Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – واس

جدَّدت الهيئة السعودية للسياحة ترحيبها بالزوار من كل أنحاء العالم، مؤكدة أهمية إعلان وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة الحج والعمرة، والجهات ذات العلاقة عن إتاحة تأشيرة الزيارة “إلكترونيًّا” لثماني دول جديدة، هي: ألبانيا، وأذربيجان، وجورجيا، وقيرغرستان، والمالديف، وجنوب أفريقيا، وطاجيكستان، وأوزبكستان، ليصبح بذلك إجمالي الدول المؤهلة لتأشيرة الزيارة 57 دولة.

يأتي هذا القرار في سياق جهود منظومة السياحة السعودية،وتكاملها مع العديد من الجهات الحكومية في سبيل تحقيق تطلعات القطاع السياحي المتناغمة مع رؤية المملكة 2030،والرامية إلى جذب المزيد من شرائح الزوار حول العالم؛ للوصول إلى 100 مليون زيارة سنويًّا بحلول العام 2030،بالإضافة إلى ترسيخ مكانة السعودية على خارطة السياحة العالمية.

وبإمكان مواطني هذه الدول، والراغبين في إصدار تأشيرة الزيارة للمملكة، زيارة البوابة المخصصة للتأشيرة الإلكترونية “visitsaudi.com/ar/travel-regulations” للتعرُّف على جميع المعلومات والتسهيلات المقدمة.

كما يمكن للزائر الاطلاع على زخم من المعلومات عن الوجهات السياحية، والتجارب الملهمة،والمواقع التاريخية، والفعاليات الثقافية والنوعية والعالمية عبر الموقع الرسمي لروح السعودية “visitsaudi.com” التي تمكِّن المسافر كذلك من الإبحار في الخيارات المتعددة وإثراء تجربته السياحية.

ومنذ إطلاق المملكة العربية السعودية تأشيرةَ الزيارة في شهر سبتمبر من العام 2019م لغرض السياحة،أو أداء العمرة خارج موسم الحج،أو حضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات،جذبت المملكة ملايين الزوار ودفعت عجلة نمو القطاع إلى آفاق غير مسبوقة؛ حيث استقبلت المملكة 93.5 مليون زيارة في العام 2022م،وبلغ إجمالي الإنفاق السياحي 185 مليار ريال (49 مليار دولار أمريكي) وذلك بزيادة تعادل 93% مقارنة بالعام الأسبق 2021م.

يذكر أنه تمت مؤخراً إتاحة تأشيرة الزيارة الإلكترونية لأصحاب الإقامة الدائمة في دول مجلس التعاون الخليجي، والاتحاد الأوروبي،والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة،بالإضافة إلى حاملي تأشيرات الزيارة إلى الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة،ومنطقة الشنغن.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: تأشیرة الزیارة

إقرأ أيضاً:

eBay تتوقف عن فرض رسوم على البائعين في المملكة المتحدة

اعتبارًا من اليوم، لن يضطر بائعو eBay من المستهلك إلى المستهلك (C2C) في المملكة المتحدة إلى دفع رسوم بيع مقابل أي مشتريات محلية. كانت الشركة قد اختبرت أولاً البيع المجاني للملابس المستعملة في وقت سابق من هذا العام. باستخدام البيانات من هذا الاختبار، قررت eBay فتح البوابات.

بالإضافة إلى الاختبار الأولي في المملكة المتحدة، أزالت eBay أيضًا رسوم البائع في ألمانيا للمبيعات المحلية. في إعلان اليوم من eBay، قال الرئيس التنفيذي والرئيس جيمي إيانوني إن القيام بذلك يمكن أن "يعزز سوقنا من خلال خفض الحواجز أمام البيع من المستهلك إلى المستهلك، مما يحسن اتساع وعمق المخزون على eBay". ومع ذلك، ذكر إيانوني أيضًا أن الشركة ستبدأ في تنفيذ "رسوم مواجهة للمشتري" في أوائل العام المقبل.

من بين الأسباب المذكورة لإزالة رسوم البائع أن المملكة المتحدة موطن لمئات الملايين من العناصر غير المستخدمة. يعتقد إيانوني أن البائعين سيكونون أكثر ميلاً لإنشاء متاجر على موقع إيباي إذا لم يكن عليهم إنفاق الأموال فقط لإدراج العناصر وعدم القلق بشأن حصول الشركة على نسبة مئوية من الأموال التي يتلقونها بعد البيع. إن اتساع العناصر القادمة من المستهلكين بدلاً من البائعين المحترفين فقط يمكن أن يجعل السوق "أكثر حيوية".

تواجه إيباي أيضًا منافسة من Vinted و Depop، وهما منصتان للتجارة الإلكترونية أحدث لا تفرضان رسومًا على البائعين. Vinted، على وجه الخصوص، هي سوق مستعملة في المقام الأول للملابس، وإزالة إيباي لرسوم البائع على الملابس هي إجابة مباشرة للشركة المنافسة. كما شهدت Depop، المملوكة لشركة Etsy، نموًا. وبالتالي، فليس من المستغرب أن تتبع إيباي خطى منافستها.

ذكر الإعلان أيضًا المزيد من التغييرات والتحسينات، مثل "عملية إدراج مبسطة"، وعملية استلام محلية محسنة وتجربة محفظة أفضل من خلال eBay Balance. تخطط إيباي لمشاركة المزيد من التفاصيل حول خططها المستقبلية في حدث Global All Hands القادم.

مقالات مشابهة

  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • أوامر بمغادرة الاتحاد الأوروبي لمواطني هذه الدول
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • القنصل العام لجمهورية بيلاروس في زيارة لمكتبة محمد بن راشد
  • القطريون ينفقون 7.2 مليار دولار على السياحة بالخارج في 6 أشهر
  • eBay تتوقف عن فرض رسوم على البائعين في المملكة المتحدة
  • هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار