قفزت أسهم ترامب ميديا المالكة لموقع الشبكات الاجتماعية "تروث سوشيال" بنسبة 5% في افتتاح التداولات الجمعة، بعد أول مناظرة للرئاسة الأمريكية.

ويعتقد بعض المستثمرين أنها قد تصبح أكبر بوق للرئيس السابق إن أعيد انتخابه.

واشتبك الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب مساء الخميس في مناظرة تناولت موضوعات منها الإجهاض والهجرة وهجوم 6 يناير 2021 على الكابيتول.

واعتبر أداء بايدن متفاوتا خاصة في بداية المناظرة. وحاول مرارا مواجهة ترامب الذي واجه انتقادات بايدن بالاستناد على أكاذيب حول الاقتصاد والهجرة غير الشرعية ودوره في تمرد يناير.

وقال محللون الجمعة إنه ربما تكون هناك زيادة في الاهتمام بشركة ترامب ميديا آند تكنولوجي بناء على عناوين الأخبار بعد المناظرة.

إقرأ المزيد بوتين.. الغائب الحاضر في مناظرة ترامب-بايدن.. فكم مرة ذكر اسمه؟

وكانت أسهم ترامب ميديا مضطربة خلال ترشح ترامب للرئاسة وتراجعت بشكل حاد بعد يوم من إدانة ترامب في قضية دفع أموال لإسكات مقيمي دعوى عليه في المحكمة.

الأسهم التي تخضع للتداول تحت رمز ”دي جيه تي” في البورصة شهدت تباينات غير عادية منذ طرحها للتداول أواخر مارس. وزادت قيمتها ثلاثة أضعاف هذا العام، ووصلت لذروتها عند نحو 80 دولارا في تداول يوم 26 مارس.

وسجلت ترامب ميديا آند تكنولوجي في مايو خسارة أكثر من 300 مليون دولار في الربع السابق، وفقا لأول تقارير عائدات لها كشركة مطروحة للتداول.

المصدرر:  أب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جو بايدن دونالد ترامب ترامب میدیا

إقرأ أيضاً:

اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟

مناظرة بايدن وترامب.. علّق الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما مساء اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 على مناظرة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، قائلا: «المناظرات السيئة تحدث».

وأضاف «أوباما»: «مناظرة أمس لم تغير حقيقة أن الخيار هو بين من يقول الحقيقة ويعرف الصواب، ومن يكذب من أجل مصالحه»، لافتا إلى أن الانتخابات الأمريكية في نوفمبر لا تزال بين شخص يقول الحقيقة وآخر يكذب من أجل مصلحته الشخصية.

جاء ذلك بعد تصريح بايدن اليوم تعليقا على المناظرة وهو يقول: «إذا كُنت لا أستطيع المشي والحديث كما كُنت في السابق لكني أقول الحقيقة دائمًا».

مما يعني أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يتّهم ترامب بالكذب على الشعب من أجل مصالحه الشخصية.

مناظرة بايدن وترامببعد انتهاء مناظرة بايدن وترامب

وبعد انتهاء مناظرة بايدن وترامب أكدت شبكة «سى إن إن» الأمريكية من خلال استطلاع لها أن معظم الناخبين المسجلين الذين شاهدوا أول مناظرة رئاسية فى الانتخابات الأمريكية 2024، يرون تفوّق دونالدترامب، مرشح الحزب الجمهوري على الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وأكدت «سى إن إن» أن الناخبين كشفوا عن عدم ثقتهم في قدرة بايدن على قيادة البلاد، مضيفة: «أغلبية الناخبين الذين تابعوا الحدث يرون أن تأثير بايدن كان ضئيلا أو معدوما على اختيارهم لمنصب الرئيس».

بايدن وترامب

وقدم ترامب عرضًا للناخبين السود واللاتينيين مؤكدا أن وضعهم سيكون أفضل خلال فترة حكمه، وذلك من أجل الحصول على دعمهم في ولايات ويسكونسن وميشيغان وبنسلفانيا والوصول إلى ولايات مثل جورجيا ونورث كارولينا، وأظهرت استطلاعات رأي لـ «سى إن إن» أن ترامب يحقق نجاحات متواضعة مع بعض الناخبين السود، وخاصة الرجال.

اقرأ أيضاًبث مباشر لمناظرة بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية «فيديو»

بايدن وترامب يرفضان مصافحة بعضهما مع انطلاق المناظرة بينهما

الانتخابات الأمريكية 2024.. موعد مناظرة «بايدن وترامب» التفاصيل كاملة

مقالات مشابهة

  • بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) يصف ترشح بايدن لولاية جديدة بأنه "عار"
  • عائلة بايدن تطالبه بمواصلة السباق الرئاسي بعد مناظرة ترامب
  • مناظرة محزنة ومؤسفة
  • باربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية
  • بايدن وترامب.. تلعثُم وتلاسُن وتلميحات واتهامات في المناظرة الرئاسية الأولى
  • مشاهدات بالملايين.. مفاجأة جديدة في مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب
  • باختصار.. ما أبرز التعليقات على مناظرة بايدن وترامب؟
  • عدد مشاهدات مناظرة CNN الرئاسية بين بايدن وترامب.. إليكم كم بلغ
  • لم أعد شابا ولا أسير بسلاسة كما في السابق ولكن.. بايدن يشعل تفاعلا بخطاب بعد مناظرة ترامب
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟