بوابة الوفد:
2024-07-01@14:42:58 GMT

تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

أعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، عن شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية 2024 والأوراق المطلوبة لمن يرغب فى الالتحاق بها من طلاب الشهادة الإعدادية كبديل عن الثانوية العامة، وتكون مدة الدراسة بمدرسة الضبعة 5 سنوات، وفيما يلي الشروط والأوراق المطلوبة:
1- أن يكون الطالب مصري الجنسية
2- أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (عام) دور أول 2024 بمجموع لا يقل عن (260) درجة أو ما يعادلها من الشهادة الإعدادية الأزهرية.


3- ألا يقل متوسط مجموع مواد الرياضيات + اللغة الإنجليزية + العلوم) عن نسبة 95%.
4- التقديم متاح لجميع خريجى الإعدادية العامة الأزهرية بنين فقط من جميع محافظات جمهورية مصر العربية.
5- ألا يزيد سن الطالب المتقدم في 1/10/2024 عن 18 سنة.
6- الأولوية في القبول لأبناء محافظة مطروح الحاصلين على الشهادة الإعدادية من محافظة مطروح في حالة التساوى لمجموع الاختبارات وبما لا يتعدى نسبة 20% بمدينة الضبعة من المقبولين
7- أن يسجل الطالب على الموقع الإلكترونى الذي يتم نشره .
8- أن يجتاز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية .
9- أن يكون لائقا طبيا ( اجتياز الكشف الطبي).
10 – يتم سداد ثلاثة آلاف جنيه للطلاب المقبولين مقابل الخدمات الإضافية التعليمية ويتم زيادته سنويًا طبقًا للقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن ( بالإضافة إلى المصاريف الحكومية العادية).
ثانيا أوراق إجراءات التقديم في مدرسة الضبعة النووية:
1 – يتم سداد مائتين وخمسوي جنيها بمنافذ الدفع الالكترونية (غير مسترد ( رسوم التقدم والاختبارات لمدارس التكنولوجيا التطبيقية ) سيتم الإعلان عنها قريبا.
2 – يتم عقد اختبار إلكترونى للطلاب يشمل ( اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – اختبار ذكاء (IQ) بالمقرات المحددة من خلال وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى جميع محافظات الجمهورية ويخطر بها الطلاب إلكترونيا، وبعد انتهاء الطالب من أداء الاختبار تظهر نتيجته بشكل فورى إلكترونيا دون تدخل بشرى ، ويقوم بالتوقيع على ذلك.
3- يتم ترتيب نتيجة الطلاب والمفاضلة بينهم على أساس المجموع الاجمالي للاختبار ، ويتم اختيار 120 طالبا الأعلى درجة لأداء الاختبارات اللازمة بإحدى المؤسسات العسكرية ، وفى حالة تساوى الدرجات يتم الترتيب طبقا للأعلى مجموع في الشهادة الإعدادية وفى حالة التساوى يتم الترتيب طبقا للأعلى مجموع فى درجات مواد ( الرياضيات – العلوم – اللغة الإنجليزية).
4- في حالة تخلف أو تعذر حضور أحد الطلاب لتلك الاختبارات يتم اختيار الطالب اللاحق مباشرة بدلا منه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

شروط وخطوات التقديم بمدرسة التمريض في مستشفى فوه للتأمين الصحي

أعلنت إدارة مدرسة فوه الثانوية للتمريض بمستشفى فوه للتأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ، قبول دفعة جديدة من الطلبة «الذكور» للعام الدراسي 2023- 2024، بحد أدنى 250 درجة، من أبناء مركز ومدينة فوه فقط، خلال الفترة من 29 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

قبول دفعة جديدة بمدرسة التمريض بمستشفى فوه للتأمين الصحي

وترصد «الوطن»، خلال السطور التالية، الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم مدرسة فوه الثانوية للتمريض بمستشفى فوه للتأمين الصحي في كفر الشيخ، في ظل ما تُقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

شروط التقديم بمدرسة فوه الثانوية للتمريض

وتتمثل شروط التقديم مدرسة فوه الثانوية للتمريض بمستشفى فوه للتأمين الصحي في كفر الشيخ فيما يلي:

- الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يُعادلها الصادرة من إدارة فوه التعليمية.

- أنّ يكون المتقدم من أبناء المركز الإداري بالمحافظة التابع لها المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها المدرسة من نفس المركز.

- الحصول على الشهادة الإعدادية في ذات عام التقدم وفي نفس المحافظة.

- رقم تليفون الطالب.

- رقم تليفون ولي الأمر.

- أنّ يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية.

- شهادة حسن سير وسلوك.

- يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة للطالب عبر رابط التقديم.

- في حالة عدم حصول الطالب على شهادة الصف الثالث الإعدادي فقط من نفس المحافظة إحضار بطاقة لولي الأمر إلى الإدارة التعليمية من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق ثلاث سنوات على الأقل أو شهادة ميلاد الطالب.

- أنّ يكون الحد الأدنى للتقديم للمجموع 250 درجة والالتزام في القبول بالمجاميع الأعلى أولاً مع اجتياز الاختبارات اللاحقة.

- يتم رفع صور بملف PDF يحتوي على: «صورة شهادة الميلاد - صورة شخصية حديثة للطالب - صورة الشهادة الإعدادية - صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر وتكون سارية - إيصال مرافق لولي الأمر - بيان درجات للصفين الأول والثاني من نفس المدرسة الحاصل منها على الشهادة الإعدادية - شهادة حسن سير وسلوك».

- في حالة استيفاء المستندات الورقية ومطابقتها للأوراق سيتم ظهوره على اللينك ويتم التوجه إلى المدرسة وسيتم مراجعة الملفات بعد انتهاء موعد التقديم.

- سوف يتم طباعة بطاقة الترشيح الخاصة بالطالب من موقع التقديم بعد التسجيل لتقديمها للمدرسة التي تم الترشيح لها، يتم بعدها التوجه إلى إدارة المدرسة ببطاقة الترشيح بعد انتهاء موعد التقديم الإلكتروني، ولا يتم قبول أوراق الطالب بدون ورقة الترشيح، وسيتم تحديد ميعاد لاستلام الأوراق لسحب ملف التقديم ودفع رسوم قدرها 100 جنيه ومعرفة باقي شروط التقديم.

- في حالة عدم مطابقة بيانات الطالب مع الشروط المعلنة لن يتم النظر في الأوراق للطلب المقدم من خلال اللينك.

رابط التقديم مدرسة فوه الثانوية للتمريض

وبحسب مدرسة فوه الثانوية للتمريض بمستشفى فوه للتأمين الصحي فإنّه يتم تقديم الأوراق المطلوبة من خلال رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة من هنا، أو من خلال الرابط المباشر من هنا.

مقالات مشابهة

  • شروط وخطوات التقديم بمدرسة التمريض في مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط الالتحاق بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • مدارس غبور 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا
  • فتح باب التقدم لمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية.. المميزات والرسوم