عمان - صفا

شارك عدد كبير من الأردنيين، يوم الجمعة، بحملة تبرع بالدم لصالح الفلسطينيين، انطلقت استجابة لنداء استغاثة من قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي عليه منذ نحو 9 أشهر.

وأفاد مراسل الأناضول بأن الحملة أقيمت بمجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمان، وتستمر مدة أسبوع.

وعلى هامش الحملة، قال الطبيب الأردني بلال العزام، للأناضول: "هذه الحملة جاءت استجابة لنداء استغاثة من أهلنا في قطاع غزة، عندما وجهوا بأن هناك نقصا حادا في الدم بما يعادل 3 آلاف وحدة".

وتابع: "استجبنا لهذا النداء وقمنا بالتنسيق لحملة تبرع كبرى، وهناك آلاف من المتبرعين، والعدد وصل حتى الآن نحو 4 آلاف متبرع".

وأوضح أنه "تم التنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية (رسمية)؛ لإنزال هذا الدم على شمال قطاع غزة صباح يوم الأحد المقبل".

فيما قال أحمد القيسي (28 عاماً) وهو أحد المتبرعين، للأناضول: "جئنا إلى هنا لنتبرع بالدم لأهلنا في غزة، وهذا أقل شيء ممكن نعمله وأكثر ما هو بأيدنا يمكننا فعله".

وأكثر من مرة حذرت وزارة الصحة في غزة، خلال الأيام الماضية، من نقص حاد في وحدات الدم خاصة في مناطق شمالي القطاع في ظل ازدياد عدد جرحى الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل "حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف شهيد وجريح، ما أدخل" تل أبيب" في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: غزة حملة تبرع بالدم الأردن

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة

المناطق_متابعات

استشهد طفلان على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال طفلين من داخل منزل تعرض لقصف إسرائيلي في منطقة اليرموك وسط المدينة، كما واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، بالتزامن مع عملية اجتياح واسعة للحي، تخللها عمليات تجريف وتدمير لمنازل الفلسطينيين.

أخبار قد تهمك استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 28 يونيو 2024 - 10:01 صباحًا ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37765 27 يونيو 2024 - 4:06 مساءً

في سياق متصل، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها للمناطق الغربية من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وسط عمليات تدمير واسعة طالت مئات المنازل في منطقة المواصي و الحي السعودي مما أدى لتهجير آلاف الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • التبرع بالدم ونقل الدم.. ما يجب فعله للحماية
  • توثيق 10 آلاف حالة إعاقة في غزة نصفها من الأطفال
  • ”لا رواتب ولا انهاء الحرب”....الكشف عما سيحدث في مباحثات عمان بين الشرعية والحوثيين
  • تقرير يتحدث عن مشاركة 4 آلاف مواطن تركي بالعدوان على غزة.. غضب ومطالبات بسحب الجنسية
  • تحذير من تداعيات العدوان على ذوي الإعاقة بغزة.. 10 آلاف حالة جراء الحرب
  • الحرب تخلف 10 آلاف "معاق" في قطاع غزة
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • أكثر من ثلاثة آلاف مواطن أبدوا رغبتهم التبرع بالدم لصالح قطاع غزة
  • بسبب الاقبال الكبير .. وقف تسجيل متبرعين جدد بالدم / شاهد