#سواليف

قال الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء #فايز_الدويري إن إعلان #كتائب_القسام -الجناح العسكري لحركة #المقاومة_الإسلامية ( #حماس )- عن اسم أحد المجندين الإسرائيليين وقتله قنصا يحمل دلالات ورسائل معينة.

وخلال تحليله المشهد العسكري في #غزة، أشار الدويري إلى أن المقاومة الفلسطينية تدون أسماء عسكريين إسرائيليين ارتكبوا أعمالا جرمية كبيرة في قطاع غزة، من خلال مقاطع يتم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى أن هؤلاء العسكريين الإسرائيليين ارتكبوا مستويات مضاعفة من الجرائم كسرقة بيوت فلسطينيين أو قتل أطفال ونساء، “لذلك فإن المقاومة تتعقبهم كأشخاص عندما تتوفر لها معلومات كاملة”.

مقالات ذات صلة ليالي لطيفة ورطبة بانتظار المملكة 2024/06/28

ونبه إلى أنه يتم وضع هؤلاء تحت المراقبة والمتابعة “ويتم قنصهم عندما تحين الفرصة للاقتصاص منهم”، ليخلص إلى أن إعلان القسام اسم العسكري الإسرائيلي في عمليات القنص يشير إلى السجل الإجرامي السيئ لذلك القتيل.

ويؤكد الخبير العسكري أن عمليات القنص بشكل عام تتم بعد تتبع ومراقبة، وتأخذ ساعات أو أياما بعدما يختار القناص المقاوم مكانا معينا بناء على تحركات جيش الاحتلال، حيث يبقى منتظرا الهدف للتسديد وقنصه.

وأضاف أن معظم عمليات القنص للمقاومة الفلسطينية لم نشهد فشلا لها، وإنما كانت النتيجة إيجابية للقناص، قبل أن يؤكد أنها أتت في إطار العمليات النوعية مثل استهداف الآليات العسكرية الإسرائيلية بقذائف “الياسين 105” والتاندوم والعبوات الناسفة.

وفي وقت سابق اليوم، بثت كتائب القسام قنص مجند إسرائيلي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وقالت إنه للرقيب إيال شاينز (19 عاما)، وذلك بعد اعتراف جيش الاحتلال بمقتله صباح اليوم الجمعة، مبينا أنه من كتيبة “931” في لواء ناحال.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري كتائب القسام المقاومة الإسلامية حماس غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

القسام تستهدف آلیة صهیونیة وعددا من الجنود شرق خان یونس

الثورة نت/..

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس ،ظهر اليوم الجمعة، عن استهداف “قادوح” هندسي مع جنود صهاينة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

واوضحت القسام في بيان مقتضب نشرته عبر قناتها الرسمية على التلغرام أن مقاتليها استهدفوا “قادوح” هندسي صهيوني مع مجموعة من جنود وحدة الهندسة، تواجدت بجواره بقذيفتي “الياسين 105” في منطقة صوفا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

واكدت القسام أن القصف أوقع إصابات مباشرة في جنود العدو الذين تواجدوا قرب الآلية الصهيونية .

وتواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وبينها كتائب القسام التصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة والمستمر منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة وذراعها العسكري تنعيان 4 من قادة حماس والشعبية بلبنان
  • تأهب بجيش الاحتلال خوفا من عمليات استشهادية داخل إسرائيل
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • من سيحل محل حسن نصرالله؟.. تقرير إسرائيلي يجيب
  • منى صفوان: لماذا يكرهونه؟
  • بيانان لـحزب الله... مجاهدوه استهدفوا موقعين إسرائيليين
  • القسام تستهدف آلیة صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • لجان المقاومة: الضربة الصاروخية اليمنية أصابت قلب الكيان الصهيوني ومركزه العسكري والاقتصادي
  • القسام تستهدف آلیة صهیونیة وعددا من الجنود شرق خان یونس