تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أيام قليلة تفصلنا عن الذكري الـ11 لثورة ٣٠ يونيو، والتى كانت نقطة تحول وانطلاقة لتطهير البلاد من الجماعات الإرهابية والمخربين والمحرضين على هدم أمان واستقرار ذلك البلد.

وبمناسبة مرور ١١ عاما على مرور ثورة ٣٠ يونيو تستعرض "البوابة نيوز" السيرة الذاتية لأحد أهم الأبطال الذين صدقوا الله ما عاهدوا عليه وقدموا ارواحهم فداء لتراب بلدهم، رجالاً سطر التاريخ أسمائهم بدمائهم الطاهرة النقية.

وأحد هؤلاء الأبطال هو الشهيد العميد امتياز إسحاق محمد


من هو الشهيد العميد امتياز إسحاق محمد ؟

اللواء امتياز إسحق محمد كامل حمودة من مركز الرحمانية بمحافظة البحيرة، وولد بمنطقة العباسية، ضابط بإدارة العمليات الخاصة في الأمن المركزي

الشهيد البطل كان يتمتع بسمعة طيبة بين الأهالي إذ اعتاد الجميع على اللجوء إليه في المواقف الصعبة، وحل مشاكلهم

بدأ اللواء الشهيد عمله ضابط بإدارة العمليات الخاصة في الأمن المركزي، وحصل على العديد من الفرق التدريبية، ومنها فرقة القيادات الأمنية، وهى فرقة مخصصة لرتبتي اللواء والعميد، وحصل على المركز الأول في الفرقة، وصورته ضمن الأوائل الحاصلين على الفرق التدريبية بأكاديمية الشرطة، نظرا لكفاءته المهنية.

خاض الشهيد البطل العديد من المعارك ضد العناصر الإرهابية، فلم تكن الواحات معركته الأولى بل كان تاريخه حافلًا بمحاربة الإرهاب، ورزق امتياز بولد وابنتين إحداهما كانت طفلة عمرها أربع سنوات وقت وقوع الحادث ، وتعتبره عائلته بمثابة الكبير، ولقب بأسد الواحات

مهمة وطنية

في 20 أكتوبر 2017 وردت معلومات إلى ضباط الأمن الوطني، عن تمركز عناصر مسلحة إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة قائد الخلية الإرهابية ويدعى "عماد الدين عبدالحميد"، وهو من العناصر الخطرة، والرجل الثانى في تنظيم "المرابطون" الذى أسسه الإرهابى هشام عشماوي

وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم التجهيز الأمني لمداهمة تلك البؤرة الإجرامية، وفي منطقة صحراوية في الكيلو 135 على طريق الواحات البحرية، نشبت معركة دموية بين الأمن والإرهابيين، أسفرت عن استشهاد الشهيد البطل اللواء امتياز إسحق محمد كامل حمودة، و15 من آخرين من قوات الشرطة خلال المواجهات المسلحة مع الإرهابيين.

الثأر السريع

جرى الدفع بالمزيد من القوات مدعومة بمروحيات قتالية ودعم لوجيستي من القوات المسلحة لضبط العناصر الإرهابية، و تمكنت المروحيات من قصف وتدمير سيارتي دفع رباعي بمن فيهما، إضافة إلى تمشيط محيط موقع الحادث والقبض على العقل المدبر عبد الرحيم المسماري العقل المدبر للحادث.

تكريم مستحق

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة كرمت أسرة الشهيد امتياز، وأطلقت اسمه على مدرسة العباسية الثانوية بنات التابعة لإدارة الوايلي التعليمية، كما كرمته الدولة والرئيس السيسي تقديرًا لدوره البطولي، خاصة أن الشهيد رمز وقدوة الوطنية والتضحية من أجل الوطن.

وصدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على منح اسم الشهيد اللواء امتياز إسحاق محمد ، وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، وتسلمته أرملته سحر السيد أحمد

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ٣٠ يونيو البوابة نيوز الجماعات الإرهابية الشهيد البطل العمليات الخاصة بمحافظة البحيرة

إقرأ أيضاً:

ثورة 30 يونيو|النقيب محمد الحبشي.. نال الشهادة قبل ولادة ابنه الوحيد بشهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحتفل المصريون بالذكرى الحادية عشر على مرور ثورة ٣٠ يونيو، التي أنقذت مصر من قبضة جماعة الاخوان الإرهابية التي سعت لإغراق مصر في بحور الفوضى عن طريق زرع الفتن، ومحاولة أخونة كل مؤسسات الدولة المصرية، ولكن وقفت ثورة ٣٠ يونيو المجيدة لتقف بالمرصاد، وتؤكد أن الشعب المصري شعب واع ولا تقوده ميليشيات مرسي ومكتب الإرشاد.

ولكن هناك رجال ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداء للوطن، وهم شهداءنا الأبرار من الجيش والشرطة الذين سطروا بأسمائهم بطولات خالدة لن يمحوها الزمان مهما طال، لأنهم لازالوا يعيشون بوجدان المصريين، ولذلك نبرز اليوم أحد شهداءنا الابطال وهو شهيد الواجب محمد أمين إسماعيل الحبشي وكان الشهيد متزوج ولم يري ابنه الوحيد بسبب استشهاده قبل ولادته

استشهاده

في 9 أغسطس 2015 وأثناء سير إحدى المدرعات، بشارع أسيوط بدائرة قسم ثالث العريش، انفجرت بها عبوة ناسفة أسفرت عن استشهاد النقيب محمد أمين إسماعيل الحبشي معاون مباحث قسم شرطة ثالث العريش، والمجند رضا أحمد مهني مسلم من "قوات أمن شمال سيناء"، وأصيب 3 ثلاثة مجندين تم نقلهم للمستشفى .

جنازة عسكرية

شيع عقب صلاة المغرب جثمان الشهيد النقيب "محمد أمين إسماعيل الحبشي" معاون مباحث قسم ثالث العريش والذي استشهد صباح اليوم إثر استهداف المدرعة التي كان يستقلها وأحد المجندين من قبل إرهابيين بالعريش، من مسجد التوبة بدمنهور فى جنازة عسكرية.

تقدم الجنازة محافظ البحيرة د. محمد سلطان ومدير أمن البحيرة اللواء محمد عماد الدين سامي، والقيادات التنفيذية والأمنية وأسرة الشهيد وأقاربه بمسقط رأس الشهيد بقرية الحبشي مركز دمنهور


تكريم مستحق

حمل الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفال بعيد الشرطة، رضيعًا من أبناء الضباط، أثار المشهد تعاطف الجميع. وبدا الرئيس السيسي متأثرًا بالسيدة بعدما وقفت أمامه وذرفت عيناها الدموع، وحاول التخفيف عنها وحمل عنها الرضيع.

وبدأت الواقعة حينما حان الدور لتكريم الرائد محمد أمين إسماعيل الحبشي كأحد أبطال الشرطة الشهداء، وتسلمت الوسام أرملة الشهيد سارة علي عبدالله، وتقدمت لنيل وسام التكريم، حاملة رضيعا يبلغ من العمر 3 أشهر، وتبين أنه ابن الضابط الشهيد، وخرج للحياة بعد استشهاد والده بشهر واحد.

 

 

مقالات مشابهة

  • السلطات السعودية تعلن إعدام ناشط شيعي أدين بهذه التهم
  • ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. كيف استطاعت الداخلية القضاء على الإرهاب في مصر
  • ذكرى ٣٠ يونيو| العميد عامر عبد المقصود.. أيقونة موقعة كرداسة
  • ثورة 30 يونيو|النقيب محمد الحبشي.. نال الشهادة قبل ولادة ابنه الوحيد بشهر
  • "حامل العلم" وأصغر أشقائه.. تفاصيل إنسانية فى حياة أبو رجيلة ثالث شهداء مثلث القيادة
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي اللواء مطهر رشاد المصري في وفاة نجله العميد رشاد
  • حكاية النشرات الحمراء ضد الهاربين بالخارج واغتيال الشهيد المستشار هشام بركات
  • الصحة العالمية: تقارير الأمن الغذائي بشأن السودان”مفجعة”
  • ٣٠ يونيو| الشهيد العقيد رامى هلال كان نصير الغلابة.. وسطر التاريخ اسمه بدمائه النقية