تعرض منزل مكون من 4 طوابق، لانهيار مفاجئ، في منطقة بهتشلي إيفلر، في الطرف الأوروبي من مدينة إسطنبول التركية.

وقالت وسائل إعلام تركية، إنه عددا من الأشخاص أصيبوا نتيجة الانهيار، الذي وقع الخميس، فيما تجري السلطات تحقيقات في الحادث.

وفي بداية شهر حزيران/يونيو الحالي، انهار مبنى سكني من 4 طوابق في منطقة كوتشوك تشكميجي باسطنبول، وهي منطقة قريبة من التي وقع فيها حدث الخميس.



وأعلن والي إسطنبول داود غول أوغلو عن إنقاذ 7 أشخاص آخرين كانوا تحت الأنقاض، مضيفا: "اثنان منهم في حالة خطيرة، والعمليات جارية لإنقاذ شخصين آخرين".

يشار إلى أن هذه المناطق تعد من الأحياء القديمة، والمنازل المبنية فيها، مضى عليها عشرات السنوات، وهناك تحذيرات من عدم قدرتها على الصمود في وجه زلزال تصاعدت التحذيرات من وقوعه في المدينة.

Bahçelievler'de 4 katlı bir bina kısmen çöktü. Çöken binanın enkazı drone ile havadan böyle görüntülendi. pic.twitter.com/72CBgGIrpf — Takvim (@takvim) June 27, 2024
وكانت تركيا وشمال سوريا، تعرضتا لزلزال مدمر، مطلع عام 2023، وبلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزه مدينة كهرمان مرعش.

وامتد الزلزال إلى عدة ولايات تركية، ومناطق الشمال السوري، واعتبر من أقوى الزلازل التي ضربت المنطقة منذ سنين طويلة.

وبلغ عدد ضحايا هذين الزلزالين في تركيا وسوريا حسب التقديرات النهاية أكثر من 51000 قتيلا و 120000 مصابا، وخلف أضرارا مادية جسيمة في كلا البلدين.

وتعرضت منذ حدوث الزلزال فجر يوم 6 شباط/فبراير لـ9136 هزة ارتدادية، وكانت آخر تلك الهزات الارتدادية بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر والتي حدثت بمحافظة قونية وسط تركيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الانهيار مبنى تركيا تركيا انهيار اسطنبول مبنى حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. انهيار عقار سكني من 4 طوابق فى بورسعيد وجهود للبحث عن ضحايا

شهدت منطقة وسط المناخ بمحافظة بورسعيد انهيار عقار من ٤ طوابق منذ قليل دون الوقوف على أسباب تتعلق بسبب الانهيار وأن كان العقار صادر له أي قرارات تتعلق بالإزالة من عدمه.

كانت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن بورسعيد تلقت بلاغات استغاثة من الأهالي القاتنين فى حى المناخ بشارع البلدية ونمرة ٢ يستغيثون من انهيار عقار بداخله سكان.

وعلى الفور توجهت سيارات الحماية المدنية الي منطقة البلاغ بحي المناخ فى بورسعيد ليتبين انهيار العقار كاملا على الأرض.

اقرأ أيضاًعاجل| انهيار عقار من 4 طوابق في حي المناخ ببورسعيد.. وأنباء عن سقوط ضحايا

مقالات مشابهة

  • قتلى وإصابات بانهيار منزل بأسيوط في مصر (شاهد)
  • مصر.. قتلى وجرحى انهيار منزل بأسيوط (فيديو)
  • شهيد وإصابات بينها خطيرة بقصف طائرات الاحتلال منزلا في طولكرم
  • شهيد و ٥ إصابات، بينها إصابتان بحالة خطيرة
  • زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • انهيار منزل مكون من عدد 4 طوابق بالدقهلية دون اصابات
  • انهيار منزل من 4 طوابق في الدقهلية دون وقوع إصابات وإخلاء سكانه
  • عاجل - لازال البحث جاريًا تحت الأنقاض.. تفاصيل انهيار منزل من 4 طوابق في حي المناخ محافظة بورسعيد
  • بالفيديو.. انهيار عقار سكني من 4 طوابق فى بورسعيد وجهود للبحث عن ضحايا