على مدار السنوات الماضية أثارت العديد من الأسئلة في امتحان التاريخ للثانوية العامة جدلًا واسعًا بين الطلاب، نظرًا لصعوبتها ومخالفتها للتوقعات، ومع قرب الامتحانات بنفس المادة يتجدد القلق لدى الطلبة من صعوبة الأسئلة، كونهم يطمحون في الحصول على مجموع مترفع يرضى طموحهم ويؤهلهم إلى الالتحاق بكلية الأحلام.

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية أصعب أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة، التي وردت في الدفعات السابقة.

أصعب أسئلة مادة التاريخ 

هناك العديد من الأسئلة التي أثارت حالة من الجدل في مادة التاريخ للثانوية العامة، ففي العام 2023 تباينت الآراء حول الامتحان، لأن بعض الأسئلة كانت تحمل أكثر من إجابة صحيحة، وهو ما حير الطلاب، فقد جاء أحد الأسئلة كالآتي: «عمل الخديوي إسماعيل على تحجيم سلطة قناصل الدول الأوربية بمصر، أي من الإجراءات التالية حقق ذلك».

فيما جاءت الإجابات الاختيارية الخاصة بالسؤال كما يلي: «تشكيل المحاكم المختلطة، تشكيل مجلس شوري النواب، تأليف مجلس النظار، إلغاء المراقبة الثنائية»، لكن مع أنّ جميع الاختيارات صحيحة إلا أن الإجابة الأدق هي أول اختيار.

أسئلة أثارت حيرة الطلاب 

ومن ضمن الأسئلة التي أثارت حالة من الجدل لدى الكثير من الطلاب في مادة التاريخ، هو سؤال: «الدارس للعلاقات المصرية البريطانية بعد اتفاقية الجلاء، يمكنه الموافقة على صحة هذه العبارة: أنه قد قص ذيل الأسد البريطاني على أرض مصر وانهارت الإمبراطورية البريطانية وقُضي على مستقبل رئيس الوزراء أنتوني إيدن.. تشير هذه العبارة لأي من الأحداث التاريخية التالية»، وجاءت الإجابة: «فشل العدوان الثلاثي كان من نتيجته إحباط بريطانيا».

وفي العام 2010، تعرضت دفعة طلاب الثانوية العامة لحيرة بسبب سؤال في مادة التاريخ، كانت إجابته تشمل جزءًا كبيرًا من المنهج، فقد طالب واضع الامتحان الطلاب بذكر نتائج رحيل الحملة الفرنسية عن مصر، ومن المفترض أن تكون الإجابة من النواحي الاجتماعية والاقتصادية والصناعية والزراعية.

لم تقتصر أصعب أسئلة مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة عند هذا الحد، بل جاء من ضمن الأسئلة الصعبة سؤال: «ظهرت فكرة احتلال فرنسا لمصر في العصر الحديث للمرة الثالثة في عهد..» لتكون الإجابة الصحيحة: «لويس السادس عشر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مادة التاريخ الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحان التاريخ للثانویة العامة مادة التاریخ من الأسئلة

إقرأ أيضاً:

الحق راجع.. نماذج امتحانات الأعوام الماضية لمادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024

امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024.. يبحث العديد من طلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، عن نماذج امتحان الإنجليزي للثانوية العامة للأعوام الماضية، بالإضافة إلى النماذج التدريبية، للاستعداد لأداء الامتحان.

امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024

من المقرر أن يؤدي طلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، غدًا الثلاثاء 2 يوليو الجاري.

امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024النموذج الاسترشادي لامتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024

يمكن لطلاب الثانوية العامة المقيدين بالشعبتين الأدبي والعلمي، الحصول على النموذج الاسترشادي لمادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024 من خلال الضغط هنــــــــــــا.

امتحان اللغة الأجنبية للثانوية العامة للأعوام الماضية

ويمكن لطلاب الشعبتين الحصول على امتحانات الأعوام الماضية الخاصة بمادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، من خلال الضغط على الرابط التالي: امتحان الإنجليزي للثانوية العامة بالأعوام الماضية.

أهم الأسئلة على مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة

كما يمكن للطلاب المراجعة على أهم الأسئلة والمفاهيم الواردة في مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024، من خلال الضغط هــنـــــــــــــا، بالإضافة إلى أنه يمكن للطلاب الحصول على نموذج الإجابة من هــنــــــــــــــــــــا.

امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024

تقدر الدرجة النهائية لامتحان الإنجليزي للثانوية العامة بـ 50 درجة، يتم توزيعها على الأسئلة المقالية والموضوعية، وهناك ثلاث لغات أجنبية أولى للطلاب: «اللغة الإنجليزية - اللغة الفرنسية - اللغة الألمانية».

عدد أسئلة امتحان الإنجليزي للثانوية العامة

ويتكون امتحان الإنجليزي للثانوية العامة من 37 سؤالًا يتنوع بين المقالي واختيار من متعدد، ويكون عدد الأسئلة المقالية في امتحان الإنجليزي نحو سؤالين وسؤال واحد تعبير وباقي الأسئلة اختيار من متعدد.

امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024عدد الأسئلة الموضوعية بامتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024

ويقدر مجموع أسئلة امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024 المقالية بــ 4 درجات، بينما تقدر درجات أسئلة امتحان الإنجليزي للثانوية العامة الموضوعية، بـ 46 درجة.

تقسيم أسئلة امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024

وتقسم أسئلة امتحان الإنجليزي للثانوية العامة الموضوعية إلى 28 سؤال يقدر السؤال الواحد بدرجة واحدة، بالإضافةة إلى 5 أسئلة السؤال الواحد يقدر بدرجتين، مع سؤال التعبير والذي يقدر بــ 4 درجات.

اقرأ أيضاًمفاجأة لطلاب الثانوية العامة. قرارات هامة من التعليم بشأن امتحان الفيزياء 2024

عدد أسئلة امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. اعرف توزيع الدرجات

النموذج التدريبي لامتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • الحق راجع.. نماذج امتحانات الأعوام الماضية لمادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024
  • سؤال في مادة الفيزياء حير طلاب الثانوية العامة.. اعرف الإجابة الصحيحة
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • أصعب سؤال في امتحان التاريخ للثانوية.. شعر ذيل الحصان وعلاقته بالحرب ضد إسرائيل
  • إجابة أصعب 7 أسئلة في امتحان الفيزياء للثانوية العامة اليوم.. «احسب درجاتك»
  • بين سهل وصعب.. تباين آراء الطلاب في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يطمئن على وضوح أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • «التعليم» تكشف عدد أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • سؤال وجواب| مراجعة ليلة الامتحان في التاريخ للثانوية العامة 2024