تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت نقابة المهندسين في محافظة الشرقية، فتح قاعاتها لاستضافة طلاب الثانوية العامة، سواء كانوا من أبناء المهندسين أو غيرهم، خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي خلال فترة الامتحانات. الهدف من ذلك هو توفير بيئة ملائمة للدراسة وتخفيف الأعباء عن الطلاب خلال هذه الفترة الحساسة.

تم تحديد مواعيد استخدام القاعات النقابية كالتالي:

الفترة: يوميًا خلال فترة الامتحانات حتى يوم 20 يوليو.


الوقت: من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 12 صباحًا.
القاعات المتاحة للاستخدام تشمل:

مقر نقابة المهندسين في مدينة الزقازيق.
نادي المهندسين في العاشر من رمضان.
مقر النقابة في مدينة الحسينية.
هذه المبادرة تأتي بعد إعلان رئيس الوزراء عن استمرار تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء حتى الأسبوع الثالث من يوليو، وتهدف إلى دعم الطلاب خلال فترة الامتحانات وتوفير بيئة مناسبة للتعلم.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

بكاء وعويل طلاب الثانوية العامة لصعوبة امتحان الفيزياء بالغربية

عقب خروج طلاب الثانوية العامة بالغربية، من اللجان بعد أداء الامتحانات في مادتي الفيزياء للقسم العلمي بشعبتيه العلوم والرياضة، وكذلك امتحانات مادة التاريخ للقسم الادبي هرول أولياء الأمور أمام لجان مدينة طنطا بمحافظة الغربية للاطمئنان على ذويهم بعد قلق الانتظار لأكثر من ثلاث ساعات.

وظهرت حالة الغضب الشديد على طلاب القسم العلمي وانخرط البعض في البكاء نظرا لصعوبة امتحان الفيزياء مؤكدين بأن الامتحان تعجيزي وليس في مستوي الطلاب ويحمل ألغاز وتشابهات والوقت فيه قصير وكان يحتاج وقتا أطول وذلك بعد أن دخل عدد كبير من الطلاب في نوبة بكاء شديد حاول أولياء الأمور تهدئتهم بعد أن سيطر الحزن علي الجميع.

بينما ظهرت علامات الرضا والقبول بين طلاب القسم الادبي بعد أدائهم الامتحانات في مادة التاريخ حيث أعرب غالبية الطلاب بان الامتحان جاء متوقعاً وفي المتناول وان عابه قصر الوقت لكنه يحتاج الي تركيز شديد .بينما اوضح عدد قليل من طلاب القسم الادبي بأن امتحان التاريخ لم يكن سهلاً لكنه مقبول.

من ناحية أخري نفت غرفة العمليات الرئيسية ماتردد عن تسريب الامتخانات في مادتي الفيزياء والتاريخ وايضا لم تتلقي الغرفة رصد حالات غش داخل اللجان.

وقد ادي اليوم بمحافظة الغربية نحو 40661 طالبًا وطالبة، امتحانات الشهادة الثانوية في المواد الأساسية،(الفيزياء للقسم العلمي والتاريخ للقسم الادبي ) وذلك  داخل 113 لجنة على مستوى المحافظة، داخل الـ8 مدن والـ4 أحياء، تم تجهيزها وفرشها وتنظيف المقاعد وتزويدها بوسائل التهوية لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • طلاب حيس يتحدون حرارة الصيف ويؤدون امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • بكاء وعويل طلاب الثانوية العامة لصعوبة امتحان الفيزياء بالغربية
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • نوادي "المهندسين" بدمياط تستضيف طلاب الثانوية العامة