أصدر الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، اليوم، قرارًا بتعيين الدكتورة إيمان الشريف، وهي إحدى أعضاء هيئة التدريس، كمديرة للمركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال، لتكون أول سيدة تشغل هذا المنصب في الجامعة.


والدكتورة إيمان الشريف تتمتع بخبرة واسعة في مجال ريادة الأعمال، حيث عملت كمدربة وميسرة لريادة الأعمال في منظمة العمل الدولية، وشغلت منصب استشاري للتدريب وريادة الأعمال في محافظة المنيا، ولديها أيضًا أكثر من 20 بحثًا في هذا المجال نُشرت في المجلات الدولية والإقليمية، ولقد قامت بإشراف مناقشة أكثر من 50 رسالة علمية في مجال ريادة الأعمال بين الدكتوراه والماجستير.

 

وحصلت الدكتورة إيمان الشريف على العديد من الجوائز والشهادات التكريمية من مؤسسات دولية ومحلية.
وشاركت الدكتورة إيمان الشريف في إعداد وتنظيم العديد من المعارض المتعلقة بالابتكار وريادة الأعمال داخل وخارج جامعة المنيا، بما في ذلك مشاركتها في معرض "تحيا مصر" 2023 والمعرض النوعي بمحافظة الفيوم، وصممت معرضًا بعنوان "حكاية ضوء" كأول معرض صور إلكتروني يسلط الضوء على مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".


وقبل نحو أسبوعين، قامت الدكتورة إيمان الشريف بتمثيل جامعة المنيا في مؤتمر دعم مراكز وحاضنات ريادة الأعمال، الذي عُقد في جامعة الدول العربية، بمشاركة أكثر من 35 جامعة مصرية، وبحضور وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي والأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط، واللواء الدكتور إسماعيل عبدالغفار مدير الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، ورؤساء الجامعات المصرية ورئيس أكاديمية البحث العلمي وممثلي البنك الأهلي المصري والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.


وتولي جامعة المنيا اهتمامًا كبيرًا بتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، حيث يهدف المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال إلى توفير الدعم والتدريب والموارد اللازمة لتعزيز روح ريادة الأعمال وتطوير مشاريع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.


وستعمل الدكتورة إيمان الشريف على تطوير برامج وورش عمل تدريبية في مجال ريادة الأعمال، وتعزيز التعاون مع المؤسسات المحلية والدولية والشركات الناشئة، وستعمل أيضًا على تشجيع ودعم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع تجارية ناجحة.


وتعتبر هذه الخطوة تأكيدًا على التزام جامعة المنيا بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال كجزء من رؤيتها الاستراتيجية للتميز الأكاديمي وتطوير المجتمع، حيث من المتوقع أن تسهم الدكتورة إيمان الشريف بشكل كبير في تعزيز روح ريادة الأعمال والابتكار في جامعة المنيا وتعزيز مكانتها كمركز ريادة في مجال التعليم العالي في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنيا كليات جامعة المنيا رغبات الثانوية العامة 2023 أخبار جامعة المنيا رئيس جامعة المنيا وریادة الأعمال ریادة الأعمال هیئة التدریس جامعة المنیا فی مجال

إقرأ أيضاً:

إلهام عبدالعزيز: يجب التوسع في إقامة مراكز ريادة الأعمال بالغرف التجارية

أكدت المهندسة إلهام عبدالعزيز رئيسة المجلس الاقتصادى لسيدات اعمال غرفة الشرقية على هامش  منتدى ريادة الأعمال الذى نظمة الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع الغرفة الإسلامية، على أهمية دور الجهات التمويلية المانحة في الارتقاء بمستوى ريادة الاعمال في مصر والتي تعتبر قاطرة التنمية الاقتصادية 

وأضافت "إلهام" أن المنتدى له أهمية كبيرة في تعريف رائدات الأعمال بما تقدمه الجهات المانحة من خدمات سواء تمويلية او تدريبية وتاهيلهن لإقامة مشروعات جديدة، وذلك في إطار سلسلة المبادرات التي ينفذها اتحاد الغرف المصرية بالتعاون مع الغرفة الإسلامية.


مشيرة إلى أن مشاركة السيدة ريم صيام رئيسة المجلس الاقتصادى لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية كمتحدث رئيسى في جلسات المنتدى يمثل خطوة هامة في رسم مستقبل رائدات الأعمال في كافة المحافظات والتي يجب التوسع في إقامة مراكز لريادة الاعمال في كافة الغرف التجارية بالمحافظات اسوة بما تم من اقامته بغرفة الإسكندرية. 


كما أنه فرصة مهمة للتعرف على كيفية إنشاء مشروع صغير أو متوسط وكيفية الاستفادة من الجهات التمويلية والمانحة بالإضافة إلى الاطلاع على مشاريع جديدة ومبتكرة لرواد الأعمال من خلال المسابقة التي أعلنها المنتدى حيث سيتم اختيار أفضل مشروع للفوز في المسابقة كخطوة تحفيزية للارتقاء بمستوى المشروعات.


وأضافت أن المجالس الاقتصادية لسيدات الأعمال بالغرف التجارية بالمحافظات يجب ان تكون قيمة مضافة لكل سيدة اعمال من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة تنضم إلى المنظومة الرسمية للدولة من خلال انضمامها للغرف واستخراج السجل التجارى والبطاقة الضريبية لنشاطها وذلك عن طريق توفير التدريب والدعم الفني المناسب لها وتعريفها بالنظم الاقتصادية المتعلقة بمجال عملها وتقديم النماذج الناجحة المثيلة لمشروعاتهن للاسترشاد بها.

مقالات مشابهة

  • جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال
  • المكاوي: ريادة الأعمال محرك التنمية المستدامة في مصر
  • مصرية تحصل على جائزة عالمية في ريادة الأعمال
  • المركز الاستكشافي للعلوم بالمنيا ينهي استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد
  • إلهام عبدالعزيز: يجب التوسع في إقامة مراكز ريادة الأعمال بالغرف التجارية
  • انطلاق فعاليات برنامج "ستارز" لتعزيز مهارات الشباب وريادة الأعمال بالبحيرة
  • أمين «ريادة أعمال مستقبل وطن»: أمانة مستحدثة لتحقيق حلم الطفرة الاقتصادية
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»