استقبل المهندس عماد جنجن، وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، اليوم الجمعة، الخبير اليابانى IN AGAKi  Y UICHI نائب مكتب الأبحاث والإدارة بوزارة الزراعة الياباني ووفد مرافق له، لبحث سبل دعم وحدة إدارة مشروع تطوير الري الحقلي.

 

جاء ذلك في حضور، كل من: المهندس محمد فهيم والمهندس أحمد جبر مدير عام الإرشاد والمهندس حامد الغزالى والمهندس عصام شحاتة مدير عام جهاز تحسين الأراضى بنى سويف   والمهندس رضا سامى من وحدة تطوير الرى الحقلى بمديرية الرى ببنب سويف.

 

وقال المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، إن اللقاء تناول تحديث نظم الرى الحقلى، وتخطيط البرامج التدريبية لرفع كفاءة العاملين في مجالات الارشاد والتدريب،   المعاونة فى إعداد دراسات الجدوى لتمويل مشروعات الرى الحديث، المعاونة فى وضع السياسات الزراعية المناسبة للنهوض بأعمال تطوير نظم الري الحديث.

 

وأشار وكيل زراعة بني سويف، إلى أن زيارة الوفد الياباني جاءت بناءً على طلب رسمي تقدم به  الدكتور حسن شمس مدير وحدة إدارة مشروعات تطوير الري الحقلي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالقاهرة، إلى هيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا) وذلك لدعم  وحدة إدارة مشروعات تطوير الرى الحقلي.

 

وأوضح وكيل زراعة بني سويف، أن برنامج الزيارة تناول زيارة أحد محطات تطوير الرى الحقلى بمركز بنى سويف قرية شريف باشا، زيارة أحد مساقى مشروع تحديث الرى بمركز ببا قرية طحا البيشة، زيارة النموذج الإرشادي لمشروع الري الحديث والذي تم تحويل حقل هذا النموذج الإرشادي من الري بالغمر إلى ري بالتنقيط مجانًا على حساب مشروع تحديث الري وذلك بقرية الفنت الغربية في مركز الفشن.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

قال النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن ثورة 30 يونيو تمثل رمزًا للاستقرار والتنمية بالبلاد، لما تشهده البلاد من إنجازات وطفرة غير مسبوقة في مختلف المجالات.

وأضاف الجبلي، في تصريحات له اليوم السبت، أن رغم التحديات التي تواجه البلاد؛ فإنه لا يمكن لأحد أن ينكر ما شهدته البلاد من طفرة واضحة في مختلف القطاعات، منذ ثورة ٣٠ يونيو حتى الآن، مشيرًا إلى إنجازات الدولة في القضاء على العشوائيات وتطوير منظومة النقل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتوسع في الإنتاج.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ أن ما شهده القطاع الزراعي في مصر خلال السنوات العشر الأخيرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يمثل إنجازًا كبيرًا؛ حيث تم زيادة حجم الرقعة الزراعية لتصل إلى نحو ٩.٨ مليون فدان، واستهداف زيادتها إلى ١٣ مليون فدان في عام ٢٠٣٠.

وأوضح الجبلي أن تلك الفترة شهدت إطلاقَ عدد من المشروعات القومية في قطاع الزراعة، والتي ساعدت بدورها في زيادة حجم الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي للمصريبن، مستشهدًا بمشروع إحياء منطقة توشكى ومشروع الدلتا الجديدة ومشروع المليون ونصف مليون فدان ومشروع تنمية سيناء، وهو الأمر الذي انعكس بدوره على زيادة حجم الصادرات الزراعية، لتصل إلى نحو ٩ مليارات دولار في العام الماضي.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ إلى أهمية تلك الجهود والإنجازات في تلك الفترة تحديدًا، والتي يمر فيها العالم بأزمات كبيرة لها آثار سلبية على القطاع الزراعي والغذائي بشكل عام؛ حيث يواجه العالم أزمات عديدة، منها ما يؤثر سلبيًّا على قطاع الزراعة بشكل مباشر؛ مثل التغييرات المناخية.

وأكد الجبلي أن استمرار تلك الجهود والإنجازات في القطاع الزراعي، يحقق خطة البلاد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي، من المحاصيل الاستراتيجية وتوفير الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • تحديث المخططات الاستراتيجية والأحوزة العمرانية لـ96 قرية في بني سويف
  • بدء إجراءات تحديث المخططات الاستراتيجية لـ 33 قرية في بني سويف
  • خبراء زراعة: التغيرات المناخية ومحدودية المياه أبرز تحديات الوزير القادم
  • نقص مياه الري تهدد محصول الأرز في الدقهلية
  • «الإسكان» تطالب الشركات بسرعة تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • «الصحة» تستقبل «برنامج الملاريا العالمي» تمهيدا لإعلان مصر خالية من المرض
  • زراعة 4500 شجرة بُن وفاكهة بشوارع امانة العاصمة
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • تفاصيل زيارة وزير الري إلى جنوب السودان