أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي في يوم ٩ سبتمبر عام ٢٠٢٢ تعيين السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريز.

كولر سلسلة من الأرقام لا تنتهي مع الأهلي

ومنذ ذلك الوقت وبدأت قصة عشق بين جماهير الأهلي والسويسري كولر والذي أطلق عليه لقب "جدو كولر" وهو اللقب المحبب لجماهير القلعة الحمراء لمدربهم والذي يشبهونه بالمدرب الأسطوري للنادي البرتغالي مانويل جوزيه.

خاض الأهلى تحت قيادة "كولر" 105 مباريات فاز فى 73 لقاءً، وتعادل فى 22 مباراة، وتلقى 10 هزائم، وسجل لاعبوه 197 هدفًا وتلقت شباكه 69، وخرج بشباك نظيفة فى 61 مباراة، وأكبر فوز حققه أمام بلدية المحلة بنتيجة (5-1)، بينما أكبر خسارة كانت ماميلودي صنداونز (5-2).

عاجل.. مفاجآت في تشكيل الأهلي الرسمي ضد فاركو بالدوري المصري عاجل| "تم التوقيع الرسمي".. الأهلي يضم أول صفقات الصيف لمدة موسم

راهنت جماهير الأهلي على المدرب السويسري منذ قدومه لنادي القرن الإفريقي وبالفعل كسب كولر الرهان حيث توج مع الفريق  بسبع بطولات هى السوبر المحلى "ثلاثة مرات"، وكأس مصر "مرتين"، ودورى أبطال إفريقيا "مرتين"، والدورى الممتاز "مرة" بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

ويحظى الثعلب السويسري بدعم كبير من جماهير الأهلي ومجلس إدارته خاصة بعد حصده للعديد من الألقاب مع أصحاب الرداء الأحمر والتي كان نتاجها  تمديد تعاقده مع الفريق والذي كان ينتهي بنهاية الموسم الحالي ليستمر حتي نهاية موسم 2026.

وقبل المسيرة التدريبية الناجحة والتتويج بالألقاب مع المارد الأحمر توج كولر بأربعة ألقاب فقط خلال مسيرته والتي تحولت كثيرًا منذ تدريبه لنادي الأهلي.

كما لم يحقق كولر أي بطولات مع منتخب النمسا، لكنه صنف كصانع نهضة هذا المنتخب وذلك بعدما قاده للتأهل إلى كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 للمرة الثانية في تاريخه واحتلاله المركز العاشر فى تصنيف الفيفا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كولر جماهير الأهلي النادى الاهلى المدرب السويسري الدوري الممتاز الدوري المصري بلدية المحلة منتخب النمسا مانويل جوزيه مجلس إدارة النادي مجلس إدارة النادي الأهلي إدارة النادي الأهلي السويسري مارسيل كولر مارسيل كولر ماميلودي صنداونز

إقرأ أيضاً:

أزمات كهربا.. أول تعليق من اللاعب بعد استبعاده من مباراة الأهلي والطلائع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أزمات كهربا.. خرج محمود كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن صمته بعد قرار مارسيل كولر المدير الفني للفريق استبعاد اللاعب من مباراة طلائع الجيش وتوقيع عقوبة مالية كبيرة على كهربا بسبب أزمة مباراة فاركو الأخيرة.

بعد أزمات كهربا مع كولر.. أول تعليق من اللاعب

ونشر محمود كهربا صورة عبر خاصية “ستوري” بموقع إنستجرام وعلق عليها:   "ابتسم.. رب الخير لا يأتي إلا بالخير".

كما نشر “كهربا” صورة أخرى له خلال تواجده في مران المستبعدين من مباراة الأهلي وطلائع الجيش ، بجانب فيديو له خلال مداعبته لنجل زميله بالفريق بيرسي تاو.

استبعاد كهربا

واستبعد مارسيل كولر مدرب الأهلي، لاعبه كهربا، من قائمة مباراة طلائع الجيش، والمؤجلة من الأسبوع 13 للدوري المصري، اليوم الإثنين.

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، قائمة فريقه لمواجهة طلائع الجيش غدًا في الدوري الممتاز.
وشهدت القائمة استبعاد محمود  كهربا لاعب الفريق على خلفية الأزمة الأخيرة مع مارسيل كولر عقب مباراة فاركو 
وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:-
حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - محمود الزنفلي
خط الدفاع: كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - خالد عبد الفتاح - محمد هاني

خط الوسط: أليو ديانج مروان عطية - عمرو السولية - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - أحمد عبد القادر - حسين الشحات - رضا سليم وطاهر محمد طاهر وكريم نيدفيد 

خط الهجوم: وسام أبو علي.

كما تقرر استبعاد كل من: مصطفى مخلوف، حمزة علاء، عمر كمال، محمود متولي، بيرسي تاو، كريستو، معلول، الدبيس، كوكا ومحمود كهربا.

أزمات كهربا


يواصل محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم الأهلي مسلسل الأزمات في مسيرته الكروية بعدما دخل في أزمة كبيرة مع السويسري مارسيل كولر، بعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري الممتاز التي حسمها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف يوم الجمعة الماضي.

ورفض محمود كهربا تعليمات المدير الفني مارسيل كولر بالمشاركة في تدريبات المستبعدين والبدلاء عقب مباراة الأهلي وفاركو الأمر الذي اعتبره مارسيل كولر  تهاون واستهتار من محمود كهربا ويدخل اللاعب في أزمة جديدة مع المدير الفني ضمن حلقات أزماته التي لا تنتهي.

وقرر مارسيل كولر استبعاد اللاعب محمود كهربا من التدريبات، وتوقيع عقوبة مالية كبيرة عليه بسبب خروجه عن النص.

مقالات مشابهة

  • أزمات كهربا.. أول تعليق من اللاعب بعد استبعاده من مباراة الأهلي والطلائع
  • موقف محمود كهربا من الرحيل عن الأهلي بعد أزمته مع كولر
  • كواليس جديدة بشأن أزمة كهربا مع مارسيل كولر.. مفاجأة كبرى
  • الأهلي يحدد صفقات الموسم المقبل في جلسة لجنة التخطيط مع مارسيل كولر
  • استبعاد كهربا.. تعرف على قائمة الأهلي لمواجهة طلائع الجيش
  • أزمات كهربا.. هل يكتب كولر السطر الأخير في مشوار "الفولت" مع الأهلي؟
  • موقف القندوسي من العودة إلى الأهلي.. والأحمر يحسم تجديد عقود ثنائي الفريق
  • استعدادات الأهلي.. الأحمر يسعى لتخطي عقبة طلائع الجيش ومواصلة سلسلة الانتصارات
  • الأهلي يوقع عقوبة مالية كبيرة على "كهربا"