يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الجمعة، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد، على مناطق متفرقة من البلاد خلال الساعات القادمة.

ولفت الأرصاد إلى أجواء غائمة جزئياً، حارة نسبياً، تتحول نهاراً إلى الغائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة وتساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات “تعز، اب, الضالع، ذمار, ريمة ، حجه، المحويت، صعده وعمران” وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين” ومناطق من سهل تهامة.

وفي المناطق الساحلية، توقع الأرصاد أن تكون الأجواء غائمة جزئياً حارة تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40 درجة مئوية) مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها 40 إلى عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مع وجود عوالق ترابية.

ولفت الأرصاد إلى أجواء صحوة  إلى غائمة جزئياً شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية) مع إمكانية هطول امطار متفرقة على أجزاء من صحارى محافظات (المهرة، حضرموت،  شبوة، مارب و الجوف )، والرياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز الوطني للأرصاد، من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه الأرصاد من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل  الشرقية والجنوبية.

كما نبه من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية وننصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأحوال الجوية الأرصاد الطقس اليمن على أجزاء من هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، وهبوب رياح نشطة وقوية على السواحل الشرقية والجنوبية، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40 عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الرياح القوية حول سقطرى ويحذر من اضطراب البحر
  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة
  • الأرصاد يتوّقع أجواء غائمة جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات
  • الطقس المتوقع خلال 24 ساعة في المحافظات اليمنية
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة