ناقوس خطر جديد يهدد العالم، حذرت منه منظمة الصحة العالمية بعد انتشار سلالة جديدة تحت اسم «kp.2» والتي تعد أحد فروع «jn.1» من متحورات كورونا الذي انتشر مؤخرًا وبث حالة من القلق، وعلى غرار ذلك يمكن استعراض بعض المعلومات عن هذه السلالة الجديدة وفقًا لمنظمة الصحة العالمية في التقرير التالي..

6 معلومات عن سلالة KP.

2 بعد انتشارها في أمريكا

أشارت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، أنه في الآونة الأخيرة ظهرت سلالة جديدة من متحورات «كورونا»، والذي نتج عنها العديد من من المتحورات، منها KP.1.1، KP.2، وKP.3، والتي كانت المسئولة عن ظهور 40% من حالات الإصابة بكوفيد 19 في المملكة المتحدة خلال شهر أبريل الماضي.

وتعمل سلالة KP.2 بدورها في زيادة كبيرة في عدد الحالات خاصة في فصل الربيع، بينما سلالة KP.3 تسهم في زيادة الإصابات مع بداية فصل الصيف، الأمر الذي يدفع إلى مراقبة كافة البيانات المتعلقة بالمتحورات، لتجنب انتشارها عالميًا لتفادي مدى خطورتها، إلى جانب استمرار فعالية اللقاحات التي تعمل على الوقاية من الإصابة بهذه المتحورات على المدى البعيد.

إحدى الدراسات التي أجريت مؤخرًا، كشفت وفقًا لموقع «newsmedical life sciences»، بعض المعلومات الواردة عن سلالة KP.2 ويمكن تناولها فيما يلي:

متغير KP.2 وهو سليل سلالة JN.1. KP.2 أعلى انتشارً بمعدل 1.22 مرة من JN.1 . انتشار KP.2 سريعًا وقد وصل تردده إلى 20% في المملكة المتحدة اعتبارًا من أوائل أبريل 2024. يشير انتشار هذه السلالة إلى احتمالية أن تصبح هذه هي السلالة السائدة على مستوى العالم. تحتوي على 30 طفرة جديدة. من المحتمل أن تزداد فرص الإصابة لدى الفئات العمرية الأكبر من 19 عامًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحور كورونا الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

طرق الوقاية من السرطان للرجال فوق عمر الأربعين

الوقاية هي خط الدفاع الأول ضد السرطان، ويجب على الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، ومنهم التالي:-

الإقلاع عن التدخين: التدخين هو السبب الرئيسي للعديد من أنواع السرطان. الإقلاع عن التدخين يمكن أن يقلل بشكل كبير من المخاطر.

النظام الغذائي الصحي: اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة يمكن أن يدعم الصحة العامة ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: يمكن أن يساعد الحفاظ على وزن صحي من خلال ممارسة النشاط البدني بانتظام في تقليل خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان.

الإقلاع عن الكحول: وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، لا توجد كمية من الكحول ضمن الحدود الآمنة وبما أن استهلاك الكحول يرتبط أيضًا بزيادة خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، فمن المستحسن الإقلاع عن الكحول على الفور.

الحماية من الشمس: استخدام واقي الشمس وارتداء الملابس الواقية يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان الجلد.

أهمية الكشف المبكر

الكشف المبكر عن السرطان يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في نتائج العلاج. يجب على الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا الالتزام بجداول الفحص المنتظمة على النحو الموصى به من قبل مقدمي الرعاية الصحية. 

إن التعرف على علامات الإنذار المبكر وطلب الرعاية الطبية السريعة يمكن أن يؤدي إلى التشخيص المبكر والعلاج الأكثر فعالية.

بالنسبة للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، يعد اتخاذ إجراءات استباقية بشأن الصحة أمرًا حيويًا. 

إن فهم الأنواع الشائعة من السرطانات واتخاذ التدابير الوقائية وإعطاء الأولوية للكشف المبكر يمكن أن يحسن النتائج بشكل كبير. 

تعد الفحوصات المنتظمة ونمط الحياة الصحي أمرًا أساسيًا لتقليل خطر الإصابة بالسرطان والكشف عنه مبكرًا إذا تطور.

مقالات مشابهة

  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • وزير الصحة لـ”النهار”: “لم نسجل انتشار ولا ارتفاع عدد المصابين بالسيدا”
  • شعبة الاستثمار العقاري: ثورة 30 يونيو أعقبها طفرة عمرانية لا مثيل لها
  • 30 يونيو.. طفرة غير مسبوقة في القطاع الصحي عقب ثورة 30 يونيو
  • إشهاد دولي بخلو مصر من الملاريا.. خطوة جديدة من الصحة نحو الإنجاز
  • طرق الوقاية من السرطان للرجال فوق عمر الأربعين
  • تحذير عاجل من الصحة في غزة بسبب الوقود
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية