مصراوي:
2024-07-01@14:48:24 GMT

وكيل مجلس الشيوخ: 30 يونيو فرّقت بين الحق والباطل

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

وكيل مجلس الشيوخ: 30 يونيو فرّقت بين الحق والباطل

كتب-عمرو صالح:

أكد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، أن ثورة 30 يونيو فرقت بين الحق والباطل، فقد كانت أول خطوة في تاريخ مصر الحديث و أول طوبة في بنيان الجمهورية الجديدة، وستظل ملهمة للمصريين لمواجهة التحديات .

وأضاف "أبو شقة"، في تصريحات صحفية، أن ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي من إجهاض مخططات دولية، كانت تهدف إلى تقسيم مصر وتفتيتها وزوالها، حفر في سجلات التاريخ باسم زعيم وطني شجاع،حافظ على وطنة، وستظل موقف هذا البطل المصري، تدرس ورسخت معاني النبل والأخلاق والشرف والوطنية.

وتابع: 30 يونيو أصبحت ملهمة للشعوب، التي تعاني من حروب الجيل الرابع بالتفتيت والتخريب والدمار، وأصبحت مسار إعجاب لكل الدول الراعية للسلام والاستقرار، وباتت ثورة المصريين نموذج فخر لالتحام قوي الشعب مع جيشة للخلاص من الجماعات التي أرادت اختطاف الوطن.

وبين وكيل الشيوخ، أن ماحدث من إنجازات وتنمية حقيقية على أرض الواقع بعد 30 يونيو هي معجزات حقيقية، وكانت تحتاج إلى مئات السنين، تم بناؤها في مدة قصيرة لتؤكد أن الإرادة المصرية فولاذية عصية على كل معتدي.

وطالب "أبو شقة"، في ذكري ثورة 30 يونيو بالالتفاف حول الرئيس السيسي والقيادة المصرية لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، والتي لم تنجح منذ 11 عاما، عادت لتطل برأسها حروب اقتصادية، ولكن مصر باقية وحاضرة وستظل رايتها خفاقة في عنان السماء و تقهر المستحيل

اقرأ أيضا:

الأرصاد تحذر المصطافين بالبحر المتوسط: ارتفاع الأمواج يصل لـ 2.5 متر

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة

محافظ الجيزة يعتمد المخططات التفصيلية لمدينتي أطفيح والحوامدية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ ثورة 30 يونيو

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: 30 يونيو حققت مكاسب سياسية واقتصادية لا يمكن إغفالها

هنأ وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ نادر يوسف نسيم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، قائلا: «كانت فاتحة الخير والتنمية الشاملة، ومجيء القيادة السياسية الوطنية ممثلة في الرئيس السيسي للحكم، وهو الزعيم الذي جسد أحلام المصريين ورؤاهم بوعيه بمشكلات وأزمات الدولة المصرية ووطنيته الشديدة».

ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مخطط الدمار

ولفت «نسيم» في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن 30 يونيو حققت مكاسب سياسية واقتصادية وتنموية للوطن لا يمكن إغفالها، فقد أنقذت مصر من مخطط للدمار والفتنة الطائفية ومن جماعة عاجزة عن إدارة الدولة لا ترى غير مصالحها وأجنداتها، موضحا أن ثورة 30 يونيو مكسب وطني كبير، شارك فيه عشرات لملايين من المصريين لضرب مخطط الأخونة ووقف مد التيار الديني.

مصر حجر الزاوية في سياسات الشرق الأوسط

وشدد عضو مجلس الشيوخ على أن الاحتفال بـ30 يونيو هذا العام يختلف عن كل الأعوام السابقة، حيث يأتي في وقت نحتاج فيه إلى تكاتف وترابط الشعب بأكمله، لإجهاض المؤامرة والتصدي لبعض المشكلات الطارئة، فتكاتف وترابط المصريين خلف قيادتهم السياسية هو ميزان استقرارها، كما أن مصر حجر الزاوية في سياسات الشرق الأوسط كله.

ثورة 30 يونيو نقطة فارقة في تاريخ مصر

كما أوضح أن ثورة 30 يونيو كانت نقطة فارقة ومهمة في تاريخ الدولة المصرية؛ وأنقذت مصر من حرب أهلية كانت ستتسبب في تفشي الإرهاب وانعدام الأمن والاستقرار فيها لسنوات طويلة.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم تصريحاته بالإعراب عن سعادته بالإنجازات التي حققتها دولة 30 يونيو تحت قيادة الرئيس السيسي، من بينها المشروع الوطني للطرق وبناء مليون وحدة سكنية وإعادة تأهيل البنية التحتية لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة ومشروعات حياة كريمة وتكافل وكرامة الذي ضم ملايين المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو نبراسًا للتقدم الذي ينشده المصريون بعد الفوضى والإرهاب
  • عضو بـ«الشيوخ»: 30 يونيو حققت مكاسب سياسية واقتصادية لا يمكن إغفالها
  • حزب الريادة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصرَ من الفاشية الدينية
  • عضو بـ«الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من براثن الجماعة الإرهابية
  • عضو بـ«الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ: 30 يونيو كانت ثوره شعب ضد قوي التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم لتحقيق طموحات الشعب
  • رئيس لجنة الصناعة بـ«الشيوخ»: 30 يونيو ثورة شعب ضد قوى التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم لتحقيق طموحات الشعب
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • عضو بـ«النواب»: ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات الجماعة الإرهابية
  • وكيل مجلس الشيوخ: 30 يونيو فرقت بين الحق والباطل