحلية بين التعبير عن الإحباط والسخط، وبين الهجوم الناري على مدرب «الآزوري» ولاعبيه، وعنونت «لاجازيتا» غلافها بقولها «العودة إلى نقطة الصفر»، وكتبت أن المنتخب انهار مرة أخرى ولا مجال لطرح «الأعذار المعتادة» عقب كل إخفاق، حيث أشارت إلى غياب الروح قبل الأداء، وكذلك غياب الخطة والشكل والفكر و«الشرف»، ويبدو أن حملة التشكيك في قدرات المدرب سباليتي قد انطلقت بسرعة، حيث قالت «لاجازيتا» عبر موقعها إنه بالتأكيد مدرب جيد لكن ما شاهدناه خلال البطولة الأوروبية يطرح سؤالاً، هل يصلح أن يكون مدرب المنتخب الإيطالي؟
وكالعادة عقب تلك الإخفاقات الكُبرى، تأتي الصحف الأوروبية بعناوين «صادمة»، حيث كتبت «كورييري ديللو سبورت» فوق غلافها كلمة واحدة فقط، «العار»، وأضافت أن سويسرا أطاحت إيطاليا خارج «اليورو» في كارثة جديدة، ووصفت تعليق سباليتي عبر الإعلام السويسري بـ«غير اللائق»، كما أشارت إلى «الفضيحة» التي ضربت المنتخب عبر مواقع التواصل بعد هجوم لاذع من الإيطاليين.

 

ونشرت «كورييري» في صدر موقعها مقالاً نارياً بعنوان «لا نستطيع لعب كرة القدم»، قالت فيه إن المنظومة الكروية الإيطالية تحاول تصحيح المسار منذ عام 2006، لكن الأمر يسير بلا خطة أو فكر واضح، وإن سباليتي يتحمل الكثير مما حدث في ألمانيا، لكنه ليس وحده المسؤول، لأن الكل لم يقدم أي شيء في «اليورو»، وأن مجرد تغيير الأسماء في الاتحاد الإيطالي لن يقدم جديداً!

 

أخبار ذات صلة سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024» «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

ووصفت «توتوسبورت» المنتخب بـ«الفاشل»، عبر عنوان كبير فوق غلافها، وهاجمت أغلب لاعبي المنتخب باستثناء الحارس دوناروما، في حين أشارت إلى منشور اللاعب ماتيو بوليتانو، الذي استبعده سباليتي من قائمة البطولة، وبدا واضحاً أن نجم نابولي يسخر من المدرب ومما حدث لمنتخب بلده، ولم تختلف أغلب عناوين الصحف الإيطالية العامة، التي تحدثت كلها عن الإقصاء الأوروبي، حيث كتبت «كورييري ديللا سيرا» أن المنتخب تعرض للإهانة والتمزُّق في «اليورو»، وقالت «لا ريبابليكا» إن إيطاليا الصغيرة عادت إلى المنزل، وتحدثت غيرها عن العار و«العذاب» اللذين تسبب فيهما المنتخب بعد مشاركة «مخجلة» في بطولة أوروبا.

مقالات مشابهة

  • بعد نقطة الصفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • بعد نقطة السفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • يورو 2024.. تعرف على مستقبل سبالتي بعد خروج منتخب إيطاليا من أمم أوروبا
  • أول تعليق لسباليتي بعد سقوط إيطاليا أمام سويسرا في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • صحف إيطاليا: المنتخب «الفاشل» يعود إلى «نقطة الصفر»!
  • سويسرا تخرج إيطاليا من “اليورو” وتتأهل لربع النهائي
  • سويسرا تصعق إيطاليا حاملة اللقب وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024