نظم مركز وادي المعاول الصحي بمحافظة جنوب الباطنة فعالية توعوية حول مكافحة المخدرات وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وأقيمت بمدرسة الشيخ هلال بن ناصر المعولي لتعليم القرآن الكريم وتدريس علومه بالولاية، واستهدفت طلبة المدارس وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.

تهدف الفعالية إلى رفع مستوى الوعي بأخطار المخدرات وتعزيز الجهود المجتمعية لمكافحتها.

وقد شارك في تقديم المحاضرات النقيب أحمد البلوشي من دائرة مكافحة المخدرات بالمحافظة، والممرض يحيى الريامي المتخصص في الصحة النفسية. حيث قدّم النقيب أحمد البلوشي ورقة عمل حول المخاطر القانونية والاجتماعية للمخدرات، إضافة إلى جهود الدائرة في مكافحة هذا التحدي. من جانبه تناول الممرض يحيى الريامي الجوانب الصحية والنفسية لتعاطي المخدرات وأثرها على الأفراد والمجتمع، وسلط الضوء على أهمية الدعم النفسي والعلاج للمدمنين. كما تم تقديم مجموعة من الأنشطة التوعوية والتفاعلية التي تهدف إلى تعزيز الفهم بأخطار المخدرات وتشجيع الحياة الصحية والإيجابية.

هذا وتأتي هذه الفعالية في إطار الجهود المستمرة لمركز وادي المعاول الصحي لتعزيز الصحة العامة ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، تأكيدًا على الالتزام بمكافحة المخدرات وبناء مجتمع خالٍ من هذه الآفة الخطيرة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مکافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

رئيس قسم «باطنة عين شمس»: ثورة 30 يونيو حسّنت الأوضاع الصحية في مصر

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بطب عين شمس سابقاً، إنه قبل 11 عاماً من الآن كانت مصر تعاني من مشكلات صحية متفاقمة ومتزايدة أثرت على حياة المواطن العادي، وذلك قبل أن تأتي ثورة 30 يونيو التي حسنت الأوضاع الصحية في مصر.

«عقبة»: إطلاق مبادرات وحملات قومية لرفع الوعي الصحي وسرعة تقديم الخدمات

وأشار «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية له على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أنَّ العديد من المبادرات الرئاسية والحملات القومية، مثل حملة 100 مليون صحة، التي تم إطلاقها على مدار السنوات الماضية ساهمت في نشر الوعي والخدمات الصحية والقضاء على فيروس سي وأمراض أخرى كانت متوطنة وكانت تعاني منها مصر.

الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو

وعن الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو، أوضح أنّه لم يكن هناكَ خريطة صحية واضحة ولم تتوفر أبسط المعلومات التي على أساسها يتم وضع خطة للعمل على أكثر الأمور التي تتطلب تدخل صحي سريع من الدولة ومؤسساتها المعنية، ما تسبب في معاناة المواطنين وصعوبة تلقيهم الخدمة الصحية بصورة جيدة تليق بحياة كريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"
  • طالب بن صقر القاسمي: الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • رئيس قسم «باطنة عين شمس»: ثورة 30 يونيو حسّنت الأوضاع الصحية في مصر
  • انطلاق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025