أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة أن حجم محفظة التمويل العقارى بلغ 4,1 مليار جنيه ضمن المبادرة حيث بلغ عدد المستفيدين نحو 40,000 عميل.

افتتح بنك القاهرة إدارته المركزية الجديدة والمتخصصة فى مجال التمويل العقارى والتابعة للبنك والتى تضم كافة الأقسام والإدارات المعنية بعملية التمويل العقارى تحت سقف واحد.

وبحضور مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وطارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، ولفيف من مسئولى بنك القاهرة ومسئولى صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، تأتى تلك الخطوة فى إطار جهود البنك المتواصلة لتقديم الخدمة لعملاء البنك بأقل وأسرع الإجراءات.

قال فايد، إن افتتاح إدارة التمويل العقارى الجديدة تهدف إلى زيادة حجم محفظة التمويل العقارى والاستحواذ على حصة سوقية أكبر، وتابع فايد أن إدارة التمويل العقارى الجديدة بالبنك تهدف إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بمنح القروض للعملاء فى إطار مبادرة التمويل العقارى، والوصول إلى كافة شرائح المجتمع.

كما أشار إلى أن البنك بصدد طرح برامج جديدة للتمويل العقارى خارج المبادرة فى القريب العاجل والذى سيسهم بدوره فى زيادة فرص الحصول على المسكن المناسب للعديد من شرائح المجتمع.

وأعربت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، عن سعادتها بافتتاح هذه الوحدة الجديدة، والتى تعد إضافة قوية لمنظومة التمويل العقارى وهو ما يعود بالنفع على العملاء ويضمن تقديم خدمة متميزة لهم.

وأضافت أن بنك القاهرة مساهم فعال فى مسيرة التمويل العقارى فى مصر، حيث كان من أوائل الداعمين لمشروع التمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل منذ بدايته. ويعد من البنوك الرائدة فى تقديم تمويلات عقارية للمواطنين الراغبين فى الاستفادة من مشروعات الصندوق.

ونجح صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى فى التحول من التعاون مع 4 بنوك فقط فى بداية المشروع، كان من ضمنها بنك القاهرة، إلى التعاون مع 31 بنكا وشركة تمويل عقارى حاليًا.

وأشارت مى عبد الحميد إلى أن صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى يسعى إلى زيادة التعاون مع القطاع المصرفى خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بنشاط التمويل العقارى، خصوصًا مع الإقبال الكبير من المواطنين محدودى ومتوسطى الدخل على الإعلانات التى يطرحها الصندوق.

وتسهم مبادرة التمويل العقارى فى زيادة الطلب على شراء الوحدات السكنية بما ينعكس على نمو أعمال قطاع المقاولات والتشييد والبناء لما له من دور فى تشغيل العديد من الصناعات الوسيطة، لاسيما وأنها ستعمل على جذب قاعدة أكبر من العملاء المستفيدين من المبادرات التى يقدمها البنك المركزى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة بنک القاهرة

إقرأ أيضاً:

«صناعة الحبوب» تشيد بقرار زيادة سعر أردب القمح المحلي إلى 2200 جنيه

أشاد عبد الغفار السلاموني، نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بموافقة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على تحديد سعر استرشادي لزراعة القمح لموسم 2024-2025؛ ليكون 2200 جنيه للأردب جودة 23.5 قيراطا.

وأوضح السلاموني، أن سعر القمح المحلى أصبح حاليًا يرتفع عن القمح المستورد بنحو 2966 جنيها لكل طن، حيث يبلغ سعر طن القمح المحلي بعد قرار الحكومة 14666 جنيه للطن بينما القمح المستورد 11 ألفا و700 جنيه للطن.

وأكد أنّ هذا القرار يُساهم في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح، وبالتالي سترتفع معدلات توريد القمح المحلي في الموسم المقبل لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستخدامه في إنتاج الخبز المدعم، ما يعزز المخزون الاستراتيجي للبلاد من الأقماح تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

زيادة سعر القمح المحلي

وأشار السلاموني إلى أنّ زيادة سعر القمح المحلى إلى 2200 جنيه للأردب، يؤكد مدى حرص القيادة السياسية على دعم المزارع المصري وتوجيه الحكومة بزيادة سعر أردب القمح كسعر استرشادي للموسم المقبل، مما سيحفز على زراعة القمح  وزيادة معدلات توريد القمح  في الموسم المقبل لصالح الجهات المسوقة التابعة لوزارة التموين إضافة الى توسع وزارة التموين في إنشاء الصوامع الحديثة لتخزين الأقماح من خلال المشروع القومي للصوامع الذى تتبناه الدولة والذي ساهم في الحفاظ على الأقماح المخصصة لإنتاج الخبز المدعم والحد من الهدر في الأقماح الذي كان يحدث نتيجة التخزين في شون ترابية ومكشوفة.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024.. زيادة 2000 جنيه لهذه الفئات
  • «صناعة الحبوب» تشيد بقرار زيادة سعر أردب القمح المحلي إلى 2200 جنيه
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز بقيمة 10.3 مليار جنيه مصري لتمويل مشروعها بمدينة أكتوبر الجديدة
  • OpenAI تحصل على 6 مليارات دولار من التمويل الجديد
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلاً مشتركاً لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية بقيمة 10.3 مليارات جنيه
  • 7 مليارات جنيه لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي في 46 قرية بالفيوم
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • الحكومه توافق على زيادة السعر الاسترشادي لأردب القمح 200 جنيهًا
  • إتاحة التمويل العقاري لشقق الإسكان الاجتماعي 2024.. وفتح باب الحجز قريبا
  • البنك المركزي: 1.116 تريليون جنيه تسهيلات ائتمانية لأكبر 100 عميل بنهاية مارس