شهدت شواطئ مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، إقبالًا كبيرًا من المصطافين في أيام الإجازات بالتزامن مع بدء فصل الصيف رسميًا وفلكيًا، في ظل توفير كافة سُبل الراحة لزوار المدينة القادمين من كافة محافظات الجمهورية.

انتشار الباعة الجائلين

وانتشر الباعة الجائلين بسلعهم المتنوعة على شواطئ مدينة مصيف بلطيم لبيعها إلى كافة رواد الشواطئ من «مأكولات، ومشروبات، وألعاب أطفال مختلفة، وملابس»، بينما حرص مسؤلو الوحدة المحلية على تكثيف أعمال النظافة، ورفع المخلفات من الشواطئ.

كما حرص مسؤلو الوحدة المحلية على إجراء جولات ميدانية بالشواطئ، لمتابعة الالتزام من العاملين، وفرض التعليمات المنصوص عليها، بالإضافة إلى التشديد على عدم إلقاء القمامة، والحفاظ على المظهر الجمالي للشواطئ في مدينة مصيف بلطيم.

موسم صيف 2024

وأنهت مدينة مصيف بلطيم كل استعداداتها، في وقت سابق، لموسم صيف 2024، لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال الموسم، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

وتطل شواطئ مدينة مصيف بلطيم على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كيلومترًا، وهي أكثر مناطق مصر تطرفًا إلى الشمال بطول 40 كيلومترًا في عرض البحر المتوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مصيف بلطيم محافظة كفر الشيخ مدينة مصيف بلطيم المصطافين موسم صيف 2024 مدینة مصیف بلطیم

إقرأ أيضاً:

أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح

مع اقتراب شهر يوليو وارتفاع درجات الحرارة، تبحث العديد من العائلات عن الشواطئ المفتوحة والمجانية في المحافظات الساحلية المُطلة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، خاصة المُدن التي تتمتع بهواء خلاب وطبيعة جذابة لتقليل النفقات وزيادة مدة إجازة الصيف.

أماكن الشواطئ المفتوحة على البحر المتوسط 

وتمتد الشواطئ المفتوحة والمجانية المنتشرة على البحر المتوسط بدءا من مدينة العريش في الشمال الشرقي لمصر حتى مدينة مطروح غربا، مُوزعة على العديد من المُحافظات، كبورسعيد ودمياط والإسكندرية ومطروح.

وبحسب البيانات الرسمية لمحافظة بورسعيد، فإن هناك منطقة بطول 15 كيلو مترا تقريبا تطل على الشاطئ تم تخصيص جزء منها للفنادق في شارع طرح البحر، وأجواء أخرى لازالت مفتوحة ومجانية للمواطنين.

ويستخدم الآلاف من المواطنين الشواطئ المفتوحة في منطقة طرح البحر، ومنطقة شاطئ الجميل للاستمتاع بمياه بورسعيد، إلًا أن بعض الأماكن تفرض رسوم 10 جنيهات فقط، مٌقابل شمسية وكرسي للوقاية من حرارة الشمس.

وفي العريش تمتد الشواطئ المفتوحة والمجانية أمام المواطنين بطول ساحل المدينة من منطقة الريسة حتى جامعة سيناء، بطول يزيد عن 15 كيلو تقريبا، أتاحت المحافظة في بعض المناطق إقامة كافتريات بها لتأجير الشماسي للمواطنين بسعر مُخفض.

وفي محافظة دمياط تتربع مدينة رأس البر على رأس المدن التي تتميز بشواطئها المفتوحة منذ عشرات السنين، وبحسب البيانات الرسمية لإدارة السباحة في دمياط، فإن شواطئ النخيل، وشاطئ 51، وشاطئ 101 وشاطئ بلاج رأس البر، أهم الشواطئ التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين في فصل الصيف.

شواطئ مفتوحة ومجانية في مرسي مطروح 

وتشهد محافظة مطروح إقبالا كبيرا من الأهالي في فصل الصيف، خاصة على الشواطى المفتوحة كشاطئ «العوام، وشاطئ روميل، وشاطئ كيلوباترا، وشاطئ الليدو، وشاطئ الغرام، وشاطئ مطروح العام»، وهي شواطئ تستقبل الجمهور برسوم ضئيلة.

وتمتد الشواطئ المفتوحة والمجانية أمام المواطنين بطول ساحل منطقة الأبيض وعجيبة التي تُبعد عن مدينة مطروح قرابة 20 دقيقة فقط، إذ يستمتع فيها الأهالي بالمياه الفيروزية دون أي رسوم.

أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية في الساحل الشمالي والعلمين

وتمتد الشواطئ المفتوحة في مدينتي الساحل الشمالي والعلمين التي تتميز بانخفاض درجات الحرارة عن باقي مدن الجمهورية، إلى جانب المياه الفيروزية الزرقاء، والطبيعة الخلابة في المنطقة.

تعتبر الشواطئ المفتوحة كشاطئ الشروق، وشاطئ مارينا 1، وشاطئ اليشمك، وشاطئ الشروق، وشاطئ لافام، أحد أبرز الشواطئ بأسعار مخفضة للمصطافين، فيما يمتد شاطئ كورنيش العلمين المفتوح أمام المواطنين بطول 2 كيلو تقريبا مجانا دون أي رسوم.

مقالات مشابهة

  • أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح
  • هرباً من الحر الشديد.. زحام بشواطئ جمصة
  • انتهاء مهلة تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في كفر الشيخ غدا
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بمحور النعناعية وشارع الجيش
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • تفاصيل طرح قطعة أرض متميزة في مدينة بيلا بكفر الشيخ.. المتر بـ1800 جنيه
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ