قال روبرتو روسيتي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إن قرار الحكمين الإنجليزيين أنتوني تايلور وستيوارت أتويل بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" صحيح تماما.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن انتقادات شديدة وجهت لهما من نقاد التليفزيون الهولندي، لإلغاء الهدف بعدما اتفق أتويل وتايلور على أن دنزيل دومفريس أعاق حركة حارس مرمى فرنسا مايك ماينان، بينما كان في موقف تسلل عندما سدد تشافي سيمونز الكرة.

وكان هناك أيضا انتقادات للوقت الذي احتاجه الحكام للتوصل للقرار، وبينما اعترف روسيتي أن الوقت الذي استغرق للمراجعة بحاجة للتحسين، شعر أنه تم اتخاذ القرار الصحيح في موقف معقد.

وقال روسيتي:" تدعم لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم القرار بقوة".

وأضاف:" نعتقد أن القرار كان صحيحا وسعداء أيضا بالعملية. هناك دائما مجال للتحسين. في هذا الموقف، مجال التحسين هو مدة المراجعة. بالتأكيد يمكن للمدة أن تقل، يمكننا أن نقلص مدة المراجعة (لكن) أود أن أخبركم بأن هذا ليس بالأمر السهل".

وقال:"في هذه الحالة (فار) قام بمراجعة احتمالية وجود حالتي تسلل، كان يتعين عليه أن يراجع التأثير المحتمل للمهاجم على الحارس، واحتكاك سابق للاعبين آخرين. ثم يمكننا أن نضيف أننا نلعب في اليورو، الضغط هو الضغط، وبالتأكيد نحن دائما ندعم الدقة. في النهاية القرار صحيح".

وأثنى روسيتي على أتويل بسبب تواصله الموجز مع الحكم الإنجليزي الآخر في النهائيات، مايكل أوليفر، الذي نصح بعدم احتساب هدف كرواتيا أمام إسبانيا بسبب التعدي بعد ركلة جزاء.

وقال روسيتي:" عندما يتحدث روسيتي فإنه يتحدث وكأنه كتاب قواعد فار في كرة القدم الحديثة وأيضا بمثابة تطبيق خاص بالفار".

وأكد:"كل شيء كان واضحا".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فرنسا منتخب فرنسا هولندا منتخب هولندا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يورو 2024 كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. الملايين تنتظر لاعبي جورجيا في حال عبور إسبانيا

قرر رجل الأعمال الجورجي الملياردير بيدزينا إيفانيشفيلي، الذي يعتبره الكثير زعيم الظل في البلاد، مكافأة المنتخب الوطني لكرة القدم على تأهله التاريخي لثمن النهائي، بعشرة ملايين دولار.

يورو 2024.. الأحلام تراود جورجيا أمام الماتادور الإسباني


وحققت جورجيا المفاجأة عندما حجزت بطاقتها إلى ثمن النهائي في أول مشاركة لها في بطولة كبرى، ولكنها تواجه إسبانيا، الذي حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات.
وقال الحزب الحاكم إن الرئيس الفخري لحزب الحلم الجورجي الحاكم بيدزينا إيفانيشفيلي سيمنح منتخب كرة القدم الجورجي أيضا 30 مليوناً في حالة الفوز على إسبانيا.
ويعد إيفانيشفيلي، أغنى رجل في البلاد والذي جمع ثروته في روسيا خلال التسعينيات، كما أنه زعيم الظل الذي يحرك البلاد من وراء الكواليس، على الرغم من أنه لا يشغل منصبا حكوميا رسميا.
 

مقالات مشابهة

  • طواحين هولندا تخشى مفاجآت رومانيا
  • هولندا تتحدى مفاجآت رومانيا بدور الـ16 في يورو 2004
  • عاجل.. كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام السابق يُقاضي عصام عبد الفتاح بسبب هذا التصريح
  • عقبة تمنع اتحاد الكرة من إقالة بيريرا رئيس لجنة الحكام
  • رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري يكشف عن فضيحة تلاعب لصالح الأهلي
  • يورو 2024.. الملايين تنتظر لاعبي جورجيا في حال عبور إسبانيا
  • يورو 2024.. الأحلام تراود جورجيا أمام الماتادور الإسباني
  • كوبا أمريكا.. فينيسيوس يفتح النار على الحكام و"الكونميبول"
  • يويفا يستغني عن حكمين إسبانيين في كأس أمم أوروبا 2024