اطّلع صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، على الخطة الموضوعة من قبل قيادة شرطة محافظة ظفار وبلدية ظفار لضمان انسيابية الحركة المرورية في بعض مواقع ولاية صلالة خلال موسم الخريف السياحي وذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه يرافقه عدد من مسؤولي المحافظة صباح اليوم إلى مقر قيادة شرطة عمان السلطانية بمحافظة ظفار.

وقد تعرَّف سموه على خطة الاستعداد من خلال العرض الذي قدمته قيادة شرطة المحافظة حول محاور الخطة المرورية الموضوعة من قبل الشرطة وبلدية ظفار، والإجراءات والمسارات المقترحة التي تضمنتها خلال فترة الذروة، والبدائل الموضوعة لتنظيم وإدارة الحركة وتسهيل الانسيابية في مواقع وأماكن الكثافة المرورية العالية خاصة في عقبة حمرير (الياسمين)، وآلية تسهيل الحركة أثناء التعامل مع حوادث السير والإغلاق والمسارات البدائل في هذه الحالات، والآلية المقترحة لتسهيل الحركة عند التقاطعات والدورات خاصة دوار برج النهضة وإشارات النهضة، ودوار المعمورة، ومناطق إتين والدهاريز والسعادة، ومواقع الفعاليات في ولاية صلالة.

وأكد صاحب السمو السيد محافظ ظفار على أهمية تفعيل الحلول والآليات المناسبة التي تضمن تسهيل الحركة المرورية في مختلف المواقع والأماكن خلال موسم الخريف، وأن تكون هذه الخطط على قدر عالٍ من الكفاءة والانسيابية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن افتتاح الحركة المرورية على طريق العقيق-بلجرشي بمنطقة الباحة، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع التي تصل الطريق حتى مركز بني كبير بطول 22.1 كم، وبمسارين في كل اتجاه، بتكلفة بلغت أكثر من 218 مليون ريال، وذلك بهدف تعزيز ترابط شبكة الطرق والارتقاء بخدمة المواطنين والسياح الزائرين للمنطقة، ورفع مستوى السلامة على الطريق.

وأكدت اكتمال أعمال التنفيذ في المراحل الثلاث على الطريق بطولٍ اجمالي يصل إلى 38 كم، بتكلفةٍ تجاوزت 480 مليون ريال، استُخدمت فيها أحدث المعدات والتقنيات، لضمان جودة الطريق وسلامة قائدي المركبات.

وأوضحت "هيئة الطرق" أن الطريق سيسهم في تقليل المسافة وزمن الوصول بين المحافظتين، بالإضافة إلى تسهيل الوصول المباشر إلى جامعة الباحة دون المرور بمدينة الباحة. كما أسهم في نقل حركة الشاحنات خارج مدينة الباحة وتسريع نقل البضائع، وتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة، خاصةً في فترة موسم الصيف.

وبينت أنها راعت في تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الارشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق، كما يواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة تحقيقًا لأهداف استراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق وخفض حوادث الوفيات على الطرق، وتطبيق عوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • "الدفاع المدني" تعتمد خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار
  • شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • الطبيعة الخلابة تكسو سلطنة عُمان